Millennium Hotels - Offer

بالصور .. شاهد أطول جسر بحري في العالم

سفاري نت – متابعات

يرتفع  الجسر الأطول في العالم، وهو “جسر هونغ كونغ جوهاي ماكاو” لـ55 كيلومترًا، ويربط هونغ كونغ وماكاو بمدينة جوهاي (تشوهاي) في البر الصيني الرئيس، وهو قادر على تحمُّل هزَّة أرضيَّة بقوَّة 8 درجات، حسب إعلان شركة البناء China Communications Construction Company، التي فرغت من أعمال البناء الرئيسة في يوليو/تموز 2017، بعد أن استغرقت ثماني سنوات، وقد أنشأت ثلاث جزر اصطناعيَّة و نفقًا تحت الماء. الجسر صالح للاستخدام لـ120 سنة على الأقلِّ، وتبلغ تكلفته نحو 110 مليون يوان، أي ما يعادل 14.16 مليون يورو، مع مراعاة المتطلِّبات البيئية، لناحية عدم إلحاق الضرر بالثروة البحريَّة. واستخدم 420 ألف طن من الفولاذ في بناء الجسر، وهو ما يكفي لبناء 60 برج إيفل. وسيعزِّز الجسر القطاع السياحي، لأنه سيمكن السائحين من السفر من مطار هونغ كونغ إلى ماكاو في غضون 45 دقيقة. وفي الآتي، أماكن سياحية على طريق الجسر وفقا لموقع سيدتي نت:

في ماكاو، تشمل عناوين السياحية الجديرة بالزيارة:
ميدان “سينادو”

كان هذا الميدان نقطة حضريَّة في ماكاو لقرون، وما يزال مكانًا شهيرًا للاحتفالات. وهو مرصوف بأحجار الفسيفساء الملوَّنة. وتحيط به مبانٍ كلاسيكيَّة بألوان الباستيل ومبنى مجلس الشيوخ السابق الذي يتمركز قبالة النافورة مباشرةً.
برج ماكاو

يرتفع البرج لـ338 مترًا، ويوفِّر للزائرين إطلالات بانوراميَّة على أنحاء ماكاو، لا سيَّما دلتا نهر بيرل، من سطح المراقبة والمطعم الدوَّار.
حصن “جويا”

صُمِّم حصن “جويا” للدفاع عن ماكاو من الهجمات الآتية من البحر. يبلغ طول المنارة 91 مترًا ، ولها ضوء مرئي لنحو 20 ميلًا في ظروف جويَّة صافية. كان الحصن منطقة عسكريَّة محدودة حتَّى سنة 1976، وبعدها فُتح كمنطقة جذب سياحي رئيسة.

وعند زيارة جوهاي، لا بدَّ من قصد العناوين الآتية:
قصر “يوانمينغ” الجديد

 

يقع قصر “يوانمينغ” الجديد عند سفح جبل “لانبو داشلين” في جوهاي، ويُغطِّي مساحة 1.4 كيلومترًا مربَّعًا، وهو مستنسخ عن قصر “يوانمينغ” الإمبراطوري في بكين.
استعاد قصر يوانمينغ الجديد في جوهاي العديد من المواقع ذات المناظر الخلابة التابعة للمبنى القديم، وحمل أيضًا مُميِّزات حديثة، بما في ذلك مجمَّع القصور الملكية والبحيرة وشارع رويال فود والمتاجر.
يُمكن زيارة القصر يوميًّا من التاسعة والنصف صباحًا وحتَّى التاسعة مساءً. علمًا بأنَّ الدخول مجَّاني.
تمثال الصيادة

تمثال الصيادة، معلم بارز في مدينة جوهاي، الواقعة على خليج شيانغلو الخلَّاب. وهو مصنوع من الغرانيت، ويرتفع لـ8.7 أمتار، ويزن 10 أطنان. المنحوتة لفتاة جميلة ذات وجه خجول، وهي تقف على الخليج الساحر في وضع أنيق، وترفع لؤلؤة بيديها.
متحف جوهاي

يشغل متحف جوهاي مساحة 3.7 فدان، ويتألَّف من حديقة ومتنزَّه ومبنى متحف مهيب.

تعرض قاعات المعرض الثلاثة عشرة في المتحف، عددًا كبيرًا من الخزف القديم، وصورًا من تاريخ تشوهاي، والمصنوعات اليدويَّة التي تعود إلى العصر الحجري الحديث.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …