بالصور.. استمتع بالمناظر المرتفعه الشاهقة في جسر تريفت في جبال الألب

سفاري نت – متابعات

جسر تريفت ، تحتضن سلسلة جبال الألب السويسرية، هذا الجسر الذي يعد الأطول من نوعه في البلاد، وهو مخصص للمشاة من عشاق المغامرات والمناظر المرتفعة الشاهقة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

يدعى جسر تريفت، ويمتد فوق بحيرة تريفستي السويسرية، التي تعد مكاناً حيوياً في استقبال الآلاف من السيّاح كل عام، وعلى ارتفاع 100 متر منها.

يبلغ طوله حوالي 170 متراً، وتم تشييده عام 2004، ليكون طريقاً للوصول إلى كوخ تريفت، وذلك بعد أن كان يوصل إليه عبر اللسان الثلجي، الذي لم يعد مرتفعاً بالقدر الكافي للوصول إلى الكوخ، فتمت عمليات البناء لهذا الجسر المعلق، وتم تعديله لعدة مرات حتى تم افتتاحه عام 2009

يشكل الجسر وجهة سياحية ممتازة، وخاصة أنه يمتد بين سلاسل الألب، التي يرتادها السياح من جميع أنحاء العالم، طلباً لرؤية مناظرها الفاتنة والمثيرة.

يذكر أن السبب في تسمية جبال الألب باسمها هو معنى الكلمة باللاتيني وهو الأبيض، حيث أن هذه السلسلة الجبلية الشهيرة مكسوة بالثلوج طيلة العام، وهي تمتد على قسمين أحدهما شرقي والآخر غربي، ويقع الأخير فيها في كل من فرنسا وإيطاليا وسويسرا وهو القسم المميز بقممه العالية، أما الشرقي فهو يمتد في إيطاليا والنمسا وسويسرا وألمانيا وسلوفينيا وليختنشتاين.

وتعد قمة بيز بيرنينا هي الأعلى فيه، والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 4050 متراً، وبعدها تأتي قمّة أورتلر، والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 3905 أمتار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …