Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أهم المعلومات حول جسر الصين العظيم الزجاجي

سفاري نت – متابعات

يعتبر جسر الصين الزجاجي تشانغجياجيه ، المعروف باسم جسر تشانغجياجيه جراند كانيون ، أطول جسر زجاجي في العالم ، و هو معلق فوق تشانغ كياجيه جراند كانيون ، و يبدو و كأنه قطعة من الحرير الأبيض تطفو بين السحب و الضباب ، ومن ثم يطلق عليها أيضا Yuntiandu ، و هذا يعني “وسيلة للسحب إلى السماء” وفقا لموقع المرسال.

جسر الصين الزجاجي

– الطول: 430 متر (1،411 قدم)
– العرض: 6 أمتار (20 قدمًا)
– الارتفاع: 300 متر (984 قدم)
– تم تصميم ارضية الجسر من الزجاج الشفاف ، لإعطاء الزوار شعور مثير للغاية و منظور أفضل من مشاهدة المعالم السياحية ، و بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في منتصف الجسر منصة بنجي ، و عند فتحها ، سيكون أعلى بانجي في العالم ، حيث يبلغ طوله 270 متراً (886 قدماً) فوق سطح الأرض.

 كيفية التجول على الجسر الزجاج

– إذا كنت ستزور كل من الجسر الزجاجي و جراند كانيون ، فمن الأفضل زيارة جسر الزجاج أولاً لتجنب الانعطاف و توفير الوقت و الطاقة.

– هناك عربات كابل تصل إلى جسر الزجاج ، كما ان تذكرة ذهاب فقط هي 35 يوان صيني ، و تقع محطة التلفريك العليا على بعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من الجسر الزجاجي.

– من الأفضل أن يحجز الزوار تذكرة مسبقا من الموقع الرسمي ، حيث لا تباع أي تذكرة على الفور ، باستثناء تذاكر مخفضة لبعض المواطنين الصينيين ، التذاكر متوفرة قبل تاريخ الزيارة بيوم واحد و حتى شهرين ، و لكن ينصح بالحجز في أقرب وقت ممكن ، خاصة خلال موسم الذروة ، و مطلوب شهادة هوية صالحة مثل جواز السفر لكلا حجز تذكرة.

انواع تذاكر الجسر الزجاجي

– تذكرة A لجراند كانيون CNY 121.
– تذكرة B للوادى وجسر الزجاج CNY 294 بالإضافة إلى رسوم التأمين CNY3.
– تذكرة C للجسر الزجاجي CNY 171 بالإضافة إلى رسوم التأمين CNY3.
– الدخول مجاني للأطفال أقل من 1.3 متر (4.3 قدم).
– يتم تحديد وقت الدخول عند حجز التذكرة ، و يفضل دخول الموقع خلال الوقت المحجوز ؛ و إلا فإن التذكرة ستحول تلقائيًا إلى غير صالح.

– يجب على حاملي تذاكر الدخول إلى Ticket B دخول الوادي قبل الساعة 4:20 مساءً.

تعليمات قبل الذهاب للجسر

– قد يتم إغلاق الجسر إذا كان الطقس سيئًا.
– جميع زوار الجسر بحاجة إلى ارتداء زوج من أغطية الأحذية ،و يمكن للمرء الحصول على واحد مجانا عند مدخل الجسر.
يمكن للمرء فقط جلب الهاتف الخلوي مع غطاء و الحقائب الصغيرة الحجم مثل محفظة أو حقيبة الخصر أثناء السير على الجسر ، و يمكنك ترك المتعلقات الأخرى في مكتب الأمتعة الأيسر ، و تبلغ رسوم الخدمة 5 يوان صيني لكل قطعة من الكيس الصغير و 10 يوان صيني للحقيبة الكبيرة.

– لا يسمح لمرتدي الكعب العالي و الأحذية المعدنية بالتواجد على الجسر.
– لا يسمح بالقفز من على الجسر أو الوقوف في مقابل اماكن السير.
– أولئك الذين لديهم أمراض القلب و ارتفاع ضغط الدم و رهاب المرتفعات و كذلك الزوار في حالة سكر لا ينصح بتواجدهم على الجسر.

السياحة على الجسر الزجاجي

– يعتبر جسر تشانغجياجيه جراند كانيون للزجاج ، الذي يقع على بعد حوالي 40 كم (25 ميلاً) من حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات ، أطول جسر في العالم من حيث القاع الزجاجي.

– الجسر يوفر طريقة للاستمتاع بمنظر بانورامي على تشانغجياجيه جراند كانيون المذهلة ، كما يمكن للزوار القفز بنجي من الجسر.

– باستخدام جسر الجسر ، سوف يستغرق المشي لمدة 2-3 ساعات في الوادي ، و تبدأ بالسير أسفل آلاف السلالم المدمجة في صدع رقيق في جدار الوادي ، ثم تسافر على طول النهر في القاع ، و أخيرا سوف تأخذ رحلة بالقارب إلى المخرج.

– على الرغم من أن المشي الطويل هو مستهلك للطاقة و لكنك ستكافأ بمشهد هادئ و جميل ، احصل على الصور التذكارية مع المنحدرات المتدلية والشلالات والغابة الخضراء المورقة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …