Millennium Hotels - Offer

تعرف على موقع مدينة العلمين المصرية وأهم المدن القريبة منها

سفاري نت – متابعات

اين تقع مدينة العلمين ؟ ذلك السؤال الذي يدور ببال الكثيرين ممَن يرجون زيارة تلك المدينة المُناضلة التي لطالما قهرت الأعداء قبل ان تتحول لمزار سياحي وترفيهي من أشهر وأجمل مناطق جذب السياحة في مصر حيث تتمتع المدينة بعدد من أشهر وأجمل القرى والمنتجعات السياحية الترفيهية.

وتسهيلًا على من يرغب في زيارة مدينة العالمين نتعرف سويًا اين تقع مدينة العلمين بالتحديد والمسافة بينها وبين أكبر مدن مصر وفقا لموقع رحلاتك.

فنادق العلمين

إن كنت تعلم اين تقع مدينة العلمين وتُخطط للقيام برحلة سياحية لها وتبحث عن افضل مكان للإقامة خلال رحلتك، تُقدّم العالمين لزائريها خيارات مُتعددة للإقامة في واحد من فنادقها أو فيلاتها الراقية، وقد جمعنا لك عبر هذا التبويب افضل فنادق العالمين لعلها وجهتك القادمة

 اين تقع مدينة العلمين

تقع مدينة العلمين وفقًا للتخطيط الإداري في محافظة مرسى مطروح حيث تُتاخم شرق المُحافظة من جانب وغرب الإسكندرية من الجانب الآخر، وتنقسم المدينة إلى 3 قرى أساسية هي: العلمين، سيدي عبد الرحمن، تل العبس.

وتشتهر المدينة بتاريخها العسكري الحافل خلال حقبة الأربعينات حيث الحرب العالمية الثانية ما ألقى بظلاله على مواقعها الأثرية، إلى جانب حقول النفط، وسياحة المُنتجعات.

أهم المدن القريبة من موقع مدينة العلمين الجديدة

تُحاط مدينة العلمين بعدد من المدن المصرية الهامة مثل الإسكندرية ومرسى مطروح الساحليتين والعاصمة القاهرة، لذا سنتناول خلال السطور التالية موقع مدينة العلمين الجديدة من هذه المدن وكيف يُمكن الوصول إليها من مركز مدينة العلمين بسهولة.

المسافة بين العلمين ومرسى مطروح

تُقدّر المسافة بين العلمين ومرسى مطروح بنحو 184 كم عبر طريق الإسكندرية – مرسى مطروح أي ساعتين ونصف من السفر البري بالحافلة أو السيارة.

كما يُمكن ركوب قطار مرسى مطروح المُتجه إلى القاهرة والذي يمر في طريقه على مدينة العلمين.

المسافة بين الاسكندرية والعلمين

تُقدّر المسافة بين الاسكندرية والعلمين بنحو 104 كم في اتجاه غرب الإسكندرية، 116 كم عبر الطريق الساحلي الدولي أي ما يُقدّر بساعة و45 دقيقة من السفر البري، 153 كم عبر الطريق الساحلي الدولي ثم طريق وادي النطرون – العلمين أي ما يُقدّر بساعتين و15 دقيقة من السفر البري.

ويُمكن قطع الطريق من الإسكندرية للعلمين من خلال ركوب سيارة ميكروباص من موقف الإسكندرية الجديد وصولًا للعلمين، أو استقلال القطار المُتجه من الإسكندرية لمرسى مطروح والذي يمر في طريقه على العلمين، أو من خلال رحلة جوية قصيرة من مطار برج العرب لمطار العلمين.

 المسافة بين القاهرة والعلمين

تُقدّر المسافة بين القاهرة والعلمين بنحو 259 كم تقريبًا أي 3 ساعات إلا ربع عبر طريق مصر – الإسكندرية الصحراوي ثم طريق وادي النطرون – العلمين، أو 284.5 كم أي 3 ساعات وربع عبر طريق مصر – الإسكندرية الصحراوي ثم الطريق الساحلي الجديد.

ويُمكن قطع هذه المسافة من خلال سيارات السوبر جيت من موقف عبد المنعم رياض بوسط القاهرة أو من خلال القطارات المُتجهة من القاهرة إلى مرسى مطروح والتي تمر في طريقها على العلمين، أو من خلال رحلة جوية قصيرة من مطار غرب القاهرة وصولًا لمطار العلمين.

تضم العلمين عددًا من المواقع الأثرية والتاريخية الهامة التي تجذب إليها أنظار السياح من كل مكان بالعالم مثل متحف العلمين الحربي، المقبرة الألمانية والإيطالية، النصبين التذكارييّن اليوناني والأسترالي، منطقة آثار مارينا، مقبرة الكومنولث، وبعد أن علمت عزيزي القارئ اين تقع مدينة العلمين واهم المدن القريبة منها، يُمكنك التعرف أكثر على أهم معالم العالمين ومواقعها الأثرية بالاطلاع على هذا المقال ..

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …