Millennium Hotels - Offer

أشهر المعالم السياحية في لوبلين البولندية

سفاري نت – متابعات

تأسست لوبلين التي تعد أكبر مدينة في جنوب شرق بولندا من قبل المستوطنين على تل شوارتك في القرن السادس الميلادي، وفي القرن العاشر تم بناء القلعة لحماية المدينة من الغزوات القادمة من الشرق، وفي الوقت الحالي تعتبر لوبلين واحدة من أفضل الأماكن للاستمتاع بمزيج من الأساليب المعمارية المختلفة مع العديد من المنازل الحجرية والمعابد التي تعود إلى العصور القديمة، فضلاً عن العمارة القوطية وعصر النهضة، كما تشتهر المدينة بنوافير الشرب التي تعتبر من التحف التاريخية وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

أهم المعالم السياحية في لوبلين

1- قلعة لوبلين

تأسست قلعة لوبلين على تل يحمل نفس الاسم من قبل الدوق العالي كاسيمير الثاني، وفي ذلك الوقت كانت القلعة عبارة عن هيكل خشبي حتى بنيت الجدران الحجرية في القرن الـ14 في عهد الملك كازيمير الثالث، ويصل ارتفاع الجدران إلى 20 متراً ويبلغ سمكها أربعة أمتا في أدنى مستوى لها، وتحتوي القلعة على معارض تابعة لمتحف لوبلين تسلط الضوء على تاريخ المدينة.

2- كنيسة فناء القلعة

تقع هذه الكنيسة الصغيرة في فناء القلعة، ويرجح أنها بنيت لأول مرة في القرن الـ12 ثم أعيد بنائها في بداية القرن الـ15 بأمر من الملك فواديسواف جاجيالو، وتتزين الكنيسة من الداخل بلوحات جدارية بيزنطية وروسية تصور مشاهد من الكتاب المقدس بالإضافة إلى صورة للملك فواديسواف جاجيالو نفسه وهي الصورة الوحيدة التي تم رسمها في حياته.

3- متحف مايدانيك الحكومي

يقع هذا المتحف الذي يعتبر أول متحف حكومي في بولندا في معسكر مايدانيك الذي يعرف باسم الموت الذي كان يستخدمه النظام النازي، وشهد قتل ما يقرب من 80 ألف شخص في المعسكر الرئيسي وما يصل إلى 130 ألف في المخيمات الفرعية، وكان يعتبر واحداً من أكثر المعسكرات اكتمالاً، وتم تحريره من قبل الجيش السوفييتي في عام 1944، ويعرض المتحف مجموعة كبيرة من المعروضات التي تم إحضارها من معسكرات أخرى بالإضافة إلى صور أرشيفية للمعسكر نفسه.

4- متحف قرية لوبلين في الهواء الطلق

يقع هذا المتحف المفتوح في الهواء الطلق في منطقة سلاوينك على بعد 15 دقيقة من وسط المدينة، وهو يعتبر صورة حية للحياة الريفية القديمة في لوبلين، ويغطي المتحف ما يقرب من 30 هكتارًا ويحتوي على العديد من الممرات والمسارات والبيوت المصنوعة من القش وطواحين الهواء وورش الحرف اليدوية التي يعود تاريخها إلى القرن الـ18، وفي داخل المباني يتم عرض الأدوات العتيقة والأثاث والممتلكات الشخصية، كما يضم المتحف عدداً من حيوانات المزرعة مثل الماعز والدجاج والخيول.

5- برج الثالوث

كان هذا البرج جزءًا من بوابة المدينة القديمة، وقد بني من  قبل المهندس المعماري الإيطالي أنطونيو كورازي، ويبلغ ارفاعه 60 متراً، ويمكن للزوار صعود 207 درجة على سلم ضيق وصولاً إلى قمة البرج للحصور على أفضل إطلالة على مدينة لوبلين، وهناك لوحات جدارية وتماثيل على طول الدرج.

 6- المدينة القديمة

تقع مدينة لوبلين القديمة بين القلعة في الشمال وساحة السوق في الجنوب، وتحتضن هذه المنطقة مجموعة رائعة من المنازل المزخرفة، وفي الصيف تنتشر محلات الآيس كريم وتراسات المطاعم فضلاً عن الفنانين والموسيقيين الذين يقدمون فنونهم في الشارع.

7- الكاتدرائية العليا

بنيت هذه الكاتدرائية في بداية القرن الـ17، وهي واحدة من أوائل المباني الباروكية في بولندا، وتم تصميمها من قبل الراهب والمهندس المعماري الإيطالي جيوفاني ماريا برناردوني، وتتزين الكنيسة بلوحات جدارية تصور مشاهد دينية تم رسمها من قبل جوزيف ماير عام 1719، كما تضم مذبح من القرن الـ17 من الحجر الأسود، ويمكن للزوار زيارة القبو الذي يضم مقابر أساقفة لوبلين ويعرض ملابس ومواد الدفن.

8- محكمة التاج

تأسس هذا المبنى النيوكلاسيكي من قبل الملك ستيفن بتوري، وكان أكبر محكمة استئناف في المملكة البولندية، وخدمت من عام 1578 إلى 1794، حيث كان يأتي إليها النبلاء لحل النزاعات القانونية، وأعيد تصميم المبنى في أواخر القرن الـ18 من قبل المهندس دومينيكو ميرليني، ويمكن للزوار استكشاف المبنى وزيارة الزنزانات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الطقس في جزيرة كريت اليونانية خلال جميع أشهر السنة

سفاري نت – متابعات جزيرة كريت هي واحد من أجمل الاماكن في العالم ، و …