Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بمشاهدة غروب الشمس في جزيرة فوليجاندروس اليونانية

سفاري نت – متابعات

تعتبر جزيرة كيكلاديس إحدى مقاطعات اليونان، وهي مكونة من مجموعة جزر في الجزء الجنوبي من بحر ايجة، تضم 2200 جزيرة 33 منها مأهولة بالسكان و جزيرة فوليجاندروس واحدة من هذه الجزر. وتعد جزيرة فوليجاندروس، وهي جزيرة صخرية تبلغ مساحتها 12 ميلًا مربعًا، أجمل مكان لمشاهدة غروب الشمس فوق البحر بعد قضاء وقت طويل في السباحة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

 

ولا يوجد في المدينة مطار ولا سفن سياحية تؤدي إليها مما يعني أن عدد السياح قليل نسبيًا، وبالتالي الفرصة للاسترخاء أكبر، وتتكون الجزيرة من ثلاثة مواقع: شورا وهي البلدة الرئيسية، وميناء كارافوستاتي وقرية أنوميريا وهي قرية تقع على قمة تل وتحتوي بعض الآثار اليونانية القديمة، والمشي في حقولها يعود بك إلى 100 عام للوراء. ويبلغ عدد سكان الجزيرة طوال العام 700 شخص، ويرتفع في الصيف ليصل إلى 3000 شخص، حيث تمتلئ المدينة بالعشاق والعائلات والأصدقاء الذين يقضون إجازاتهم.

ويتجمع السياح مع أهالي الجزيرة في مطاعم وحانات الساحات الرئيسية لبلدة شورا ليتناولوا أطعمة الجزيرة المميزة من جبنة الفيتا اليونانية والطماطم الحلوة والدجاج المشوي والبطاطا والسمك مع النبيذ المعتق، ويتجاذبون أطراف الحديث مع بعضهم البعض أو مع مالكي المطاعم والحانات. وتعرض المدينة على السياح ممرات حجرية طويلة تمتد على مرتفعاتها لتصل القرية والبلدة الرئيسية إلى شواطئها المعزولة في جو صيفي رائع، و البحر اليوناني الأزرق يمتد أسفل فيما يتجول السائح بين البساتين الخضراء.

 

وتمتلك الجزيرة كنيسة بيضاء على قمة عالية تسمى “بناغيا” حيث يذهب الناس لمشاهدة غروب الشمس من أعلى، وتتيح الجزيرة للسياح رحلات بالقوارب المحلية تطوف بهم حول الجزيرة لتعرفهم على الكهوف القديمة التي تعود لما قبل التاريخ، وترسو في نهاية الرحلة على أحد الشواطئ فينتشر السياح ليستمتعوا بالشمس والسباحة ومشاهدة الحيوانات المائية في تلك المياه الصافية. وتمتاز أمسيات الجزيرة بالهدوء والهواء العليل الذي يعتبر خير علاج لتعب يوم كامل من السباحة واللعب على الشاطئ والتنزه في الكروم المحيطة بالبلدة الرئيسية والقرية، فيتجمع الناس لتناول الطعام والاستمتاع بالأغاني اليونانية التراثية الجميلة، وأحيانًا يشكلون حلقات للرقص فيتمتع الجميع بوقته في نهاية النهار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …