Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على موقع خليج سوما في مصر واهم المدن القريبة منها

سفاري نت – متابعات

ربما يتساءل الكثير اين يقع خليج سوما ؟ وما هي مميزاته التي بسببها يتردد العديد من الزوّار عليها سنوياً؟ وما هي اهم المدن القريبة من سوما باى والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من خلاله وفقا لموقع رحلاتك؟

يعتبر خليج سوما الغردقة من اماكن الطبيعة الساحرة التي تجمع بين الشواطئ الخلابة التي تتميز بالمياه الزرقاء الرائعة والشعاب المرجانية البديعة والتي تستقطب العديد من السياح من كل انحاء العالم، إلى جانب المرافق الترفيهية مثل مراكز الغطس والالعاب المائية والملاعب الرياضية المميزة اشهرها ملاعب الجولف.

ومن المميز ان خليج سوما مُحاط بالمياه من ثلاث جهات لذلك فإنه يوفر مساحات هائلة لإقامة اجمل الفنادق والمنتجعات التي تقدم اروع الإطلالات على البحر، وتُقدر مساحة خليج سوما الاجمالية بحوالي 10 ملايين متر مربع.

لذلك فإن سوما باى الغردقة تعد من اهم اماكن السياحة في مصر بفضل الثروة الطبيعية للمنطقة والمعالم السياحية الرائعة التي يتمتع بها الخليج الشهير.

في هذا المقال سنعرفكم اين يقع خليج سوما المُبهر مع معلومات عن اهم المدن القريبة من خليج سوما الغردقة

افضل فنادق خليج سوما

بفضل الطبيعة الساحرة لخليج سوما فإنها تضم مجموعة من افضل فنادق مصر حيث توفر إطلالات رائعة وخدمات ومرافق مميزة، ودائماً ما ننصح الزوّار بالقيام بالحجز قبل النزول بالفنادق في سوما باى بشهر على الاقل حتى يضمنون الحصول على اسعار مناسبة، كما ننصح بالذهاب إلى خليج سوما خلال الشهور ما بين الصيف والشتاء أو خلال شهور الشتاء أيضاً حيث يكون الطقس معتدلاً

 

اين يقع خليج سوما على الخريطة :

يقع خليج سوما على طريق الغردقة – سفاجا، حيث يقع جنوب مدينة الغردقة و إلى الشمال من مدينة سفاجا، يتبع سوما باى إدارياً محافظة البحر الاحمر ويطل على ساحل البحر الاحمر الرائع وجبال البحر الاحمر الساحرة.

أهم المدن القريبة من خليج سوما الغردقة :

بعد ان تعرفنا اين يقع خليج سوما بقى ان نتعرف على اهم المدن القريبة من سوما باى الغردقة وكيف يمكن الوصول منها أو إليها بسهولة.

 

كم يبعد خليج سوما عن الغردقة؟

يبعد خليج سوما عن مدينة الغردقة مسافة 54 كيلو متر إلى الجنوب حسب خرائط جوجل، يمكنك تأجير سيارة أجرة من اجل الانتقال بين الغردقة وسوما باى او استقلال سيارتك الخاصة، ستستغرق المسافة حوالي 50 دقيقة تقريباً.

 

كم يبعد خليج سوما عن سفاجا؟

تبلغ المسافة بين خليج سوما وسفاجا 15 كيلو متر فقط حسب خرائط جوجل، ويقع سوما باي إلى الشمال من مدينة سفاجا، يمكنك الانتقال ما بين سفاجا وخليج سوما عن طريق سيارتك الخاصة أو تأجير سيارة أجرة، تستغرق المسافة حوالي 22 دقيقة فقط.

 

كم يبعد خليج سوما عن شرم الشيخ؟

يبعد خليج سوما عن مدينة شرم الشيخ مسافة 156 كيلو متر حسب خرائط جوجل، يمكنك الانتقال بين خليج سوما وشرم الشيخ عن طريق تأجير سيارة خاصة، كما يمكنك الانتقال من خليج سوما إلى الغردقة عن طريق سيارة أجرة ثم الانتقال إلى شرم الشيخ عن طريق الباصات التي تقوم بالرحلات ما بين مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

ويمكن أيضاً الوصول إلى مدينة الغردقة من خليج سوما عن طريق سيارة أجرة، ثم استقلال طائرة من مطار الغردقة الدولي إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …