Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أبرز الأماكن السياحية في مرسي علم مصر

سفاري نت – متابعات

تحتل مدينة مرسى علم الساحل الغربي للبحر الأحمر جنوب شرق مصر، وتُعد من أشهر مدن السياحة في مصر خاصةً السياحة الشاطئية وفقا لموقع رحلاتك.

تتميّز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية والمُنتجعات الفاخرة إلى جانب أفضل مواقع الغوص والشواطئ الخلابة، فيما يلي جولة قصيرة إلى اجمل الاماكن في مرسى علم لعلها وجهتك القادمة.

اجمل معالم مرسى علم السياحية

تشتهر مرسى علم بمجموعة من أجمل الأماكن والمعالم والأنشطة السياحية التي تجذب أنظار الآلاف، ومن اجمل الاماكن في مرسى علم ما سنعرضه:

محمية وادي الجمال

من اجمل الاماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف كيلومتر مربع في واحدة من أكبر محميات المدينة.

ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم أشهر ما بها جبل حماطة حيث يُمكنك الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور تجوب من حولك.

بينما يُشكل البحر مساحة 10 كم تكتظ بعشرات الفصائل من الأسماك والشعاب المرجانية الملونة.

شجرة القلعان

وهي من أجمل معالم مرسى علم السياحية وأكثرها دهشة لزائريها، فهي شجرة تنمو في وسط مياه البحر وتتبع محمية وادي الجمال تُحيطها الحبال التي يُمنع اجتيازها من كل مكان وتنتشر في مُحيطها عشرات الفصائل من الأسماك المُلونة والشعاب المُرجانية الخلابة.

تنمو الشجرة في منطقة مياه حنكوراب على بُعد 65 كم من مدينة مرسى علم .

مرسى فُجيرة

هو من مواقع الغطس التي تشتهر بها مدينة مرسى علم وتقع شمالها على أطراف وادي الجمال، ولعل أهم ما يُميّزها مُلائمتها للهواة والمُحترفين وحتى غير ذي الخبرة في مجال الغطس

محمية صامداي “بيت الدولفين”

أن ترى مدينة مرسى علم بالصور شيء وأن تستمتع بزيارة واحدة من أهم وأشهر محمياتها بنفسك شيءٌ آخر.

فمحمية صامداي الواقعة جنوب المدينة أو كما يدعونها بيت الدلافين هي محمية تتخذ هيئة حدوة الحصان وتُعد موطنًا لنحو 5 آلاف دولفين من فصائل مُختلفة يسبحون خلالها، وقد تم تقسيمها إلى 3 مناطق:

منطقة خاصة بالدلافين غير مسموح فيها بأي أنشطة أخرى تُعيق حركة الدلافين، منطقة خاصة بالغطس ممنوع سير المراكب فيها، ومرسى للمراكب.

خليج أبو دباب أو الأطوم

من أشهر معالم مرسى علم بل من اجمل الاماكن في مرسى علم التي يفد إليها السياح من كل مكان للاستمتاع برحلة غوص مُثيرة بين أسراب الأسماك والحشائش والمخلوقات البحرية والشعاب المُرجانية الخلابة والنادرة مثل عروس البحر والسلاحف البحرية.

حُطام أبو غصون

من اجمل الاماكن في مرسى علم للغوص حيث موقع السفينة التي غرقت عام 1993 إثر عاصفة أدت لاصطدامها بحاجز صخري شقها لنصفين لتتحول فيما بعد لموطن لعشرات الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة التي تتميّز بها المنطقة

ضريح أبو الحسن الشاذلي

من أشهر معالم مرسى علم الدينية بالقرب من جبل الحُميثرة جنوب المدينة حيثما توفي صاحب الضريح أبو الحسن الشاذلي شيخ المذهب الصوفي الشاذلي وهو في طريقه لأداء فريضة الحج فبُني المسجد والضريح تخليدًا لسيرته ليُصبح فيما بعد مزارًا سياحيًا.

قرية برنيس

هي من أشهر قرى مدينة مرسى علم في مجال السياحة العلاجية على الرغم من صغر مساحتها، لذا فهي تجذب أنظار آلاف السياح الساعين للتداوي بالرمال والينابيع الساخنة التي تتميّز بها القرية.

بورت غالب

من أكثر معالم مرسى علم مصر جذبًا لأنظار السياح حيث الاستمتاع بأفضل أجواء الترفيه والمرح في واحد من أشهر وأكبر مُنتجعات مصر على مساحة 8 مليون متر مربع، حيث يتميّز المنتجع بضمّه لمجموعة من أفضل مواقع الغوص بين الأسماك النادرة والشعاب المرجانية الخلابة مع سباقات الزوارق التي تُقام فيه من وقت لآخر.

شواطئ مرسى علم

من اجمل الاماكن في مرسى علم هي شواطئها، إذ تشتهر بجمال شواطئها ذات المياه الفيروزية ونقاء رمالها الذهبية ومناظر الشعاب المرجانية والأسماك المُلونة التي تغوص في أعماقها فيغوص خلفها مئات الآلاف من السياح من مُختلف أنحاء العالم استمتاعًا بجمالها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …