Millennium Hotels - Offer

أهم المعلومات يجب عليك معرفتها قبل السفر الى البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات

بعد عقدين من انتهاء الازمة، تنهض البوسنة والهرسك بقوة حيث أصبحت في السنوات الأخيرة وجهة سياحية هامة في أوروبا والعالم. ولتعلموا المزيد عن هذه الدولة السياحية والجميلة تعرفوا معنا اليوم الى معلومات أساسية قبل السفر الى البوسنة والهرسك  وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

البلاد ليست منطقة حربية

ان سألك احد بعد اليوم هل ما زالت تشهد حرباً عليك ان تجيب بوضوح “لا” وهذا ما يشدد عليه سكان البوسنة كذلك. انتهب الحرب منذ 20 عاماً تماماً وما زال عدد من السياح يصدَمون حين يزورون البوسنة ويكادون لا يرون ان معلم للحرب هناك. البوسنة بلد آمن أمنياً تماماً. تم إزالة كل الألغام الأرضية التي لم تنفجر من الأراضي البوسنية بعد الحرب الأهلية لتصبح البلد آمنة تماما للزيارة، وعلى الناحية الأخرى يفضل ألا تتجول في البلاد بدون الاستعانة بمرشد سياحي متخصص لو قررت زيارة أثار الحرب او المباني المتضررة منها، أو الغابات أو الوديان المتسعة.

تأشيرات الدخول

البوسنة ليست بعد جزءا من الاتحاد الأوروبي او اتفاقية شنغن، معظم الجنسية تنال تأشيرة لـ90 يوماً عند الوصول. لكن عليك التأكد من إمكانية الدخول الى البلاد قبل الوصول ويمكن القيام بذلك بسهولة عبر الانترنت.

العملة وبطاقات الائتمان

تعتمد البوسنة بشكل أساسي على العملات النقدية، ولا تقبل كل المتاجر ببطاقات الائتمان. يوجد عدد من أجهزة الصراف الالية لكنها تفرض رسوماً تصل الى 7%. العملة الرسمية في البلاد هي “المارك” البونسي حيث يساوي دولار واحد تقريباً 1,6 مارك بوسي. يذكر ان في المناطق القريبة من كرواتيا يمكنك ان تدفع بالكونا الكرواتي كذلك.

جولات السير المجانية

بإمكانك القيام بجولات السير المجانية في مدينتي ساراييفو وموستار حيث ان الدليل السياحي المحلي يأخذ الزوار في جولة تشرح الأماكن السياحية التاريخية والثقافية في المنطقة. تنظم مرتين يوميا جولات في ساراييفو الأولى هيب “الشرق لاقي الغرب” صباحاً في جولة على اهم المعالم وبعد الظهر “جروح الحرب” في جولة على مواقع حصار ساراييفو.

أفضل أوقات السفر

يمكن الذهاب في أي فصل الى البوسنة، اذ انه في الصيف يمكن الاستمتاع بالأجواء الدافئة وأشعة الشمس والطبيعة الجبلية الخلابة، وكذلك في الشتاء تتميز البوسنة بوجود منتجعات مميزة للتزلج.

استئجار سيارة والتنقل

يجب أن تمتلك رخصة قيادة سارية وتظل معك طوال الوقت خلال قيادتك خلال البوسنة والهرسك، لو قمت بتأجير سيارة من البوسنة أو استخدمت سيارة شخص أخر يجب أن تمتلك رخصة قيادة دولية. اللغة الإنجليزية ليست منتشرة للغاية بين السكان البوسنيين، ولكن التجول لن يكون صعباً رغم ذلك. ويمكنك الاعتماد على المواصلات المحلية مثل القطارات والحافلات، وكذلك هناك خدمة تاكسي معتمدة في سراييفو والمدن الرئيسية لتنقلاتك.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …