بالصور .. جولة سياحية حول أشهر معالم جزيرة جيمس بوند في بوكيت

سفاري نت – متابعات

تعد جزيرة جيمس من أهم وأروع المعالم السياحية الشهيرة في تايلاند، ويرجع تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى الفيلم الذي تم انتاجه بها في عام 1974 وكان يحمل اسم جيمس بوند، وتلك الجزيرة تقوم بتقديم العديد من الخدمات الترفيهية المميزة والرائعة، ولتلك الجزيرة العديد من الأسماء مثل: كو خاو فينغ، كو تاو بو وفقا لموقع المرسال

موقع جزيرة جيمس بوند

تقع جزيرة جيمس بوند في خليج يسمى بخليج فانغ نغا، وهذا الخليج بعيد عن بوكيت مسافة 95 كيلو مترًا، ومسافة 6 كيلو متر عن تايلاند، وتعتبر جيمس بوند جزيرتين معًا مليئة بالغابات، كما يوجد بها شواطئ ذات انحدار كبير، يوجد في الجزيرة عدة كهوف التي تمتلئ بمياه البحر أثناء وجود المد والجزر ويمكن الوصول إلى تلك الكهوف وقت المد المنخفض فقط، كما أنها تضم اثنان من الشواطئ الرملية منها واحد في الجنوب الغربي، والثاني يقع بين الجزيرتين التوأم، يصل قطرها الغربي ما يقارب ال130 مترًا، وقطرها الغربي حوالي 240مترًا، ويصل عرضها حوالي 140 متر وطولها 20 مترًا.

المناخ في جزيرة جيمس بوند

تنتمي جزيرة جيمس بوند إلى المناخ الاستوائي البحري، فهذا المناخ تكون أمطاره متكررة على مدار العام، فعدد الأيام المطيرة قد تصل إلى 189 يومًا من السنة على تلك الجزيرة ومعظم هذه الأمطار تسقط في شهري مايو واكتوبر، وتكون درجة حرارته في استقرار أغلب الأحيان، وتصل درجة الحرارة على الجزيرة ما بين 32:23 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة فيها حوالي 83%.

نباتات وحيوانات جزيرة جيمس بوند

تتعدد أنواع النباتات والحيوانات على تلك الجزيرة وهو ما يزيدها جمالًا ويعطيها سحر ومنظر خلاب، ومن تلك الأنواع ما يلي:
– يوجد بها العديد من الشجيرات الصغيرة والتي تكون على معظم أجزائها، وأشجارها تكون دائمًا خضراء مثل: الصبار، باندانوس، الكمثرى الشائكة وهي التي تنمو على الأماكن التي لا يغطيها التراب.

– تكثر بها غابات يًطلق عليها غابات المنغروف ويرجع ذلك بسبب وجود المياه الضحلة وشديدة العمق التي تحافظ على درجة الحرارة في أعماقها، والتي تسمح للعوالق بأن تنمو بها.

– يوجد بها العديد من الزواحف حيث يصل إلى 26 نوع، كما يتنوع بها السمك فيوجد بها 24 نوع مختلف من الأسماك، 14نوع مختلف من الجمبري، تضم حوالي 16 نوع من المانتا.

– تعتبر تلك الجزيرة بيئة مناسبة لنمو الشعب المرجانية التي تناسب أسماك البوترفليفيش.
– يوجد في الجزيرة العديد من كائنات البحر المختلفة مثل: جراد البحر، الحبار قوس قزح، وسرطان البحر، كما يوجد بها الطحالب الحمراء، والهالميدا.

بعض المعلومات عن جزيرة جيمس بوند

– من أجمل الجزر في العالم كله هي جزيرة جيمس بوند وهذا ما جعلها محط أنظار العديد من منتجي الأفلام لتصوير أفلامهم فيها.
– تُسمى أيضًا تلك الجزيرة بجزيرة كوكو تابو.

– تمتلئ تلك الجزيرة بالعديد من الكهوف التي تعتبر من أجمل الكهوف.
– من لديه هواية التجديف والسباحة والغطس فلن يجد ما هو أجمل من هذا المكان ليمارس تلك الهوايات بها.

– تتميز تلك الجزيرة بالعديد من الخدمات كما أنها تقوم بالعديد من الرحلات التي تتميز بجمالها، فهناك الرحلات على ظهور الأفيال، ورحلات التجديف.
– تعتبر تلك الجزيرة في حماية الحديقة الوطنية.

– بها العديد من الأسواق التي توجد على جوانبها والتي بإمكانك شراء الهدايا التذكارية منها.
– يوجد في الجزيرة مكتب حكومي حيث تكون مهمته الاشراف على المحلات التجارية، وأماكن بيع التذاكر والأدوات، وأيضًا الكشف عن القوارب التي تأتي من البر الرئيسي

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …