Millennium Hotels - Offer

تعرف على موقع مدينة دهب وأهم المدن القريبة منها

سفاري نت – متابعات

اين تقع مدينة دهب ؟ كم المسافة بين القاهرة ودهب ؟ و كم المسافة بين شرم الشيخ ودهب ؟ من أهم الأسئلة التي تردنا من الزوّار الأعزاء الراغبين في مدينة دهب السياحية، فيما يلي سنقوم بالإجابة عن تلك الأسئلة وأكثر، ولكن دعونا نتعرّف أولاً على بعض المعلومات الهامة حول مدينة دهب وفقا لموقع رحلاتك.

تعتبر دهب واحدة من أجمل بقاع السياحة في مصر على الإطلاق، فهي تمتاز برمالها الذهبية التي كانت السبب في تسميتها، وشواطئها ذات المياه الصافية التي تضم أنواعًا مختلفة من الشعاب المرجانية الرائعة.

وتنقسم دهب إلى منطقتين مختلفتين، فجنوبها تقع قرية العسلة ذات الحياة البدوية البسيطة، وشمالها يقع الجزء النابض بالحياة حيث الأماكن الترفيهية المتعددة ومراكز التسوق الكبري.

وتضم دهب مجموعة من معالم الجذب السياحي الرائعة منها محمية رأس أبو جالوم الطبيعية ومنطقتي البلو هول والكانيو الشهيرتين للغطس، ومنطقة المسبط التي تشكل المنطقة السياحية التجارية بالمدينة.

اين تقع مدينة دهب على الخريطة :

تقع مدينة دهب بشبه جزيرة سيناء في محافظة جنوب سيناء بمصر، وهي تطل على خليج العقبة، كما تقع على مقربة من عدة مدن سياحية أخرى مثل شرم الشيخ و طابا.

يمكنك الإطلاع على الخريطة في الأسفل لمعرفة اين تقع دهب في مصر على خرائط جوجل.

أهم المدن القريبة من دهب :

بعدما تعرفنا على اين تقع مدينة دهب السياحية، دعونا نتعرف الآن على المسافات بين دهب وأهم المدن السياحية الأخرى في مصر وكيفية الوصول إلى دهب من تلك المدن.

 

المسافة بين دهب والقاهرة

تبلغ المسافة من القاهرة الى دهب قرابة 591 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع المسافة من القاهرة لدهب بالسيارة في 7 ساعات وربع عبر طريق رأس سدر – الطور.

المسافة بين دهب وشرم الشيخ

تبلغ المسافة من شرم الشيخ الى دهب 92 كيلو متر، وتعد شرم الشييخ المدينة السياحية الأقرب إلى دهب، ويمكن قطع المسافة بين شرم ودهب بالسيارة في ساعة و7 دقائق عبر طريق شرم الشيخ – دهب

المسافة بين دهب وطابا

تصل المسافة بين طابا ودهب إلى  140 كيلو متر تقريبًا ويمكن الوصول الى دهب من طابا والعكس عبر طريق دهب – نويبع وطريق نويبع – طابا في ساعتان إلا 10 دقائق

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …