Millennium Hotels - Offer

جولة حول أبرز مناطق الجذب السياحي في مانيلا الفلبين

سفاري نت – متابعات

بوصفها مدينة تقع في وسط الفلبين، فإن مانيلا تعد نموذجًا هائلًا من المزج بين التطور الحضاري والتراث التاريخي. ففي داخل المناطق التراثية مثل ريزال بارك و انتراموروس، لن تكون بعيداً بأي حال من الأحوال عن فرع عملاق الوجبات السريعة المحلية، جوليبي، ولعل هذا أحد أهم مميزات السياحة في مانيلا . هنا يتكاتف الماضي والحاضر والمستقبل، يمكنك الاستمتاع بذلك خلال رحلة السفر الى مانيلا من خلال جولة بعربات كاليساس الصغيرة التي تجرها الأحصنة وفقا لموقع الرحالة.

 

أو أخرى بالقطار البطيئ الذي يعبر العاصمة (LRT) بينما تتنزه العائلات على عشب متنزه لونيتا. أو ثالثة في باص الجيب الصغير الذي ينطلق بك وسط شوارع مانيلا. حيث تمضي أنوار المدينة المتلألئة خلفك. أو بإمكانك إخراج رأسك خارج الحافلة، لتسمح لخصال شعرك بالتطاير مع هبات الريح وانتظر لتعرف أين تأخذك هذه المدينة.

السفر الى مانيلا

 

مطار نينوي أكوينو الدولي(NAIA)، المحطات 1 و 2 و 3 هي البوابات الدولية الرئيسية لـ السفر الى مانيلا . هناك أكثر من 30 شركة طيران تُسيِّرُ رحلاتها إلى مانيلا، عبر محطات هذا المطار، من مدن مختلفة حول العالم. كذلك يمكن السفر الى مانيلا أيضاً من المطارات الدولية، مطار سيبو، كلارك، دافاو، الجنرال سانتوس، إلويلو، كاليبو.

توفر جميع المدن الإقليمية الكبرى خدمة الحافلات لـ السفر الى مانيلا برًا استفسر في محطتك المحلية عن جداول المواعيد وحجز التذاكر.

 

كذلك يمكنك السفر الى مانيلا بواسطة عبارات الركاب من الموانئ الرئيسية في جميع أنحاء الفلبين المتوجهة إلى ميناء مدينة مانيلا. استفسر في ميناءك المحلي عن جداول المواعيد وحجز التذاكر.

ومن الممكن أيضاً السفر الى مانيلا من سانداكان، ماليزيا إلى مدينة زامبوانجا، سولو و تاوي تاوي بواسطة وسام اكسبريس. ثم أخذ رحلة جوية، وركوب قارب أو ركوب سلسلة من الحافلات إلى مانيلا.

 

السياحة في مانيلا

 

عندما وصل الإسبان في القرن الخامس عشر، قاموا ببناء مدينة مسورة بالجدران كالحصن بدلا من كوتا (الحصن) التي بناها راجا سليمان. وتعرف هذه المدينة حالياً (بـالمدينة المحصنة) أو انتراموروس، وهي واحدة من أفضل نماذج حصون القرون الوسطى خارج أوروبا، وواحدة من أهم معالم السياحة في مانيلا

 

تضم انتراموروس موقع كنيسة سان أوجستين المسجلة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ومتحف سان أوجستين. ويحتوي المجمع على التحف الجميلة والاثار الدينية المقدسة من جاليون تريد – من صناديق الكنوز إلى عاج سانتوس (القديسين)، والرداءات الكهنوتية المطرزة والمحلاة بالذهب. جوان لونا، أحد أعظم الرسامين الفلبينيين، مدفون هنا.

 

في منطقة انتراموروس يقع أيضًا متحف كاسا مانيلا، وهو متحف لأنماط الحياة، وهو نسخة من بيوت القرن الثامن عشر، ويضم نماذج لأزياء الحراس وأصحاب الكاليساس (عربات تجرها الخيول) إلى جانب الأزياء والملابس المعهودة في تلك الفترة، لذا، أنصحك بوضعه ضمن برنامجك لـ السياحة في مانيلا ، كذلك احرص على أخذ صورة معهم. سوف يكونون جميعاً مبتسمين معك.

 

أنشطة سياحية في مانيلا

 

إذا رغبت في القيام بأشياء ممتعة ومثيرة، أثناء جولة السياحة في مانيلا عليك الانضمام إلى جولة كارلوس سيلدران أو ووك ذيس وى تور، على المدينة المسورة. هذه الجولة بالتأكيد ستكون نافذتك على تاريخ جديد لمانيلا لم تعرفه من قبل، مع طُرَف وحكايات لم تذكر في الكتب. كذلك يمكنك ركوب عربة الخيول عبر الشوارع التاريخية في بينوندو و إرميتا.

 

الطعام في مانيلا

في بينوندو، يمكنك تذوق الطعام على طريقتك الخاصة في الحي الصيني، تشاينا تاون، الذي يقال إنه من أقدم المستوطنات الصينية في العالم، حيث تأسس في أواخر القرن السادس عشر. هنا يمكنك تذوق عينات من مأكولات فوجيان والمأكولات الكانتونية الأصيلة. ولكن لا تنسى النظر خارج المطاعم أيضاً؛ فسترى باعة فاكهة التنين وغيرها من الفواكه المدارية الأخرى التي يعرضونها بأسعار تنافسية، لعل ذلك سيكون من أفضل الأمور التي عليك فعلها أثناء السياحة في مانيلا

خليج مانيلا

 

نحن نعلم بأنها مجرد فكرة تقال، كما يعتقد البعض، لكن لدينا حقاً أفضل مشهد بانورامي لغروب الشمس في خليج مانيلا. تمشى في متنزه الشلالات الشهير، روكساس بوليفارد، وشاهد غروب الشمس بنفسك. كل يوم تبدو الشمس مختلفة، هكذا يقولون في الفلبين، لذا احرص على زيارة الخليج أثناء رحلة السياحة في مانيلا .. أعدك أنك لن تندم على ذلك مطلقًا.

 

يمكنك العثور على العديد من معالم المدينة الهامة خارج هذا الشارع. إن متنزه ريزال بارك، والمعروف أيضاً باسم لونيتا، هو من أهم معالم السياحة في مانيلا ، فضلاً عن أنه مكان عظيم لمشاهدة السكان المحليين وهم يقضون عطلاتهم خلال عطلة نهاية الاسبوع. اجلس على حصيرة نزهة أو قم بشراء طائرة ورقية.

 

أيضاً، من الأشياء الهامة في المنطقة، المتحف الوطني. الذي يضم المتحف عروض كثيرة من بقايا سفن جاليون الشراعية التجارية في الفلبين، ويبين المتحف الأصول التي انحدر منها الشعب الفلبيني. ولكن حتى من دون دخوله، فالمتحف الوطني بحد ذاته يعكس جمال فن العمارة النيو كلاسيكية، لذلك يعد واحد ليس فقط من أهم معالم السياحة في مانيلا وإنما في الفلبين كلها.

 

الحياة الليلية في مانيلا

 

في الليل، احتفل على طريقتك المفضلة في النوادي، والحانات، والبارات بالقرب من مالات. ولكن دعني أقول لك إن هذه الأمور مجرد أمور تقليدية يقوم بها زوار العاصمة الفلبينية، لذا أنصحك بصنع ذكرياتك الخاصة أثناء رحلتك لـ السياحة في مانيلا بالتسكع في الشوارع الجانبية للعاصمة الفلبينية.

 

قد تجد الإهاوان (بائعو الشواء الجوالة) الذين يقدموا ألذ المشاوي أو ربما يتحفوك بكتاب قديم لم تتمكن من العثور عليه في مكان آخر. وبادر بالتحدث إلى أحد أفراد المجموعات العرقية المقيمة في مانيلا، واكتشف كيف يتصرفون ليجعلوك سعيداً. وانضم إلى جولة كاريوكي (للغناء على وقع الموسيقى المسجلة أثناء عرض كلمات الأغاني)، أو حاول هزيمة رجل عجوز في الشطرنج.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أرخص وأفضل 10 وجهات سياحية في الشتاء

سفاري نت – متابعات سواء كنت تبحث عن رحلة إلى الخارج في بداية السنة الجديدة، …