Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على المسافة بين دهب والقاهرة

سفاري نت – متابعات

مدينة دهب واحدة من اهم المدن السياحية المتواجدة في جمهورية مصر العربية ، تلك المدينة التي يقدم على زيارتها الكثيرين من داخل مصر و خارجها ، نظرا لما تتضمنه من معالم سياحية رائعة و و محميات طبيعية جذابة وفقا لموقع المرسال.

موقع مدينة دهب

– مدينة دهب هي مدينة مصرية تابعة لمحافظة جنوب سيناء ، كما أن هذه المدينه تطل على خليج العقبة ، أما بالنسبة لمكان هذه المدينة تحديدا ، فهي تبعد حوالي مائة كيلو متر عن مدينة شرم الشيخ، كذلك المدينة على بعد 87 كيلو متر من مدينة نويبع ، أما بالنسبة للمسافة بينها و بين القاهرة فالمسافة تبلغ حوالي 361 كيلو متر.

– تنقسم مدينة دهب إلى قسمين ، القسم الأول يقع في الجنوب  و يعرف باسم قرية العسلة ، و بالنسبة للقسم الثاني فيقع في الشمال ، و هو عبارة عن روح تنبض بالحياة ، و يمتلئ بالاسواق التجارية و الاماكن الترفيهية الرائعة ، و هو الأكثر استقبالا للسائحين من مختلف انحاء العالم.

المعالم السياحية في مدينه دهب

تضم المدينة عدد كبير من الاماكن السياحية الرائعة ، و التي تتمثل في مزارات سياحية و أسواق ، و كذلك عدد من الاماكن التي تعتبر محميات طبيعيه جذابة ، و لذلك فهذا المكان يوازن بين سحر الطبيعة و الأماكن السياحية ، و من بين الاماكن السياحية الرائعة التي تتواجد في مدينة دهب ، منطقة البلو هول ، و هي واحدة من اهم الأماكن المشهورة ، و كذلك منطقة العسلة تلك التي تمتاز بالحياة البدوية الرائعة ، هذا بالإضافة إلى عدد من المناطق الأخرى المميزة ، و من بينها عدد من الموانئ و المنتجعات السياحية المطلة على الخليج.

محمية أبو جالوم

و هذه المحمية هي واحدة من أجمل المحميات الواقعة على خليج العقبة ، و تعرف ايضا بمنطقه وادي الرساسة ، كما أن هذه المنطقة تمتاز بطبيعتها المميزة التي تتبع البيئة الصحراوية ، و هي عبارة عن بعض الوديان التي تقوم بقطعها وصولا إلى المنطقة البحرية ، التي تمتاز بالشعب المرجانية و الاسماك الملونة ، و بذلك فهي تجمع الحياة البرية بحيواناتها و الحياة البحرية المميز.

محمية نبق

و تعرف هذه المحمية بواحدة من اهم المحميات ، و قد تم ادراجها في البيئة كواحدة من المحميات الطبيعية في عام 1992 ، كما ان هذه المحمية تمتاز بالجمع بين البيئة الصحراوية و البيئة البحرية و الحياة البرية ، فيمكن اثناء التواجد فيها الاستمتاع بمناظر الحيوانات و القوارض و الزواحف ، و كذلك الاستمتاع بالشعب المرجانية و الاسماك الملونة.

منطقة البلو هول

و هذه المنطقة من اغرب الأماكن الموجودة في العالم ، حيث انها عبارة عن منطقة على مسافة اعمق من مائة متر في البحر ، و بذلك فهي من أكبر الأماكن عمقا في العالم ، و بذلك فهذه المنطقة تعتبر مكان لاستقبال محبي المغامرة ، و ممارسي رياضة الغطس ، و يقدم عليها الكثير من السائحين للمشاهدة هذه المنطقة ، و الاستمتاع بجمالها ، و كذلك احياء لذكرى اقاربهم الذين لاقوا حتفهم فيها.

منطقة مطلع اليهودي

و هذه المنطقة عبارة عن نصب تذكاري تم إقامتها على طريق الدولي ، و هي على بعد 25 كيلو من مدينة دهب ، كما ان هذا النصب يبلغ ارتفاعه حوالي 16 متر ، و قد تم اقامته من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي ، اثناء احتلالهم لسيناء ، و كان تخليدا لذكرى مهندس اسرائيلي ، كان يعمل على تمهيد الطريق إلى شرم الشيخ ، و لكن الآن تم وضع علم مصري بجانب هذا النصب ، و يعتبر استراحة للسائحين ، و أكثر المتوجهين إلى هذه المنطقة السائحين الاسرائيليين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. نشاطات سياحية بالجملة في كولومبو سريلانكا

سفاري نت – متابعات كولومبو، المدينة الأكبر في سري لانكا، وعاصمتها الاقتصادية والسياحية الغنيَّة بمخلَّفات …