Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على المناطق السياحية القريبة من مومباي الهند

سفاري نت – متابعات

المناطق السياحية القريبة من مومباي .. تمتلك الهند العديد من المدن السياحية وأفضلها مومباى كما يوجد حولها مناطق سياحية عديدة تستحق الزيارة  وفقا لموقع مرتحل.

المناطق السياحية القريبة من مومباي ..

جزيرة إليفانتا Elephanta Island .. أجمل المناطق السياحية القريبة من مومباي ..

تبعد جزيرة إليفانتا عن مومباى 36 كيلومتر , يذهب إليها الكثير من السياح لحضور المهرجانات التى تقام بها كما تتميز بإمتلاكها لمجموعة من الكهوف التى يذهب إليها محبى الإستكشاف فالكهوف متكونة فى الصخور البركانية ويرجع تسمية الجزيرة بهذا الإسم نسبة إلى مجموعة من التماثيل على هيئة أفيال مصنوعة من البازلت وجدت فى مدخل الجزيرة .

تتميز الجزيرة بمناظرها الطبيعية الجميلة حيث الكثير من أشجار النخيل , المانجو و غيره و تشتهر بزراعة الأرز , عليك بالقيام بجولة فى قراها الثلاثة للتعرف عليها و عليك بشراء الهدايا التذكارية من الباعة الجائلين الموجودين فى الطرقات فلديهم منتجات يدوية مميزة تدل على ثقافة المنطقة .

بونا .. أفضل المناطق السياحية القريبة من مومباي ..

بونا تعتبر من أهم المناطق السياحية القريبة من مومباي فتبعد عن مومباى 147 كيلومتر فيمكنك الوصول إليها فى ساعتين , وهى من أسرع المدن تظورا فى جميع المجالات خاصة السياحة و يساعد المناخ فى بونا السياح على التنزه بها فمناخها معتدل كما تمتلك مناظر طبيعية جميلة فبها معالم سياحية تستحق المشاهدة و إليك أهمها :

قصر الأغا خان قصر الأغا خان The Mausoleum of Aga Khan .. أهم الاماكن السياحية القريبة من مومباي ..

تم إنشائه عام 1892م على يد السلطان محمد شاه آغا و هو من أهم المعالم التاريخية فى الهند , يتميز القصر بمعماره الجميل و مساحته الكبيرة التى تصل إلى 19 فدان و يوجد بالقصر متخف به صورة هامة و متعلقات شخصية لغاندى .

شانيوار وادا ..

يعتبر من أهم الأماكن التاريخية فى بونا و أنشائه باجيراو كاشى كمقر لحكمه لتصل مساحته إلى 625 فدان , يمتلك مجموعة من الحصون و نافورات المياه الجميلة فألتقط الصور التذكارية بجانبها كما يوجد به تمثال لباجيراو .

تلال فيتال ..

من أفضل المعالم الطبيعية بالمدينة حيث الهدوء و المناظر الطبيعية و أعلنت المنطقة محمية طبيعية تضم أنواع عديدة من النباتات و الحيوانات فعليك بالتجول فى أنجائها و تصل أعلى نقطة بها إلى إرتفاع 2600 قدم عن مستوى سطح البحر فتوفر إطلالة جميلة على ما حولها .

بحيرة باشان ..

هى بحيرة اصطناعية تم إنشائها خلال العصر البيزنطى لتلبى إحتياجات السكان المائية و لازالت باقية حتى الآن , تجذب البحيرة السياح إليها لقضاء أوقات جميلة حيث المياه والطيور المهاجرة التى تلتف حولها خاصة فى فصل الشتاء ألتقط الصور التذكارية لها .

تلال بارفاتى ..

ترتفع عن سطح البحر حوالى 21 قدم , توفر هذه التلال إطلالة مميزة على المدينة و يمكنك الصعود إلى قمتها بتسلق 103 خطوة و تمتلأ التلال بالمساحات الخضراء من نباتات و أشجار .

النصب التذكارى لشيندى ..

هو نصب تذكارى يعود إلى الزعيم ” ماهاجى شيندى” بالقرن الثامن عشر المبنى مميز بمنحوتاته الجميلة وأرضيته من الحجر الأسود وبه ستشاهد مجموعة من اللوحات المميزة .

خليج بيكوك .. أجمل الاماكن السياحية القريبة من مومباي ..

يرجع تسمية المنطقة بهذا الإسم إلى إكتشاف الكثير من كائن الطاووس بها , يجذب الخليج محبى ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب القوارب الشراعية و المتزلجين و محبى رحلات الصيد كما تقام بالخليج مسابقة السباحة المفتوحة كما ستشاهد بالخليج أنواع من الحيوانات كالغزلان و القرود بالإضافة إلى الطيور .

منطقة أوشو أشرم ..

