Millennium Hotels - Offer

الخطوط الكويتية تطلق أولى رحلاتها لدول الخليج من مبنى الركاب الجديد

سفاري نت – متابعات

أفاد مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني، يوسف الفوزان، أنه سيتم انطلاق أولى الرحلات إلى مجلس التعاون الخليجي عبر مطار الكويت “t4” على متن الخطوط الكويتية اعتباراً من اليوم الأحد في تمام الساعة التاسعة مساء وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وأضاف بأن عدد الرحلات اليومية إلى دول مجلس التعاون الخليجي ستكون بحدود ال 34 رحلة يوميا عبر مطار t4 اقلاعا ووصولا وذلك حسب الرحلات المجدولة للكويتية عبر هذا المطار.

وأشار بانه سيتم تشغيل باقي رحلات الدول العربية والأوربية والأميركية عبر t4 والوجهات الأخرى قبل نهاية العام الحالي وذلك وفقا للبرنامج الزمني المعد لهذه الرحلات.

وكشف بأن مطار الكويت هو مطار مطابق للمواصفات العالمية ويتماشى مع لوائح منظمة الطيران المدني.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف الجاسم في بيان، ” نأمل في منتصف نوفمبر المقبل أن تتوسع الرحلات تدريجيا في مبنى (تي 4) إلى الدول العربية وبعدها أوروبا والولايات المتحدة وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى”.

وأضاف الجاسم أن تشغيل جميع الرحلات جاء بالتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية وشركة (انشن الكورية) ووزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك.

وذكر وفقا “كونا” أن عدد رحلات الشركة عبر مبنى (تي 4) سيبلغ 184 رحلة ذهابا وإيابا مع توسع رحلات (الخطوط الكويتية).

وتوقع أن يتراوح عدد الركاب في (تي 4) بين 4.5 إلى 5 ملايين راكب في السنة، لافتا إلى أن (الخطوط الكويتية) لم تواجه أي مشكلة منذ أول يوم تشغيل لها في مبنى (تي 4).

وذكر أن الحصة التسويقية للشركة ارتفعت مع زيادة معدلات الإشغال والحجوزات، لافتا إلى سعي الشركة لتعزيز هذه الحصة.

وتأسست الخطوط الجوية الكويتية عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة)، ومن ثم استحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100% عام 1962 وتبلغ عدد وجهاتها نحو 40 وجهة حول العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيقاف نشاط الأجنحة الملكية الأردنية اعتباراً من 30 نوفمبر

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بأنه تقرر اعتباراً من 30 …