Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أشهر النشاطات ومناطق الجذب السياحي في اوغندا

سفاري نت – متابعات

” لؤلؤة أفريقيا “، هكذا يُطلق على أوغندا، وهذا لما تتمتع به من جمال خلاب لطبيعتها، وتقع اوغندا في شرق أفريقيا، ومن أهم الأنشطة التي تُمارس هناك وتجلب العملة الأجنبية هي السياحة، حيث تعتبر السياحة هي السبب الرئيس للعملات الأجنبية الأخرى وفقا لكموقع المرسال.

أشهر المعالم السياحية في اوغندا

تتميز أوغندا بجمالها الطبيعي الساحر وجوها الرائع الذي يكون مناسب للسياحة على طول العام، ومن أهم المناطق السياحية:

1- شلالات ميرشيسون

تعتبر هذه الشلالات من أكبر المنتزهات القومية في أوغندا حيث تبلغ مساحته حوالي 3480 كيلو متر مربع، وهو من أشهر المناطق الأفريقية، وتسقط كميات كبيرة من مياه النيل في شقوق عميقة بين الصخور، وهناك يمكنك ممارسة نشاط ركوب التيارات النهرية.

2- منتزه الملكة إليزابيث

تصل مساحة هذا المنتزه حوالي 1978 كيلو متر مربع، وهو يضم مجموعة من البيئات الطبيعية المختلفة مثل: الغابات شبه الاستوائية، مراعي السفانا، المراعي الخضراء، ويوجد بالمنتزه العديد من الحيوانات البرية مثل: الأسد، وغزال الرنة، الفيلة، والقردة، وفرس الماء، والشمبانزي، ويوجد بالمنتزه أكثر من 500 نوع من الطيور مثل: الصقور، النسور، الطيور السوداء.

3- بحيرة فيكتوريا

تُعد هذه البحيرة من أكبر البحيرات العذبة في أفريقيا وأكبر بحيرة في العالم كله، حيث تصل مساحتها حوالي 68800 كيلو متر مربع، وهي تقع في تنزانيا وأوغندا وجزء صغير منها يقع في كينيا، وهذه البحيرة تضم خزان نهر النيل الرئيسي، وتحتوي هذه البحيرة على أكثر من 200 نوع من الاسماك، والذي يتم صيده وبيعه من قبل الصيادين والتجار، وتعتبر هذه البحيرة من أهم مصادر الدخل في أوغندا بسبب بيع الأسماك.

4- الحديقة الوطنية وادي كيديبو

تعد هذه الحديقة من أجمل الحدائق التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث يغطيها النبات من جميع الجهات, تبلغ مساحة هذه الحديقة حوالي 1.442 كيلو متر مربع، وهي تطل على ميناء في شرق أفريقيا، وتتمتع هذه الحديقة بالمناظر الطبيعية الرائعة لحشائش السفانا، وتضم بعض الأنواع من الحيوانات مثل: الأسد، والفهد، والنمر، الزرافة، وبإمكانك في هذه الحديقة القيام بالعديد من الجولات البرية وسوف تتمتع بمشاهدة الحيوانات منها البرية والأليفة.

5- كمبالا

هذه المدينة هي عاصمة أوغندا، ويوجد بها متحف أوغندا، ومقابر كاسوبي، المسرح الوطني، معرض Nommo، وبعض الكاتدرائيات مثل: روباجا، وناميريمبي.

6- مقابر كاسوبي

تم بناء هذه المقابر في عام 1882, وفي عام 1884 تحولت إلى المقبرة الملكية.

7- حديقة بويندي

تضم هذه الحديقة بعض الحيوانات التي تهدد بالانقراض في قارة أفريقيا مثل الغوريلا ويوجد بها كثير من الأشجار ويبلغ عدد أنواعها 160 نوع, وهذه الحديقة تقع على حدود الكنغو, وتضم الحديقة أنواع كثيرة من الطيور والفراشات.

بعض الأنشطة التي يمكن القيام بها في أوغندا

بإمكانك القيام بالعديد من الأنشطة السياحية في أوغندا مثل:

مشاهدة الغوريلا والطيور

هي من أهم الأنشطة الشعبية الموجودة في أوغندا، حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الطيور البرية، والحيوانات، ومن أهم الحيوانات والتي تكون مصدر قوي لجذب الزوار هي حيوانالغوريلا.

ركوب الزوارق والرياضات المائية

تتمتع أوغندا بالعديد من المناطق المائية التي بإمكانك القيام بهذا النشاط الرياضي بها، ومن أهم المسطحات المائية الموجودة بها هي: بحيرة فيكتوريا، بحيرة مبورو، وبحيرة بونيوني ونهر النيل.

ومن خلال هذا النشاط المائي بإمكانك مشاهدة العديد من الحيوانات المائية مثل: فرس النهر والتماسيح، وبإمكانك أيضًا صيد الأسماك من البحيرات، حيث يوجد العديد من أنواع الأسماك المختلفة مثل: البلطي وجثم النيل.

تسلق الجبال والمشي لمسافات طويلة

يوجد بأوغندا العديد من الجبال التي بإمكانك التسلق عليها مثل: جبال روزينزوري وهي تقع على الحدود مع كونغو، ذروة مارغريتا وهي تعتبر من أعلى الجبال في أفريقيا، جبل موهافورا، جبل إلغون.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على أخطر الوجهات السياحية في 2019

سفاري نت – متابعات كشفت شركة “SOS” الدولية، المتخصصة في المشورة الطبية والأمنية للسفر، عن …