Millennium Hotels - Offer

تعرف على موقع مدينة طابا المصرية وأقرب المدن إليها

سفاري نت – متابعات

اين تقع طابا في مصر ؟ كم المسافة من القاهرة لطابا ؟ كم المسافة بين شرم الشيخ وطابا ؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا بين الزوّار الراغبين في السياحة في طابا بجمهورية مصر العربية. فيما يلي نجيب عن تلك الأسئلة المهمة وأكثر وفقا لموقع رحلاتك.

تُعد طابا إحدى وجهاتالسياحة في مصر المفضّلة لدى الكثيرين، فهي مدينة ذات قيمة تاريخية كبيرة وتتمع بموقع مميز يشرف على حدود 4 دول كما تطل على خليج العقبة وتتميز بطبيعة خلابة ومعالم جذب طبيعية وتاريخية متعددة.

ومن أهم المعالم السياحية في تلك المدينة الساحرة خليج فيورد الذي يمثل منطقة رائعة للغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الملونة وأنواع الكائنات البحرية المذهلة كالأسماك الزجاجية والفضّية، و محمية طابا التي تضم 50 نوعًا من الحيوانات النادرة، كما تتمتع طابا بأحد أفضل الشواطئ في مصر ذو مياه فيروزية ورمال ذهبية رائعة.

افضل فنادق طابا

وتضم طابا أيضًا عدد لا بأس به من افضل فنادق مصر ومنتجعاتها  العالمية ذات الخدمة الراقية والمميزات والمرافق المتنوعة بالإضافة إلى الإطلالات البانورامية على المعالم الطبيعية بها، وقد قمنا بتجهيز هذا الدليل الذي يحتوي على مجموعة من افضل خيارات الإقامة المتاحة في طابا لمساعدتكم على اختيار الفندق الأفضل بالسعر الأنسب

اين تقع طابا على الخريطة :

تقع مدينة طابا على رأس خليج العقبة بشبه جزيرة سيناء في محافظة جنوب سيناء بجمهورية مصر العربية. والجدير أن موقعها يشرف على حدود 4 دول مختلفة من ضمنها السعودية والأردن.

أهم المدن القريبة من طابا :

بعدما تعرفنا سويًا على بعض المعلومات المهمة حول طابا كموقعها وأهم المعالم بها، لنتعرّف الآن على المسافات بينها وبين أهم المدن المصرية الأخرى وكيفية التنقل بينها.

 

كم المسافة بين القاهرة وطابا ؟

كم المسافة من القاهرة الى طابا بالسيارة ؟  تبلغ المسافة بين طابا والقاهرة نحو 413 كيلو متر حسب خرائط جوجل. ويمكن قطع تلك المسافة في خمس ساعات و48 دقيقة. وتوفر بعض الشركات المحلية رحلات بالباص إلى طابا.

المسافة بين طابا وشرم الشيخ

كم المسافة من طابا الي شرم الشيخ ؟ تبلغ المسافة بين شرم الشيخ وطابا 222 كيلو متر تقريبًا، أي ما يقارب مسيرة ثلاث ساعات إلا ربع بالسيارة فقط. لذا فهناك فرصة ممتازة لمن يرغب في السياحة في شرم الشيخ وطابا معًا.

المسافة بين طابا ودهب

تصل المسافة بين دهب وطابا إلى 140 كيلو متر فقط، ويمكن قطعها في أقل من ساعتين بالسيارة عبر طريق نويبع – طابا وطريق دهب – نويبع.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …