Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بالأجواء الريفية الخلابة في كوتا كينابالو ماليزيا

سفاري نت – متابعات

تقع كوتا كينابالو عاصمة ولاية صباح الساحرة في الجزء الشرقي من ماليزيا والذي يتمتع بأجواء ريفية خلابة، ويعد جبل كينابالو الذي يقع خارج العاصمة مباشرة هو معلم الجذب الأكثر شعبية في المنطقة، فهو يقدم للزوار رحلات قطار ذات مناظر خلابة وينابيع مياه حارة متدفقة ورحلات نهرية عبر مستنقعات المنغروف فضلاً عن أفضل مكان للغوص في المنطقة والذي يقع قبالة ساحل كوتا كينابالو، فيما تضم المدينة نفسها مجموعة من مواقع الجذب الثقافية والمتاحف وأسواق الحرف اليدوية ومطاعم المأكولات البحرية الطازجة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

أهم المناطق لزيارتها في كوتا كينابالو :

1- برج الساعة أتكينسون

يعد برج الساعة أتكينسون الذي بني عام 1902 أحد المعالم الرئيسية في كوتا كينابالو، وقد تم بناء هذا البرج تكريماً لفرنسيس جورج أتكينسون الذي كان ضابط المقاطعة السابق في جيسيلتون، وهو الاسم الذي أطلق على كوتا كينابالو خلال الفترة الاستعمارية، ويمكن للزوار الوصول إلى البرج عن طريق تسلق تلة ذات مناظر طبيعية خلابة.

2- جبل كينابالو

يعتبر جبل كينابالو من أشهر المعالم في ولاية صباح، وهو أعلى جبل في جنوب شرق آسيا وواحد من أعلى قمم الجبال في العالم، ويقع ضمن سلسلة جبال كروكر الشهيرة على ارتفاع حوالي 13000 قدم فوق مستوى سطح البحر، ويحتوي الجبل على نظام بيئي متنوع مع مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات، وفي وسط الجبل يقع متنزه كينابالو الوطني الذي يعد احد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

3- أكواريوم الاتصال الأخضر

يجذب هذا المعلم محبي الطبيعة لمشاهدة افضل الأحياء المائية الملونة في صباح، ويقدم حوض السمك مجموعة متنوعة من المعارض التفاعلية التي تسمح للزوار بالاقتراب من أسماك القرش والكائنات البحرية الأخرى.

4- سوق الحرف اليدوية

يقع سوق كوتا كينابالو للحرف اليدوية على طول الواجهة البحرية في المدينة، ويشتهر باسم السوق الفلبيني، وهو أفضل مكان لشراء الهدايا التذكارية المحلية والفنون والحرف اليدوية والمنحوتات الخشبية والمنسوجات.

5- تجمع المياه البيضاء

يعتبر ركوب القوارب في النهر السريع من الأنشطة الشعبية في كوتا كينابالو، ويعد نهر كيولو الذي يقع على بعد ساعة من مركز المدينة من أفضل المناطق لهذه الرياضة، كما يقدم نهر باداس الذي يبعد ساعتين بالسيارة منحدرات حادة.

6- مسجد مدينة كوتا كينابالو

مسجد كوتا كينابالو سيتي هو أكبر مساجد المدينة وأجملها، ويقع المسجد فوق بحيرة متلألئة مما يجعله يبدو وكأنه يطفو على الماء، ويتميز بواجهة بيضاء مع قبة من اللون الازرق والذهبي ومآذن كلاسيكية أنيقة، ويستوعب المسجد 12 ألف مصل في وقتاً واحد، وفي المساء يضاء المسجد بشكل جميل وينعكس على المياه التي تحيط به.

7- الحي الصيني

يعد الحي الصيني واحداً من الشرايين الرئيسية في المدينة، وهو موطن العديد من بيوت الشباب وأماكن الإقامة مع مجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم الصينية، ويستضيف الحي يوم الأحد من كل أسبوع سوقاً يبيع الملابس والهدايا التذكارية.

8- مرصد سيجنال هيل

يقع منصة مشاهدة سيجنال هيل على منحدر بالقرب من بادانج ميرديكا في كوتا كينابالو، وهي واحدة من أجمل المناطق الطبيعية الخلابة في المدينة، ويعتبر هذا المرصد أعلى موقع في كوتا كينابالو، ويقدم مناظر رائعة تصل إلى الجزر التي تشكل حديقة تونكو عبد الرحمن الوطنية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …