Millennium Hotels - Offer

جولة مصورة في مدينة الملاهي المائية عمان ويفز في الاردن

سفاري نت – متابعات

تحتوي الأردن على الكثير من الأماكن الرائعة والتي تستقطب أعداد كبيرة سواء من أهل البلد نفسها وخاصة في العاصمة عمان أو من حول العالم، ومن هذه الأماكن المدينة المائية الموجودة في عمان والتي تسمى (عمان ويفز) وسوف نتناول تفاصيل أكثر عنها وفقا لموقع المرسال.

موقع المدينة المائية (عمان ويفز)

تقع هذه المدينة على بعد ثلاثة كيلو متر على الجانب الأيمن في اتجاه طريق المطار، وهي أول مدينة ألعاب مائية موجودة في الأردن في العاصمة عمان.

 

مميزات المدينة المائية في عمان

تتميز هذه المدينة بأنها تحتوي على مشروع مائي ضخم وشواطئ متعددة فيها أمواج صناعية، والعديد من المسابح المائية التي تتناسب مع الكبار والصغار.

تصميم المدينة المائية يراعى فيه طبيعة الأرض، بحيث يراعي فيه أن يكون المناج مائي بدرجة كبيرة، وتصل مساحة هذه المدينة إلى حوالي 75 دونما.

والاعتماد في التصميم الشاطئ قد جاء ليس من الفراغ وخاصة أن مدينة عمان ليت مدينة ساحلية، وبعيدة تمامًا عن موارد للمياه، لأن مورد المياه الوحيدة الموجود في الأردن هو خليج العقبة الذي يبعد عن عمان حوالي أربع ساعات بالسيارة.

لهذا فإن هذه المدينة المائية وفرت للشعب مدينة ألعاب مائية صناعية تتصف بمواصفات السلامة العالية التي تجعل الأهالي تطمئن على أطفالهم أثناء ممارستهم هذه الرياضات وإشباع هوايتهم في ممارستها في أوقات الفراغ.

كما أن هذه المدينة توفر اللعب والمتعة للأطفال، وتسمح لهم بالاستجمام في أجواء الطبيعة الساحرة لمن يحب هذا الجو المائي.

تحتوي المدينة المائية على الكثير من المشاهد التي تشبه الطبيعة المائية مثل؛ ركوب النهر بالمركب المائي الذي يتجول في البحيرة بالكامل، ويصل إلى 300 مار، وتتخلله أنفاق تتخذ شكل المغامرات المائية.

محتويات المدينة المائية (عمان ويفز)

تحتوي المدينة على مسبح كبير للكبار يحتوي على الجاكوزي في الجانبين.

كما تضم مسبح خاص للأطفال لا يتجاوز ارتفاع المياه إلى 25 سم، وكذلك يحتوي على مجموعة من الزلاجات ذات أشكال مختلفة ما بين المغلق والمفتوح.

هناك بركة سباحة عائلية خاصة للكبار وأخرى مخصصة للصغار حتى يتوفر للجميع نوع من اللعب والمغامرة والاستمتاع.

لقد اعتمدت جميع المرافق المائية الموجودة في المدينة على المعدات والتقنية الحديثة ذات المقاييس العلمية العالية في مسألة تكرير الماء وفلترتها للحفاظ على منع هدر الماء.

وتبدأ الألعاب المائية بداية من الساحة السابعة صباحًا إلى الساعة السابعة مساءًا، ولا تخلو المدينة من التراس الذي يحتوي على شرفة بطول المدينة بالكامل ويوفر مجموعة من الخدمات الطعام والشراب المتنوعة والتي يحتاج إليها الزوار وخاصة أنهم يذهبون إلى هذه المدينة لقضاء يوم طويل ومختلف.

كذلك يوجد بعض الفرق الغنائية والاستعراضات التي تقام على التراس للتسلية للعملاء.

كما أن هذه المدينة تحتوي على بعض الخدمات التي يمكن تقديمها لذوي الاحتياجات الخاصة، بما يجعلهم يستمتعون بقضاء يوم مائي في هذه المدينة وبشكل مؤمن جدًا لهذه الفئة.

كذلك يوجد جانب خاص في المدينة يحتوي على مجموعة من الفروع للمطاعم الشهيرة التي تقدم جميع أنواع الأكلات من الأكل الأردني الشعبي، الأكل الإيطالي، الأكل الصيني، الأكل المكسيكي.

مشروع المدينة المائية كان على ثلاث مراحل وقد تم افتتاح المرحلة الأولى من هذا المشروع في العام الماضي، والعمل جاري الآن في المرحلة الثانية لعمل قاعة احتفالات ومؤتمرات تسع أكثر من 500 شخص.

كذلك تسعى المدينة إلى فتح نادي صحي ومدفأة حتى تستقبل المدينة العائلات صيفًا وشتاء، وفي المرحلة الثالثة من المشروع سوف يتم افتتاح 120 شاليه يحتوي على الغرف والأجنحة لمن يرغب في الإقامة لأكثر من يوم في هذه المدينة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل 5 وجهات سياحية جديدة في دبي ينتظرها الجميع

سفاري نت – متابعات خلال سنة 2018 ، شهدنا افتتاح بعض أفضل أماكن الجذب السياحي …