تعرف على تكاليف رحلات قمة أفرست

سفاري نت – متابعات

تعد قمة افرست هي إحدى أهم قمم الجبال التي يقبل عليها المتسلقين ، و هي إحدى قمم جبال الهيمالايا ، التي تقع في جنوب قارة آسيا ، و يصل ارتفاع جبل افرست إلى نحو 8850م ، و هو أعلى جبل في العالم ، و يشبه في قمته الهرم الثلاثي ، و تغطي الأنهار الجليدية و الجليد جوانبه الثلاثة ، و خلال شهر يناير تصل درجة الحرارة أعلى قمة افرست نحو -60 درجة مئوية طوال الشهر وفقا لموقع المرسال.

تكاليف رحلات قمة أفرست

تبلغ أسعار رحلات تسلق قمة أفرست حوالي 45،000،00 دولار ، و لكن هناك العديد من الخيارات التي تحدد التكلفة بشكل نهائي ، و تلك الخيارات تتمثل فيما يلي :

1- اختيار جهة التسلق ، سواء كانت الجانب الشمالي أو الجانب الجنوبي ، فالسعر يختلف بينهما ، حيث تكون التكلفة أقل في الجانب الشمالي .

2- اختيار وجود مرشد أو لا ، فمن الواضح أن الرحلات المصحوبة بمرشدين تكون أعلى في التكلفة من غيرها ، ففي حالة اصطحاب المرشدين يتم دفع أجورهم ، و دفع تراخيص للرحلة أيضًا .

3- أخذ الأوكسجين المعبأ في زجاجات أو لا ، إن الأغلبية العظمى من المتسلقين يستخدمون الأكسجين المعبأ في زجاجات ، و لكن بالنسبة للقلة التي لا تفعل ذلك ، فهي توفر الكثير من المال ، حيث أن تكلفة الزجاجة الواحدة حوالي 465.00 دولارًا و معظم المتسلقون يستخدمون سبع زجاجات في رحلة استكشافية قياسية واحدة .

4- يتقاضى المرشدون أجورًا مختلفة لتسلق جبل إيفرست في الوقت الحاضر ، ولكن عادة ما تتكلف الرحلة المصحوبة بمرشدين مع الأكسجين المعبأ في زجاجات على الجانب الجنوبي حوالي 45،000.00 دولار ، و يتكلف الجانب الشمالي حوالي 35،000.00 دولار .

الرحلات إلى قمة أفرست

نظرًا لاختلاف التكلفة من شركة سياحية لأخرى ، فقد تم الإعلان عن بعض الشروط التي تخص الأمن و يجب أن تتوافر في المتسلقين ، فيجب عليهم أن يجيدوا اللغة الانجليزية ، حتى يمكنهم التواصل مع بعضهم بشكل أفضل أعلى قمة الجبل ، و من أهم معايير السلامة التي فرضها على الشركات هي توفير مروحيات و تغطية طبية كاملة للمتسلقين ، و بالنسبة للرحلات التي تتم قبل الرياح الموسمية على الجانب الجنوبي من أفرست ؛ فإن تكلفتها تصبح 11 ألف دولار لكل متسلق .

التخييم في أفرست

يتكلف التخييم في أفرست مبالغ كبيرة ، حيث يتم شراء المعدات الخاصة بالطبخ و الخيام ، والمولدات وجميع أنواع المعدات مثل معدات التسلق ، والمراحيض ، والاستحمام ، والاتصالات اللاسلكية ، والأرضيات الخشبية ، وأجهزة التدفئة ، والوقود ، والمراتب ، والأعلام ، والمجارف ، والطاولات ، والكراسي ، وحتى الزهور البلاستيكية ، أجهزة تسخين وأجهزة كمبيوتر تستقبل أحدث تقارير الطقس .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إفتتاح أول منتزه ترفيهي لريال مدريد في إمارة دبي

سفارؤي نت – متابعات تمكنت دبي باركس™ آند ريزورتس، ونادي ريال مدريد من إفتتاح الوجهة …