Millennium Hotels - Offer

تعرف على أشهر المعالم السياحية في كوانزو الصينية

سفاري نت – متابعات

تعتبر كوانزو أو كما يُطلق عليها اسم كانتون إحدى ثالث أكبر وأشهر المدن الصينية، وهي واحدة من المناطق التجارية والصناعية الرائدة والرئيسية للصين، وتتميز هذه المدينة بموقعها الجغرافي المهم؛ إذ إنها واقعة على نهر اللؤلؤ، مما جعل منها مقصداً سياحياً لآلاف السياح  حول العالم؛ حيث تتوفر فيها ميزات طبيعية جميلة وتزخر كوانزوبالعديد من الأماكن السياحية المهمة أبرزها وفقا لموقع سيدي نت:

مسجد هوايشينغ

وهو من أقدم المساجد الموجودة في الصين؛ حيث تم تشييده في عام 627 م، وهو موجود على طريق الحرير الشهير الذي يربط بلاد الشام وإفريقيا بجنوب شرق آسيا، ويعتبر المسجد الموجود فيها مقصداً للسياح من مختلف أنحاء العالم، واسمه مسجد الوقاص، ويتميز بمئذنته البيضاء ذات الارتفاع العالي.

حديقة باراديس تشايم لونج

وهي أكبر متنزه في الصين وتصنف كواحدة من أهم وجهات السياحة في كوانزو، وقد افتتحت في 12 أبريل 2006 وهي تشتهر باحتوائها على 10 أفعوانيات Inversion Roller Coaster إضافة إلى العديد من الألعاب المثيرة للشباب والعائلة.

برج كانتون

وهو من أطول الأبراج الموجودة في الصين، وقد افتتح عام 2010 ويعتبر من الأماكن السياحية في كوانزو، ومن أشهر مناطق التسوق فيها كما يوفر البرج لزوّاره إطلالة بانورامية على أفق مدينة كوانزو ومعالمها.

جزيرة شاميان

وتعتبر من وجهات السياحة في كوانزو، وتقع وسط وجنوب المدينة وتتميز الجزيرة بعمارتها القديمة ذات الطراز الاوروبي الذي يعود إلى فترة الاستعمار.

معبد كيوان

وهو من الأماكن المهمة بالنسبة للسياح، نظراً لما يضمه من طرازٍ معماري مزدوج، وقد تم تأسيس هذا المعبد كمعبد للديانة البوذية، وفيه معبدان متشابهان؛ حيث يبلغ ارتفاع كل واحدٍ منهما 158 قدماً، ويتميز المعبد بالنقوش الرائعة التي تخطف الأنظار.

حديقة حيوانات كوانزو

وهي من أجمل الأماكن السياحية في كوانزو، ولها شعبية كبيرة بين السكان وزوّار المدينة على حد سواء؛ حيث تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات من مختلف الأنواع أشهرها حيوان الباندا إضافة إلى الطيور الغريبة.

قاعة قوانغتشو تشونغشان التذكارية

تعتبر  من أبرز المباني التاريخية الموجودة في وسط المدينة، وتأسّست على يد الأب صن يات صن في يوم 12 مارس لعام 1925م، ويصل مساحة البناء إلى 62 ألف متر مربع، وتتسع قاعته إلى 3238 شخصاً، وتم تصميمها بشكل هندسي جذاب.

نهر اللؤلؤ

وهو من المعالم الطبيعية المهمة في المدينة؛ حيث يعبر هذا النهر المدينة، وقد أقيم فوقه عشرة جسورٍ مضيئة خلال الليل، كما تنتشر حول النهر المناظر الطبيعية الساحرة، والمباني ذات الارتفاع الشاهق، والعديد من الحدائق الترفيهية والمطاعم.

هوانغ هوا قانغ بارك

 أنشئ على طريق الشهداء للاحتفال بصن يات صن عام 1911 الذي قاد الانتفاضة البطولية، ونتج عنه قتل 72 شخصاً. يحتوي البارك على مقبرة مساحتها 160 ألف كيلومترٍ مربع، وحديقة آبار الصفراء، وحمام الصامت.

متحف فنون كوانزو

وهو يعد وجهةً سياحيةً مدهشةً في المدينة، ويضم  المتحف أكثر من عشرة آلاف تحفةٍ فنيةٍ ولوحة مدهشة، ومن هذه التحف واللوحات ما هو أصلي، ومنها ما هو تقليدي، بالإضافة إلى العديد من المنحوتات، كما يحتوي هذا المتحف على قاعة يتم عرض العديد من التذكارات التي يمكن لسائح الاطّلاع عليها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …