Millennium Hotels - Offer

أهم 7 نصائح لسلامتك أثناء السفر

سفاري نت – متابعات

يعد السفر تجربة ممتعة، ويضيف خبرة حياتية مهمة للإنسان، لكن لكي تسير الأمور بالشكل الذي تتمناه يجب وضع بعض الأشياء الضرورية في اعتبارك حتى لا تتعرض للسرقة أو الاستغلال ، نقدم لك في هذا المقال بعض النصائح المهمة التي يجب أن تتبعها لسلامتك أثناء السفر وحتى لا تظهر بمظهر السائح الغني في عيون المستغلين وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

-لا تحمل كل نقودك معك أثناء تجوالك، استخدم الخزنة الموجودة في الفندق وقم بحمل مبلغ صغير يكفي لقضاء حاجاتك ومبلغ بسيط للاحتياط.

-قم بأخذ حقيبة صغيرة تحملها على كتفك لوضع بعض الأمور، مثل بعض المرطبات، جواز سفرك، باور بانك، ويفضل أن تكون محمولة على كتفين حتى تتجنب عملية السرقة من البشر.

-حاول قدر المستطاع ألا تغامر في اكتشاف أماكن لم تقرأ عنها مسبقاً خاصة في البلاد غير الآمنة، وحاول أن تتعامل مع الشركات الموثوقة في النقل على سبيل المثال (أوبر، وسائل النقل العام) حتى تتجنب عمليات النصب قدر المستطاع.

-هناك بلاد تنتشر بها حشرات، أو يمكن أن يتحسس جسمك بسبب تغير المناخ بها، فإذا كنت تعاني من حساسية معينة، احمل أدويتك معك، من الممكن ألا تجد الدواء الذي تستخدمه في ذلك البلد، أو تحتاج لوصفة طبية، ولا تستطيع الحصول عليه بسهولة.

-احمل معك ما يكفي من المياه، لأن المياه هي الناقل الرئيسي للمرض، وبالتالي من المهم جداً حمل معك مياه صالحة للشرب من المنزل، لأن السفر على الطريق يتطلب الكثير من الماء والحفاظ على رطوبة الجسم.

-الحفاظ على الزنجبيل وعصير الليمون معك لتفادي التعرض لدوار الحركة، لذلك من الأفضل دائماً الحفاظ على الزنجبيل أو عصير الليمون معك، لأن الشرب منه على فترات منتظمة يخلصك من الشعور بالقيء.

-عدم لفت النظر، لأن السائح بملابسه ومع وجود كاميرا في عنقه، وخريطة في يده يكون مختلفاً ومميزاً في أعين السكان المحليين وقد يراه البعض سائحاً غنياً، لذا يُفضل أن يقلل السائح من انتباه الآخرين إليه، وأن يتجنب المشي بمفرده قدر الإمكان حتى يتجنب حالات السرقة التي قد تحدث أحياناً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …