Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أجمل المزارات السياحية في جدة للعوائل لعام 2018

سفاري نت – متابعات

لطالما اشتهرت مدينة جدة، إضافة إلى كونها بوابة للحجاج بأنها من أفضل وأروع الأماكن الترفيهية والسياحية التي ترضي كل الأذواق والاهتمامات والتي جعلتها المقصد الأول للسياح سواء من داخل المملكة أو من خارجها نظراً لمساحاتها الواسعة والمناطق الخضراء والمناظر الخلابة والألعاب الممتعة فضلاً عن امتلاكها لناطحات السحاب والكثير من مشاريع الأبراج وفقا لموقع سيدي نت .

وتتميز جدة بموقع إستراتيجي؛ حيث تقع غرب السعودية على ساحل البحر الأحمر، وهي تلقب بعروس البحر الاحمر، كما يطلقون عليها المدينة التي لا تنام حيث تضم أماكن سياحية رائعة للعوائل وتتميز بتنوعها وأبرزها:

كورنيش جدة

من منا زار جدة ولم يذهب لكورنيش جدة الذي يعد من أجمل المناطق السياحية في عروس البحر الأحمر؛ حيث يوفر  مشهداً خلاباً للبحر الاحمر والشاطئ؛ نظراً لاحتوائه على شارع للتسوق يضم الكثير من المتاجر والمطاعم والمقاهي ناهيك عن الشواطئ الخاصة والمنتزهات .

قرية جنغل لاند

وهي من أروع الأماكن الترفيهية والسياحية في مدينة جدة، والأكثر زيارة على مستوى المملكة، نظراً لاحتوائها على خدمات متكاملة من ملاهٍ وألعاب ترفيهية ومحلات وأسواق تجارية، وعروض السيرك وألعاب الماء، إضافة إلى المطاعم والمقاهي التي توفر أفضل الأكلات للعائلات؛ للاستمتاع وقضاء أوقات سعيدة.

جزيرة الشراع

تقع على كورنيش جدة وهي من أهم مدن ملاهي جدة وهي توفر مساحة مميزة من الترفيه للأطفال والعائلة بما توفره من صالة خاصة لفنون الرسم والتلوين تقام فيها أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال إلى جانب المسابح والحديقة المائية.

 منتزه أكوا بارك

وهو يقع شمال جدة، ويحتوي على ملاهٍ للكبار والصغار، ومقاهٍ للعائلات، كما يوفر ألعاباً مائية رائعة ومطاعم متنوعة، إضافة إلى رحلات مختلفة للأطفال .

واحة جدة للعلوم الترفيهية

وهي من أهم الأماكن السياحية في جدة؛ نظراً لأنها مزودة بالتجربة والاستكشاف الذاتي للعلوم، فهي منارة المملكة العربية السعودية العلمية والثقافية؛ حيث تضم 6 صالات مختلفة، تقدم المعلومة العلمية بطريقة مبسطة، كما أنها تحتوي علي معلومات نادرة جداً وشيقة.

نافورة الملك فهد

تعد نافورة الملك فهد الأطول على مستوى العالم، وهي تقع على شاطئ ‏البحر الأحمر مقابل كورنيش جدة، وتم إنشاؤها في عام 1980 واستغرق تشييدها 3 سنوات.

حديقة الشلال الترفيهية

وهي من أفضل الأماكن السياحية في جدة نظراً لاحتوائها على مجموعة رائعة من الأنشطة الترفيهية للبالغين والأطفال، إضافة إلى مناظر طبيعية جميلة، وبحيرة ومطاعم وتشمل ألعاب الأطفال والمراهقين.

المسجد العائم

ويطلق عليه مسجد الرحمة، وهو أول مسجد يتم بناؤه في العالم الإسلامي على سطح الماء؛ حيث يتميز بتصميمه الإبداعي فضلاً عن تجهيزه بأحدث التقنيات الصوتية والإضاءة، وهو يوفر مشاهدة روعة هندسته المعمارية الإسلامية والإطلالات الرائعة التي يتيحها لزواره.

أيس لاند

تقع في حي الزهراء وهي من أهم المنتزهات السياحية في جدة نظراً لاحتوائها على ألعاب وصالات تزلج وصالة للبولينج، كما يتوفر بها مطاعم وكفيهات، ومراكز لشراء الهدايا والإكسسوارات.

متحف الفنون في جدة

وهو المكان المخصص لعرض التحف والمقتنيات المنزلية؛ حيث يعرض فيه التحف التي يعود تاريخ بعضها إلى أكثر من 70 سنة، وهو يتميز بطريقة عرضه للمقتنيات وترتيبها بصورة متناسقة جداً .

منتجع الغواصين

وهو من أشهر الأماكن السياحية في جدة التي تستقطب الكثير من السياح الغواصين من كل مكان في العالم، وهو يعتبر واحداً من أهم 10 وجهات للغوص في العالم وقد تم تأسيسه في عام 1999م.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على كيفية السفر بالسيارة و التحضير لرحلة ممتعة خالية من المتاعب

سفاري نت – متابعات تختلف هواياتنا من شخص لآخر،لكن في حالة عاشقين السفر،قد يزداد حب …