حديقة “نورث بارك” تفتتح أبوابها في دبي

سفاري نت – متابعات

خلال الجولات السياحية، يضع العرب المسافرون زيارة الحدائق على مفكراتهم، للاستراحة من جولاتهم في بقعة تحوطها الخضرة.

و عند السياحية في دبي، يحلو الاسترخاء في الحدائق التي تستقطب العديد من السائحين سنويًّا، بعيدًا عن الأبراج والشواطئ ومراكز التسوق والفنادق  الفخمة وفقا لموقع سيدتي نت.

وفي هذا الإطار، ينصح بالتوجه إلى حديقة “نورث بارك” التي افتتحت أبوابها أخيرًا للجمهور.

افتتحت سلطة واحة دبي للسليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، الحديقة المجتمعية الثانية، “نورث بارك”، أحد المرافق العامة للمنطقة الحرة، بمحاذاة مجمع فلل السدر.
تمتد حديقة  “نورث بارك” على مساحة 35,000 متر مربع، وتمتاز بالمساحات الخضراء و المناظر الطبيعية الخلابة، وتقدم مجموعة واسعة من وسائل الراحة والرفاهية، منها: نوافير المياه، ومنطقة لعب للأطفال مع قسم مخصص للأطفال ما دون الثالثة، والمرافق الرياضية، ومنافذ بيع الطعام والمشروبات، وموقف سيارات يتسع لأكثر من 90 سيارة.

كما صُمّمت الحديقة لتتلاءم مع استخدام عربات الأطفال والكراسي المتحركة.
رياضات و نشاطات متنوعة 
يمكن لمحبي الرياضة التمرن في صالة الرياضة الخارجية، التي تتمتع بأحدث الأجهزة، أو استخدام مسار الركض الذي يصل طوله إلى 500 متر.

وتشمل المرافق الأخرى ملعب كرة قدم بطول 90 مترًا وعرض 45 مترًا، وملعب “تنس” وملعبًا للكرة الطائرة وساحة للتزلج وملعبًا متعدد الاستخدامات، بالإضافة إلى مساحات خضراء تبلغ 5000 متر مربع.
وتوفرالحديقة مناطق للشواء وأماكن مثالية للاحتفالات والجلسات العائلية لسكان واحة دبي للسيليكون والمناطق المحيطة، كما تضم الحديقة منطقة رملية مناسبة للعب الأطفال.

مقاعد وإضاءة ذكية
للحديقة مقاعد ذكية تستمد كامل طاقتها من الألواح الشمسية، وتحولها إلى مقاعد مبرّدة ومنافذ شحن الهواتف الذكية وجمع البيانات والعديد من المزايا الأخرى.

كما تم تزويدها بنظام إضاءة ذكي يعمل على مستشعرات الحركة، وذلك لضمان ترشيد استهلاك الطاقة لحماية البيئة من خلال خفض الانبعاثات الكربونية.
وتفتتح حديقة  “نورث بارك” أبوابها يوميًّا، من الثامنة صباحًا حتى الحادية عشرة ليلًا، إشارة إلى أن الحديقة تغلق أبوابها في تمام الحادية عشرة والنصف ليلًا من الأحد إلى الخميس.

وتعتبر حديقة “نورث بارك” إضافة لحديقة “سنترال بارك” التي توفر منطقة لعب للأطفال وملعبًا لكرة السلة يحيط بهما مسار للركض يناسب الرياضيين المحترفين ويلائم جميع الأجواء.

وتشتمل منطقة لعب الأطفال على الأراجيح والمزالق وصالة رياضية مصمّمة على شاكلة الأدغال وبيت للألعاب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …