Millennium Hotels - Offer

تعرف على موقع اوزباكستان و المسافات بين المدن الاوزباكستانية

سفاري نت – متابعات

تمتاز دولة اوزباكستان بطابعها السياحي الخاص، فهي مزيج بين الطبيعة البسيطة والتاريخ العريق والثقافات المتنوعة، وهي البلد الأم للكثير من الشخصيات العلمية والإسلامية الشهيرة كالخوازمي وابن سينا والإمام البخاري وفقا لموقع رحلاتك.

وتعد اوزباكستان وجهة سياحية مميزة لدى الكثير من السياح العرب، فهم يلقون فيها ترحيبًا كبيرًا من السكان المحليين حيث أنهم يحبون اللغة العربية ويحرصون على تعلمها بشدة وخاصة فيما يخص العلوم الشرعية.

في هذا التقرير القصير نجيب زوّارنا الكرام عن أهم الأسئلة حول السياحة في اوزباكستان مثل اين تقع اوزباكستان ، وكيف يمكن السفر إليها، وما هي أهم مدن السياحة الشهيرة بها.

اين تقع اوزباكستان على الخريطة :

تقع جمهورية اوزباكستان في آسيا الوسطى بالقارة الآسيوية، وتحدها مجموعة من الجمهوريهات الإسلامية مثل كازاخستان بالجهة الشمالية والغربية، وتركمانستان جنوبًا، وطاجكستان شرقًا.

كيفية السفر الى اوزباكستان :

يمكن السفر إلى اوزباكستان عبر طلب التأشيرة الخاصة بها في سفاراتها وقنصلياتها المنتشرة في عدة دول حول العالم، ويمسح لمواطني عدة دول عربية الدخول إلى اوزباكستان بدون تأشيرة.

افضل طريقة للسفر إلى اوزباكستان هي الرحلات الجوية المباشرة إلى مطار العاصمة.

 

اهم مدن السياحة في اوزباكسان :

تضم اوزباكستان العديد من المدن السياحية التي تعد طشقند وسمرقند الأشهر بينها، وهناك بعض المدن الأخرى التي قمنا بعرضها فيما يلي.

 

السياحة في طشقند 

تعتبر طشقند الوجهة السياحية الأولى في اوزباكستان، حيث تمتاز بالطبيعة الجميلة والحدائق الخضراء المنتشرة في كافة أرجائها، بالإضافة إلى أنها تضم العديد من المباني والمعالم الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

 

السياحة في سمرقند

ثاني أكبر المدن بعد العاصمة، تمتاز تلك المدينة بأنها مزيج بين العديد من الثقافات كالعربية والهندية والغربية. وهي مدرجة على قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي لما تضمه من آثار فريدة كمسجد رجستان وقصر دلكشا الذي يعود تاريخه للحقبة التيمورية.

 

السياحة في بخارى

هي مولد الإمام البخاري والشيخ الرئيس ابن سينا، لذا فهي تشتهر بأنها مركزًا لنشر تعاليم الدين الإسلامي والثقافة والعلوم، وتضم العديد من المدارس العتيقة والمساجد مثل باي مجمع كاليان الإسلامي الشهير.

 

السياحة في خيوة

كانت تسمى خوارزم قديمًا، وهي تمتاز بمعالم العمارة الإسلامية الشامخة وتضم أعلى مأذنة تاريخية في آسيا الوسطى وهي مئذنة قطلوق تيمور التي يصل طولها إلى 60 متر.

 

المسافات بين مدن اوزباكستان :

إليكم المسافات بين أشهر المدن السياحة في اوزباكستان والوقت المستغرق بالسيارة للتنقل من مدينة إلى أخرى.

 

المسافة بين سمرقند وبخارى :

تبلغ المسافة من سمرقند الى بخارى قرابة 277 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن السفر إلى سمرقند من بخارى بالسيارة في 4 ساعات تقريبًا.

 

 

المسافة بين طشقند وسمرقند :

يصل طول أقصر طريق بين الوجهتين 307 كيلو متر، ويمكن السفر من إحداهما إلى الأخرى في 4 ساعات وثلث بالسيارة، كما يمكن السفر بالقطار السريع والطائرة.

المسافة بين طشقند و بخارى :

تبعد بخارى عن طشقند نحو 575 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة 8 ساعات بالسيارة على الطريق الموضح بالخريطة في الأسفل، كما يمكن السفر بالطائرة بين الوجهتين.

 

المسافة بين خيوة وسمرقند :

تبلغ المسافة نحو 704 كيلو متر، ويمكن قطعها بالسيارة في 10 ساعات إلا ربع.

 

المسافة بين خيوة وبخارى :

تبلغ اقصر مسافة برية بين خيوة وبخارى 458 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة ست ساعات وعشر دقائق بالسيارة. ويمكن السفر بالقطار والطائرة.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …