Millennium Hotels - Offer

تعرف على أفضل تطبيقات السفر لتحقيق أقصى متعة وتجنب المتاعب

سفاري نت – متابعات

 

فكرة السفر في حد ذاتها تبعث على الابتهاج من جهة، ومن جهة أخرى على القلق، ذلك أنه دائماً ما يرافقنا هذا الشعور بإمكانية حدوث شيء ما، يمكن أن يُنغص علينا فرحتنا في السفر، كأن ننسى وثيقة مهمة أو ملابس معينة مثلاً، أو أن تسبقنا الطائرة أو تضيع حقيبة، وغيرها من المشكلات التي لا بدّ أنّ البعض منكم واجه واحدة منها خلال سفره وفقا لموقع زهرة الخليج.

لكن اليوم، ومع كثرة تطبيقات السفر والسياحة، تكاد هذه المنغصات تختفي، إذ بات في الإمكان التخطيط للسفر والرحلات السياحية بأقل قدر ممكن من الشعور بالقلق وبأقل كلفة أيضاً. إليكم أبرز هذه التطبيقات التي يمكن الاستعانة بها للتخطيط لرحلتكم وأنتم مرتاحو البال، بحسب خبراء السفر والرحلات.

* تطبيقات شركات الطيران:

يُفضّل دائماً تحميل التطبيق الخاص بشركة السفر التي تسافرون على متن طائراتها، للاطّلاع من خلاله على أي تغييرات قد تطرأ على مواعيد الرحلات أو البوابات وحتى مسار الحقائب. عدد كبير من الشركات يوفر خدمة إجراء مسح بطاقة الصعود إلى الطائرة بواسطة الهاتف الجوال. بعد إدخال المعلومات الضرورية، يجب الانتباه دائماً إلى تحديث التطبيق قبل السفر.

* Kayak, Skyscanner, Hopper: يمكنكم اختيار تطبيق واحد من هذه التطبيقات الثلاثة التي تتشابه في تقديم خدمات عدة، تساعد المسافر على الحصول على أرخص أسعار تذاكر السفر، وحُجوزات الفنادق، من خلال تحليل بيانات ملايين الأسعار والمعلومات الخاصة بالرحلات، وتقديم لكم الخيارات التي تناسبكم.

* TripCase: يُنظّم هذا التطبيق رحلتكم خطوة بخطوة، إذ يتيح لكم ربط كل مواعيد حجوزاتكم (فنادق، تأجير سيارات، أماكن سياحية) بمواعيد سفركم. يمكنكم من خلاله معرفة مدة الرحلة الكاملة ونوع الطائرة التي تسافرون على متنها، والخرائط الداخلية للمطارات التي ستصلون إليها، وأرقام هواتف شركات الطيران المعنيّة. كما يُتيح لكم الحفاظ على جميع المعلومات المتعلقة بكم وبرحلتكم من حجوزات فنادق ووصولات الشراء.

* Citymapper: تطبيق مثالي للعثور على أفضل وسائل النقل العام بأنواعها كافة في البلد الذي تزورونه. كما يقدم لكم خريطة بأسرع الطرق التي توصلكم إلى وجهاتكم. يوفر هذا التطبيق أيضاً معلومات عن مواعيد القطارات ومترو الأنفاق والباصات في البلد المعنيّ، لكن مشكلته أنه يعمل لدى وصل هاتفكم بشبكة «الواي فاي». * TripAdvisor: يقدّم هذا التطبيق المعلومات حول الجهات أو الفنادق التي تَودّون الإقامة فيها أو الأماكن التي ترغبون قضاء أوقاتكم فيها. يعتمد التطبيق على تجميع آراء الناس وتعليقاتهم حول الأماكن التي زاروها ومن ثم عرضها مُصنّفة، حيث لو قمتم بالبحث عن مدينة ما، فسوف تجدون معلومات ونصائح من مسافرين سبقوكم بزيارة هذه المدينة، وبهذا سوف تقومون بأخذ احتياطاتكم مثلاً. * Mobile Passport: حمّلوا صور جوازات سفركم والمعلومات الضرورية على هذا التطبيق الذي يعتمده عدد من المطارات العالمية، بما فيها 20 مطاراً في الولايات المتحدة الأميركية. تأكدوا قبل تنزيل التطبيق من أن المطار المعني يعتمد على هذا النوع من الخدمات.

* Packpoint: يقدم لكم هذا التطبيق قائمة بالأغراض التي ستحتاجون إليها في رحلتكم، بناءً على عوامل عدة. يقوم أولاً بالبحث عن حالة الطقس في البلد الذي تتوجهون إليه، ثم يعرض عليكم اختيار الأنشطة التي ستقومون بها، مثل اجتماع عمل، أو الذهاب إلى مسبح، أو زيارة متحف.

بعد ذلك يعرض عليكم قائمة بالأغراض التي ستحتاجون إليها، فضلاً عن الأغراض العامة التي يجب إحضارها معكم في كل أنواع الرحلات. يمكنكم إزالة الأغراض التي لا ترونها ضرورية، كما يمكنكم إضافة غيرها.

* Yelp: تطبيق متعدّد الاستخدامات، يجعل تجربتكم مع المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والأماكن الشهيرة أكثر متعة. يقدّم توصيات بناءً على ما يجمعه من تقييم لآراء المستخدمين وانتقاداتهم لمطاعم أو متاجر أو متاحف، كما يقدم لكم معلومات عن مواعيد عمل المطاعم والمتاجر، وأحياناً يوفر قائمة بالطعام.

* XE Currency: يقدم التطبيق أسعاراً فورية للعملات، مما يُسهّل عليكم إجراء مقارنة فيما بينها. يتميّز على غيره من التطبيقات المماثلة بتحديثه المعلومات باستمرار. أما الأمر الرائع، فهو توفيره خدمة تخزين أحدث الأسعار حتى تتمكنوا من الوصول إليها إذا كان جهازكم غير متصل بالإنترنت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طوّر إنتاجيتك مع الهاتف الذكي “هواوي مايت20 برو”

الرياض – سفاري نت لدى كل منا مسؤولياته التي يحاول باستمرار أن يتولى إدارتها بنجاح …