Millennium Hotels - Offer

جولة مصورة حول أهم معالم مدينة ماتشو بيتشو القديمة

سفاري نت – متابعات

هي المدينة المفقودة، تعتبر مدينة ماتشو بيتشو من عجائب الدنيا السبع، وهي المدينة التي تم بناؤها بواسطة شعب الإنكا في القرن 15 الميلادي، ومعنى اسم هذه المدينة باللغة العربية (المدينة الضائعة)، وهنا في هذا المقال سوف نتناول بعض المعلومات عنها وفقا لموقع المرسال.

موقع المدينة

– تقع هذه المدينة بين جبلين من جبال الانديز، وهي على بعد 120كم من كورنكو، ويصل ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 2223مترا، وجميع أجزاء المدينة مغطاة بالغابات الكثيفة، ويوجد أسفل المدينة نهر أولو بانبا، ويعتبر نهر أوروبامبا قريب منها.

متى تم اكتشافها

هذه المدينة تم العثور عليها عام 1911 ميلاديًا عن طريق هيرام بينغهام وهو أمريكي الجنسية، وهذه المدينة تم اكتشافها بالصدفة من خلال رحلة بحث هيرام على المعالم الأثرية لشعب الأنكا الذي دمرها الإسبان، حيث كانت تلك المدينة مخبأة وراء الأشجار والغابات الكثيفة والمدخل لها قد قُفل بواسطة زلزال حدث منذ زمن، فوجد هذا المستكشف جدران المدينة ومنازلها التي تم بنائها بعناية كبيرة، ومن ذلك الحين بدأت مدينة ماتشو بيتشو في الظهور للعالم.

قالوا عن هذه المدينة

– هناك بعض المؤرخين من يعتقدوا بأن هذه المدينة كانت عبارة فقط عن مكان لتقديم القرابين للآلهة، حيث وجدا الكثير من جثث النساء في هذه المدينة، وكان في القديم يعتقد شعب الأنكا بأن النساء هم بنات الشمس فكانوا يقدموهم كقرابين لها حيث أنهم كانوا يعبدونها.

– تم بناء هذه المدينة من قِبل شعبها وهي محاطة بالغابات شديدة الكثافة وذلك حتى لا يقوم الإسبان باحتلالها، فكانوا لا يتحدثون عن المدينة كثيرًا.

– هناك بعض الأقاويل بأن المدينة بُنيت بواسطة الكائنات الفضائية وذلك لروعة وجمال بنائها وبدن أي أدوات بناء، والأقاويل الأخرى بأن إله الشمس هو الذى قام ببناء المدينة، ولكن لا يوجد أي منطق لهذه الأقاويل فهذه المدينة وأبنيتها تدل فقط على ذكاء شعب الإنكا وعبقريتهم.

المعالم السياحية الموجودة بها

تتعدد المعالم السياحية لمدينة ماتشو بيتشو وسوف نقوم بذكر بعضها هنا، ومن تلك المعالم ما يلي:

– جبال الهوبانا

هو من أحد الجبال الأثرية بالمدينة والذي يوجد به عدد من الأثار القديمة لشعب الإنكا، ويمكن الوصول إلى الجبل بواسطة طريق متعرج في المدينة، وتستطيع التسلق على الجبل ومشاهدة أجمل المناظر وأروعها منه، وبإمكانك رؤية نهر فليكانوتا أيضًا.

– معبد القمر

هو معبد يوجد في أسفل جبال الهوبانا، ويوجد به كهف كبير جدًا وهذا الكهف تم صنعه من الجرانيت ذات اللون الأبيض، ويُطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى القمر الذي ينشر نوره على جميع أنحاء الكهف، ويحتوي المعبد على عدد من التماثيل والمنحوتات التي كان شعب الانكا يقوموا بعبادتها.

– معبد الشمس

هو عبارة عن مبنى على شكل دائري وهو من أكبر المباني في مدينة ماتشو بيتشو، وبإمكانك الذهاب إليه بواسطة خندق كبير في المدينة، وسُمي بهذا الاسم لأن الشمس تنير المبنى من كل الاتجاهات، وهو من أروع المباني الأثرية لشعب الأنكا وهو يدل على براعتهم في البناء.

مباني مدينة ماتشو بيتشو

تم بناء مباني المدينة عن طريق الإنسان الأنكي القديم، ومن كثرة جمال هذه الأبنية لا يمكن التصديق بأنها تمت بنائها بواسطة الإنسان دون الحاجة إلى الأدوات الهندسية، وهذا يدل على عبقرية ونبوغ هذا الشعب العظيم حيث أنه تم بناء المباني بأسلوب حديث وعصري، ومن المباني التي توجد بالمدينة:

– شوارع صغيرة جدًا وبترتيب منظم جدًا.
– قصور ومعابد وحدائق والعديد من قنوات الري وبرك الاستحمام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …