Millennium Hotels - Offer

دليلك الشامل للتجول في دبي مول الأضخم تجارياً حول العالم

سفاري نت – متابعات

دبي مول يعتبر أكبر سوق تجاري في العالم أجمع، ويقع وسط دبي، ويواجه أكبر نافورة مائية في العالم “دبي فاونتن“. يتميز دبي مول بالمساحة الفسيحة والتي تعادل 50 ملعب كرة قدم، والتي تبلغ 1.1 مليون متر مربع، وكان أحد مجمعات برج خليفة، ويقع عند التقاطع الأول من شارع الشيخ زايد في إتجاه أبوظبي وفقا لموقع الرحالة.

 

تم بناء دبي مول بما يقدر 20 مليار دولار، كما تم افتتاحه في عام 2008، ويحتوي على مركز ديسكفري، وحوض السمك الذي يتوافد إليه العديد من الزوّار بنسبة كبيرة، كما يحتوي على عدد من الأماكن المستقطبة للسيّاح بنسبة كبيرة.

دبي مول

يحتوي مول دبي على مراكز الاستعلامات في كل أرجائه، واللافتات الذكية لتسهيل الوصول إلى ما تريد، ويتمتع بالنظام، كما يوفر الخدمات الطبية بالطابق الثاني من المول. ويتوفر في مول دبي 10 طوابق مخصصة لمواقف السيارات، مع خدمة الحصول على تذكرة بمكان وقوف السيارة الخاصة بك، منعاً لنسيان المكان.

دبي مول يتكون من 1200 محل تجاري بجوار بعضهما البعض في مساحة 23 كيلو متر للتمتع بالتسوق. ويتميز مول دبيبإحتوائه على كل من 250 غرفة فندقية، و22 شاشة سينما، و120 مطعم ومقهى.

 

معالم مول دبي البارزة

أكواريوم دبي

تحتوي أكواريوم دبي مول على لوحة عرض أكريليكية يبلغ سُمكها 750 مليلتر، وتتحمل ضغط ماء يصل إلى 10 مليون لتر، ويتمتع بالزجاج الشفاف، وتحتوي على 33000 كائن بحري، وهذا كله يجعلها حديقة حيوانات بحرية كبيرة.

 

يتم الدخول إلى الحديقة المائية أكواريوم دبي من خلال نفق طوله 48 مترا، وهو يجعلك تشعر بالحياة تحت المياه، والتمتع بالحياة البحرية والطبيعة.

حلبة التزلج في دبي آيس رنك

في حلبة التزلج يتم استخدام تكنولوجيا التبريد الخاصة، والتي تعمل على تحويل 38 ملليمتر مسطح ثلجي، وفيها يتم التمتع برياضة التزلج، وهي تجذب عدد كبير من السيّاح محبي التزلج والثلج، و تتسع لما يبلغ 2000 زائر.

 

ريل سينما دبي مول

 

تضم ريل سينما في مول دبي 22 صالة سينما، وهي تقدم عروض مختلفة للسينما العالمية، وتتمتع بأحدث تقنيات العرض، لتشعر وكأنك بطل في العروض.

 

سيجا ريبابليك

 

سيجا ريبابليك أو ما تعرف بجمهورية سيجا لمحبي ألعاب الفيديو، وهو مجمع يتكون من طابقين يحتوي على صالات الألعاب الإلكترونية بعدد كبير، وتتمتع بألعاب الكمبيوتر لكل عشاقها.

كيدزانيا دبي مول

هو مكان مخصص للأطفال، ويتم فيه تقديم العروض المختلفة للأطفال لتعلم، وفيه يتم تعليم الأطفال الحياة العملية بشتى وسائلها، حيث الذهاب إلى البنك أو المطار أو زيارة المستشفيات، وغيرها مما يتناسب مع الأطفال.

 

شلال دبي مول

 

شلال مول دبي يرتفع عن طوابق دبي مول الأربعة، ويتميز بالتماثيل الخاصة بمجموعة الغطاسين، والمصنوعة من الألياف الزجاجية، ويتميز بالبعد البصري الذي يتميز مع إيقاع المياه.

مطاعم دبي مول

يتميز بوجود عدد من المقاهي والمطاعم الفاخرة سواء الباريسية أو اللندنية أو الأمريكية أو الأوروبية أو الشرقية، وما يبلغ 40 مطعم من مطاعم الوجبات السريعة ومن أهمها :FAUCHON-Paris، Rainforest Café-US، وCafé NERO-UK، MB Co.-Canada، VAPiANO-Italy، وping pong-Chinese food.

 

سوق الذهب

 

التسوق بسوق الذهب في دبي مول، غاية في التمتع والجمال، فهو يعد أحد دلائل الثقافة العربية، وهو أكبر سوق ذهب في العالم، ويتميز بالفن المعماري الرائع.

أرض الأزياء

 

يتم بها عرض بيوت الأزياء العالمية الشهيرة، وتسمى جزيرة الأزياء الراقية “Fashion Island”، وهي مبنية على هيئة بهو دائري مزين بالعقيق، ويتميز بوجود الأرضيات الرخام، ومفروش بالسجاد الفاخر، وتتميز أرض الأزياء بالسقف الزجاجي المتحرك الذي تنبثق منه أشعة الشمس، لتعطي جمالاً لا مثيل له.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أرخص وأفضل 10 وجهات سياحية في الشتاء

سفاري نت – متابعات سواء كنت تبحث عن رحلة إلى الخارج في بداية السنة الجديدة، …