من أهم الأماكن السياحية فى بونا و تصل مساحتها إلى 32 فدان , يذهب إليها محبى رياضة اليوغا لتجديد نشاطهم و التأمل فى الكون من حولهم كما ستتعلم فنون الشفاء من الضغوطات النفسية و فنون الدفاع عن النفس و غيرها من الأشياء المفيدة للإنسان .

أحمد اباد .. أهم المناطق السياحية القريبة من مومباي ..

تعتبر من أشهر المدن فى الهند و توجد بالقرب من مومباى فتبعد عنها 531 كيلومتر تعرف بأنها أرض التاريخ و الطبيعة فبها العديد من المناطق الأثرية التى ضمتها منظمة اليونسكو إلى مواقع التراث العالمى .

مسجد أحمد شاه .. أفضل الاماكن السياحية القريبة من مومباي ..

يعد واحدا من أهم المعالم السياحية فى أحمد آباد , تم إنشائه عام 1414م و قام ببنائه مؤسس المدينة أحمد شاه , عند زيارة المسجد ستشاهد الرخام الأبيض و الأسود الجميل فى القاعات التى تزينها النقوش كما أن الهندسة المعمارية للمسجد مميزة فعليك بإلتقاط الصور التذكارية به .

متحف سانسكار كندرا Sanskar Kendra  ..

 

يعد واحدا من أهم المعالم السياحية فى أحمد آباد , تم إنشائه عام 1414م و قام ببنائه مؤسس المدينة أحمد شاه , عند زيارة المسجد ستشاهد الرخام الأبيض و الأسود الجميل فى القاعات التى تزينها النقوش كما أن الهندسة المعمارية للمسجد مميزة فعليك بإلتقاط الصور التذكارية به .

متحف سانسكار كندرا Sanskar Kendra  ..

تم إنشاء المتحف عام 1954م على يد مهندسين معماريين ماهرين فالمتحف بمثابة تحفة فنية معمارية , عند زيارته ستستمتع بالتعرف على فنون المدينة إلى جانب الحضارات المختلفة التى مرت على المدينة فيحكى لنا المتحف الجوانب الاجتماعية , الفنية , الثقافية و التاريخية .

حديقة بريمال ..

عزيزى السائح عليك بزيارتها فهى وجهة مثالية لمحبى الأماكن الطبيعية حيث الهدوء و المناظر الطبيعية الجميلة من مساحات خضراء و زهور ملونة و هواء طلق و نوافير جميلة فعليك بإصطحاب عائلتك إليها .

بحيرة ثور ..

تعتبر من أجمل الأماكن الطبيعية و هى وجهة مثالية لمحبى الطبيعة و عشاق الطيور فالبحيرة يتجمع حولها حوالى 200 نوع من الطيور و منها ما هو نادر فهى بمثابة محمية طبيعية للطيور المهاجرة فعليك بإلتقاط الصور التذكارية بها .

متحف كاليكو ..

ننصحك بزيارته عزيزى السائح فهو يحظى بشعبية كبيرة لأنه يضم الكثير من أجود الأقمشة فهو متحف متخصص لعرض المنسوجات و الأعمال اليدوية فالمدينة تشتهر بالصناعات اليدوية فبه ستشاهد السارى الهندى المميز والسجاجيد .

منتزه شانكو المائى ..

يعد وجهة مثالية للتنزه مع العائلة حيث المساحات الخضراء و الألعاب المسلية التى تناسب الأطفال كما يمكنك الجرى أو ركوب الدراجات الهوائية و يتميز المنتزه بإطلالته على النهر فعليكم بالقيام بجولة نهرية و عليك بتجربة السير فى الأنفاق و غيرها من الأنشطة الترفيهية التى توفرها الحديقة و عندما تشعر بالجوع عليك بالتوجه إلى المطعم وتناول وجبة هندية تقليدية .

سوق لاوغاردن ..

عند زيارتك إلى أحمد آباد فأنت بالتأكيد تريد التسوق و شراء الهدايا التذكارية و لذا عليك بزيارة سوق لاوغاردن فهو من أشهر أسواق المدينة و به العديد من المحلات التى تقدم للزوار منتجات محلية و أخرى عالمية و بأسعار مناسبة و ننصحك بشراء الهدايا من منتجات الملابس خاصة السارى الهندى و أيضا الإكسسوارات الهندية الملونة و التوابل و العطور .

منزل المهاتما غاندى ..

عزيزى السائح إذا ذهبت إلى احمد آباد فلابد من زيارة منزل المهاتما غاندى فهو من أشهر الشخصيات فى العالم , يضم المنزل المقتنيات الخاصة بغاندى فعليك بإلتقاط الصور التذكارية بالمنزل و بالقرب منه توجد حديقة حيوانات يمكنك زيارتها خاصة إن كنت بصحبة أطفالك لمشاهدة الحيوانات المختلفة الأليفة و المتوحشة كما توفر الحديقة ألعاب كالقطار و المنطاد و يمكنك ركوب الخيول بها .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …