Millennium Hotels - Offer

الإعلان عن انطلاق بطولة “نجم السعودية للدرفت 2018” الأكثر جماهيرية على مستوى المملكة

بعد النجاح الكبير الذي حققته على مدى الأعوام الماضية، أُعلن اليوم مجدداً من مدينة جدة عن انطلاق “بطولة نجم السعودية للدرفت 2018” على مستوى المملكة العربية السعودية، والتي ينظمها مطور رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية الكابتن عبد الله باخشب وتحت إشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، وبرعاية “نيسان” التي سـتكون السيارة الرسمية للبطولة، وزيوت بترومين، و”إذاعة مكسFM ” و”إنترو”.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة الإعلان عن انطلاق البطولة، قال بدر الحسامي، المدير التنفيذي لشركة نيسان السعودية: “نعمل في نيسان السعودية على تكريس جهودنا لجعل الاستمتاع بامتلاك وقيادة المركبات الرياضية أمراً متاحاً لجميع عشاق رياضة السيارات. إن شغفنا بتحقيق النجاح على مضمار السباق مع ما نمتلكه من معرفة وخبرة، يهدف إلى توفير تجربة شيقة لسائق سيارات نيسان. ولهذه الأسباب، نحن ندعم ونرعى فعاليات مثل بطولة نجم السعودية للدرفت، والتي تهدف إلى تطوير رياضة السيارات في المملكة. وبالإضافة إلى ذلك، تحظى الفعالية باهتمام ومشاركة كبيرة من الشباب الذين يرغبون في التنافس وتنمية الموهبة التي يحظون بها في قيادة السيارات الرياضية، ونحن نبقى ملتزمين بدعم هؤلاء الشباب بطريقة تحدث تأثيراً إيجابياً على حياتهم ومجتمعاتهم”.

وأضاف الحسامي: “ندعم هذه البطولة الناجحة منذ خمس سنوات، وفخورون بنجاحها كما أننا فخورون باهتمامنا بالشباب السعودي وبرياضة السيارات والعمل على تطويرها لدفع هؤلاء الشباب الى عالم البطولات المحلية والدولية، كما أننا سعداء بشراكاتنــا مع الجهات المطورة لرياضة السيارات بالمملكة”.

 جدة – متابعات

 بدوره، أوضح الاستاذ سمير نوار ، الرئيس التنفيذي لشركة بترومين أن رعايتها لهذه البطولة تأتي في إطار استراتيجية “بترومين” بدعم الأنشطة الرياضية والشبابية المختلفة و التي تكون ضمن إطار الامن و السلامة، و من هنا فإننا نوجه رسالة للشباب باهمية عمل هذه الرياضة بالاماكن المخصصة و ذلك حفاظا على ارواحهم و ارواح من يحيط بهم.

واضاف  سمير نوار  أن “شركة بترومين” حريصة على ان تكون ضمن الشركات السباقة في دعم رؤية المملكة 2030 لرفع مستوى الرياضة في المملكة ، حيث ان الشركة اقمت اول بطولة للنساء في مجال سباق السيارات وهي رياضة الكارتنج بالاضافة إلى رعايتها لاكثر من حدث رياضي في مجال سباق السيارات و التي تحظى بمتابعة من كافة فئات المجتمع لاسيما قطاع الشباب وبرعاية مباشرة من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات الناريـة.

كما اعرب عن أمله في أن تكلل جهود القائمين على تنظيم هذه البطولة بالنجاح لتحقق أهدافها وتساهم في صقل مهارات عدد من السائقين المشاركين المتطلعين إلى الإنطلاق إلى مستويات عالية بما يرفع اسم المملكة العربية السعودية عاليا

وفيما يخص نظام البطولة، أوضح الكابتن عبد الله باخشب أن كل جولة ستضم أربع فئات هي فئة المحترفيـن (Professional) والمتقدمين (Advanced)، والمبتدئين (Amateur)، بالإضافة إلى فئة “نيسان”، فيما سيتم اختيار 4 فائزين من كل جــولــة وهم الأول من الفئات المذكورة ليتأهلوا للجولة الخاصة والنهائيـــة والتي ستقام بمدينــة جــدة ضمن الجولــة الخامسة. وسوف يتنافس المتأهلون في النهائيات على سيارتين بنفس المواصفات من نوع نيسان Z   خلال شهر ديسمبــر القادم.

وستنطلق الجولة الأولى من البطولة يوم 12 أكتوبر الحالي داخل منتزه الملك عبدالله للمغامرات بالشعبة بمحافظه الإحساء وسيكون هناك موعد جديد لتكرار الإثارة والحماس التي عاشتها البطولة الموسم الماضي بسبب الحضور والتفاعل الجماهيري الذي فاق كل التوقعات، فيما تنطلق الجولة الثانية بكورنيش الخبر يوم 26 أكتوبر تتبعها الجولة الثالثة بمدينة الرياض يوم 23 نوفمبر، والجولة الرابعة في جدة بتاريخ 19 ديسمبر على أن تختتم البطولة جولاتها بجدة أيضاُ بتاريخ 20 ديسمبر.

وقال باخشب خلال المؤتمر الصحفي:” يسعدني أن أعلن عن انطلاق “بطولة نجم السعودية للدرفت” 2018، التي تأتي ضمن مشاريعنا الهادفة إلى تطوير رياضة السيارات في المملكة. لقد أصبحت سباقات “الدرفت” تحظى بشعبية جارفة وتستقطب أعداداً كبيرة من الجمهور والمشاركين على حد سواء، مما رفع من مستوى احترافية الفرق المشاركة واستقطابهم لدعم الشركات”.

وأضاف: “بهذه المناسبة، أود أن أقدم الشكر والتقدير لشركة “نيسان السعودية”، و” زيوت بترومين “، وإذاعة “مكس FM”، و”إنترو” على مشاركتهم ورعايتهم، كما أود أن أعرب عن سعادتي بوصول رياضة السيارات بالمملكة الى المكانة التي تستحقهــا مؤخراً”.

وأكد باخشب أن هذه البطولة يتم تنظيمها بهدف نقل شغف الشباب وحبهم لهذه الرياضة من الطرقة العامة إلى الأماكن المخصصة لها، ما يدعم الأمن والأمان على الطرق في المملكة العربية السعودية، ويسهم في توجيه طاقة الشباب نحو أنشطة مفيدة تعزز مكانة المملكة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

عن admin

شاهد أيضاً

ساماكو – أودي تستضيفان ورشة عمل للسيدات

تزامنا مع تنفيذ قرار قيادة المرأة للسيارة ،اطلقت شركة ساماكو للسيارات ، الوكيل الحصري لسيارات …