Millennium Hotels - Offer

رحلة ميدانيّة – 5 أيام في شمال غرب إنجلترا

سفاري نت – متابعات

في فصل الخريف، لا يمكننا سوى التفكير بممارسة رياضة المشي في الريف وتأمّل ألوان الموسم الخلّابة، وتناول وجبات العشاء بالقرب من الموقدة واستكشاف المدن التي تستعد لاستقبال موسم الأعياد. هل تتساءل كيف يمكنك تجربة كل ذلك في رحلةٍ واحدة؟ انطلق برحلةٍ ميدانيةٍ لا تُنسى! من السهل التنقل بالسيارة في جميع أنحاء مناطق بريطانيا، حيث أنّ أوقات الرحلات القصيرة بين المناطق الحضرية والريفية تمكنّك من زيارة مناطق عديدة خلال بضعة أيام فقط.

سنتطرق في هذا المقال إلى السفر عبر منطقة شمال غرب إنجلترا، انطلاقاً من مدينة مانشستر النابضة بالحياة وعبر المناظر الطبيعية الخلابة في ليك ديستريكت ومنتزه يوركشاير ديلز الوطني وصولاً إلى مدينة كارلايل التاريخية.

 

مسافة الرحلة: 120 ميلاً

اليوم الأول

خصّص بعض الوقت لاستكشاف مدينة مانشستر قبل الانطلاق في رحلتك. هل أنت من مشجّعي رياضة كرة القدم؟ تُعدّ مدينة مانشستر موطناً لاثنين من أشهر فرق كرة القدم في العالم وهما مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي. احجز جولةً في ملعبيهما ثم توجّه إلى المتحف الوطني لكرة القدم لتتعرّف على تاريخ هذه اللعبة الرائعة.

هذا وتُعتبر مانشستر معلماً ثقافياً شهيراً، فتوجّه إلى الحي الشمالي الذي يُعدّ مركز المدينة الإبداعي لتكتشف اللوحات الجدارية الرائعة وتزور الاستراحات والمطاعم والبوتيكات المستقلة.

هل تحبّ زيارة المتاحف ومعارض الفنون؟ لا تفوّت فرصة زيارة معرض ويتوورث للفنون ومعرض ذا لوري بالإضافة إلى متحف الحرب الامبراطوري الشمالي ومركز هوم الذي بُني للاحتفاء بالسينما والمسرح والفنّ العالمي المعاصر.

 

جولة بالسيارة على بُعد 45 دقيقة من مانشستر لتصل إلى… ساملزبري هول

أنت الآن في ريف لانكشاير الخلّاب الذي يحتضن أحد أجمل منازل المقاطعة، ساملزبري هول. شُيّد هذا المنزل النصف خشبي في العصور الوسطى باللونين الأبيض والأسود. تعرّف على قرونٍ من التاريخ العريق فيما تستكشف غرفة الدراسة والمطبخ الفيكتوري، وخصّص بعض الوقت للاستمتاع بالألوان الخريفية في ساحات المنزل المذهلة.

 

جولة بالسيارة على بُعد 30 دقيقة من ساملزبري هول لتصل إلى قرية دونهام المحمية

تُعتبر دونهام إحدى أجمل قرى الشمال الغربي وتقع في منطقةٍ حباها الخالق بجمال طبيعي أخاذ. ستأسرك إطلالات القرية الرائعة التي لم تشوّهها مظاهر الحياة العصريّة (أطباق الأقمار الصناعية، وأسلاك الكهرباء العلوية وإشارات الطرق). هذا وقد ظهرت دونهام بشكل منتظم في الأفلام التاريخية التي تجري أحداثها في الحقبات الماضية.

 

الإقامة: أقِم في فندق آشتون آرمز المصنّف من الفئة الثانية للمباني والذي يحتوي على مطعم وغرف عديدة. تلذّذ بالوجبات الشهية التي يتم إعدادها من المكوّنات المحلية إلى جانب الموقدة في مطعم الفندق.

 

اليوم الثاني

جولة بالسيارة على بُعد 45 دقيقة من دونهام لتصل إلى هاوورث

لقد انتقلتَ للتوّ من لانكشاير إلى يوركشاير التي تُعدّ أكبر مقاطعة في إنجلترا، حيث ستأسرك المناظر الخلابة التي ألهمت أروع الأعمال الأدبية الكلاسيكية على غرار مرتفعات ويذرنغ وجين أير. توجّه إلى قرية هاوورث الرائعة التي تحتضن متحف برونتي بارسوناج الشهير عالمياً حيث ستتعرّف على جوانب حياة شارلوت وإيميلي وآن برونتي.

 

جولة بالسيارة على بُعد ساعة من هاورث لتصل إلى قرية ملهام في منتزه يوركشاير ديلز الوطني.

إنّها قرية جميلة تستحق الاستكشاف بالفعل، وتقع ملهام أيضاً على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من خليج ملهام الرائع الذي كان في ما مضى نهراً جليدياً وأصبح اليوم مدرّجاً صخرياً ضخماً مع منحدرات شاهقة يبلغ ارتفاعها 80 متراً. فتسلّق هذا الموقع الطبيعي الخلّاب وتمتّع بإطلالات لا تُضاهى.

الإقامة: تقع قرية أوستويك على بُعد 30 دقيقة من ملهام وهي تضمّ فندق ذا ترادوك الريفي الذي يرقى إلى القرن الثامن عشر ويوفّر إطلالات مذهلة على منتزه يوركشاير ديلز الوطني.

 

اليوم الثالث

جولة بالسيارة على بُعد 45 دقيقة من أوستويك إلى مدينة لانكستر.

ستعود إلى مقاطعة لانكشاير وتتوجه إلى مدينة لانكستر التراثية. استكشف قلعة لانكستر التي ترقى إلى ألف عامٍ، والأزقة السرية في المدينة، والاستراحات التاريخية والعمارة الجورجية قبل أن تتسوق في البوتيكات المميّزة وتتعرّف على معارض الفنون المستقلة. أثناء تواجدك في المدينة، قم برحلة عبر مسار ساحرات بندل، وهو درب قيادة يمتد على مسافة 45 ميلاً، وقد سلكته ساحرات بندل الشهيرات للتوجه إلى قلعة لانكستر والمثول أمام المحكمة في أوائل القرن السابع عشر.

 

جولة بالسيارة على بُعد 45 دقيقة من لانكستر لتصل إلى كارتميل

بعد رحلةٍ تستغرق أقل من ساعة بالسيارة ستصل من لانكستر إلى ليك ديستريكت الخلابة، حيث يجب أن تكون أوّل محطة توقف في قرية كارتميل القديمة. تشتهر هذه المنطقة بدير كارتميل الذي يرقى إلى القرن الثاني عشر وبالحلوى الإنجليزية اللذيذة، وحلوة التوفي التي يقدّمها كارتميل فيلادج شوب.

 

الإقامة: تضمّ كارتميل أيضاً مطعم لانكلوم الحائز على نجمة ميشلان والذي يحتوي على غرف عديدة، حيث يمكنك تذوّق وجبة لا تُنسى من إعداد الشيف سايمون روغان. ويمكنك الإقامة في إحدى غرف النوم الـ16 في الفندق الكائن في القرية.

 

اليوم الرابع

جولة بالسيارة على بُعد 30 دقيقة من كارتميل  لتصل إلى باونيس أون وينديرمير

أنت الآن في قلب متنزه ليك ديستريكت الوطني في قريتَي وينديرمير وباونيس حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة للبحيرات. فتأمّل انعكاس الألوان الخريفية الخلابة على سطح الماء على متن بواخر وينديرمير لايك كروزس. بالإضافة إلى ذلك، كان مؤلف قصص الأطفال والرسام بياتريكس بوتر أحد أشهر المقيمين في منطقة البحيرات، ويمكن للزوّار من جميع الأعمار الاستمتاع بعالَم بياتريكس بوتر.

 

جولة بالسيارة على بُعد 45 دقيقة من باونيس أون ويندريمير لتصل إلى كيسويك

تشتهر بلدة كيسويك بأسواقها الرائعة وتقع بالقرب من بحيرات أولسواتر وديروينتووتر وباسينثويت، حيث يمكنك التمتّع بالمناظر الخريفية على متن بواخر أولسواتر. أو إذا كنت من محبّي المغامرات الشيّقة، قم بزيارة هونيستر الذي يُعدّ موقعاً مبتكراً يزخر بالمغامرات (وآخر منجم لاستخراج الأردواز في إنجلترا). تسلّق مسار عمّال المنجم الأصلي المكشوف (فيا فيراتا كلاسيك) على ارتفاع 1200 قدمٍ/366 متراً فوق قعر الوادي، أو تجرّأ على خوض التحدي الأكبر عبر تسلق طريق فيا فيراتا إكستريم!

 

الإقامة: تقع غابة وينلاتر على بُعد عشرة دقائق من وسط كيسويك وهي الغابة الجبلية الوحيدة في إنجلترا وموطن مطعم كوتادج إن ذا وود المرمّم والذي يضمّ غرفاً عديدة ويرقى إلى القرن السابع عشر.

 

اليوم الخامس

جولة بالسيارة على بُعد 45 دقيقة من كيسويك إلى كارلايل

تُعرف كارلايل باسم “المدينة الحدودية”، حيث تقع على بُعد 15 دقيقة فقط من حدود إنجلترا مع اسكتلندا، وتشتهر بكونها مدينة صاخبة ذات تاريخ عريق. يعود تاريخ هذه المدينة إلى زمن الرومان الذين استقروا فيها لحماية سور هادريان (الذي لا يبعد سوى 30 دقيقة بالسيارة)، وهي تحتضن متحف ومعرض الفنون تولي هاوس الذي يضمّ تحفاً وقطعاً أثرية تروي قصص تلك الحقبة.

وعلى مدى تسعة قرون، بقيت قلعة كارلايل التي تعود إلى العصور الوسطى شامخةً فوق المدينة، فلا تفوّت فرصة زيارتها لتتعرّف على بعض نواحي الحياة في العصور الوسطى وماضي القلعة الذي سادته الاضطرابات.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …