Millennium Hotels - Offer

بالصور .. شاهد جمال “جبل مونتي روزا ” الجبل الوردي في سويسرا

سفاري نت – متابعات

يعد جبل مونتي روزا ، الذي تحيط به الأنهار الجليدية ، أعلى جبل في جبال الألب السويسرية. واعتمادا على طريقة العد ، فيضم الجبل عشرة قمم أعلى من 4000 متر ، ويقع جزئيا في إيطاليا. تعتبر Dufourspitze (قمة صخرية سوداء بارتفاع 4634 متراً) في كتلة مونتي روزا هي أعلى قمة في سويسرا وفقا لموقع المرسال.

جبل مونتي روزا

تاريخ الجبل

كان الصعود الأول لأعلى نقطة ،  Dufourspitze ،في 1 أغسطس 1855 من قبل فريق بالأحبال بقيادة تشارلز هدسون. بعد ذلك ، كان هدسون عضوًا في الفريق الذي أكمل أول صعود لجزيرةماترهورن في عام 1865 – وواحدًا من المتسلقين الأربعة الذين لاقوا حتفهم أثناء الهبوط. على Dufourspitze ، كان هدسون بصحبة جون بيرك بك وإدوارد جي دبليو ستيفنسون والإخوان كريستوفر وجيمس جي سميث.

أعلى قمة في سويسرا

قمة دوفور هي أعلى قمة في سويسرا وواحدة من القمم العشرة الرئيسية لمونتي روزا. منافسه هو دوم ، وهو أعلى جبل يقع بالكامل داخل الأراضي السويسرية. وقد تم الاحتفال بذكرى مرور 150 عامًا على أول صعود في عام 2005: حيث قفز عضو المجلس الاتحادي جوزيف دايس ، مع مرشدي جبال زيرمات الذين كانوا من أحفاد الغزاة الأوائل من الجبل ، من كابينة مونتي روزا القديمة إلى القمة في جولة استغرقت سبع ساعات. هناك التقى وزير الزراعة الإيطالي ، جيوفاني أليمانو.

الوصف

جبل مونتي روزا ويعني بالإيطالية الجبل الوردي هو أعلى جبل في سويسرا وثاني أعلى قمة في جبال الألب وأوروبا الغربية على حد سواء. وجبل مونتي روزا يأخذ الشكل المستدير ومغطى بالثلوج ويقع على الحدود بين سويسرا وإيطاليا في جنوب شرق زيرمات ، سويتز. ويرتفع الجبل على دعامة غرب سلسلة التلال، حيث يلتقي Gorner والعديد من الأنهار الجليدية الأخرى على المنحدر الشمالي بالقرب من زيرمات على رأس وادي نهر Mattervisp. تم إنشاء مختبر للبحوث النووية على المنحدر الإيطالي. يشتق اسم مونتي روزا من الكلمة الباذنجية الأوسيانية roëse ، وهذا يعني “النهر الجليدي”.

المناخ

كونه أعلى نقطة في سويسرا ، يعد مونتي روزا أيضًا واحد من أكثر الأماكن تطرفًا فب الحرارة. يبلغ متوسط ضغط الهواء حوالي نصف مستوى سطح البحر (56٪) ويمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر (−40 فهرنهايت). بسبب الانتشار المتكرر للرياح العاتية من الشرق أو الشمال الشرقي ، والبطء الذي يمكن عنده التحرك بالقرب من القمة ، فإن الاحتياطات ضد البرد تكون ضرورية بشكل خاص عند تسلق مونتي روزا. يقع خط الثلج على حوالي 3000 متر (9،800 قدم).

السياحة في مونتي روزا

تشتهر منطقة مونتي روزا بجمال تسلق الجبال والمشي لمسافات طويلة والتزلج على الجليد. تستضيف العديد من منتجعات التزلج على الجليد مع ممرات طويلة. هضبة روزا ، على ارتفاع حوالي 3500 متر فوق مستوى سطح البحر ، هو منتجع تزلج صيفي شهير ، مع ثلوج دائمة على مدار السنة بسبب الارتفاع. يتصل Plateau Rosa عبر الترام الجوي إلى Cervinia وإلى زيرمات عبر Klein Matterhorn. مونتي روزا ليس من الصعب تقنيا تسلقه في حد ذاته ، على الرغم من استضافة بعض التلال المثيرة للإعجاب ، ولكن يمكن أن يكون خطيرا جدا بسبب ارتفاعه الكبير والتغيرات المناخية المفاجئة ، فضلا عن الصدوع في الأنهار الجليدية واسعة النطاق – واحدة من المناطق الجليدية الكبرى في جبال الألب.

بعض النصائح لمتسلقي الجبال

– لا بد من وجود مرشد جبلي

– يعتمد تسلق وصعود جبل مونتي روزا على مستويات اللياقة البدنية

– تستغرق رحلة الصعود بعض الأيام

– درجة صعوبة التسلق متوسطة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. نشاطات سياحية بالجملة في كولومبو سريلانكا

سفاري نت – متابعات كولومبو، المدينة الأكبر في سري لانكا، وعاصمتها الاقتصادية والسياحية الغنيَّة بمخلَّفات …