Millennium Hotels - Offer

الخطوط السعودية تبدأ بتسيير رحلاتها إلى مدينتي سورابايا وميدان

سفاري نت – متابعات

وصلت أولى رحلات الخطوط السعودية ـــ الناقل الوطني للمملكة ـــ  إلى مدينتي سورابايا وميدان وهي أولى الرحلات المنتظمة التي تربط بين جدة والمدينتين الواقعتين في جنوب وشمال إندونيسيا.

 

وقد أُقيم حفل بمناسبة تسيير أول رحلتين إلى مدينتي ميدان وسورابايا قبل إقلاعهما من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة في وقت متأخر من مساء يوم الأحد 28 أكتوبر، وهبطت الرحلتان بسلام في المدينتين بعد ظهر اليوم التالي .

وجرى استقبال حافل برش المياه على الطائرة عند وصولها إلى مطار سورابيايا الدولي ترحيباً بأولى رحلات “السعودية” إلى سورابايا، وتقدم المستقبلين سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا أسامة بن محمد الشعيبي والمدير العام لهيئة الحج والعمرة بالإضافة إلى مسؤولي المطار والطيران المدني وعدد من الإعلاميين في إندونيسيا ، حيث أقيم حفل مبسط بهذه المناسبة تم من خلاله تبادل الهدايا بين الجانبين.

وتعزز الخطوط السعودية، من خلال الوجهتين الجديدتين علاقاتها بقطاع السفر الإندونيسي، كما ترحب بالضيوف الجدد من المدينتين للاستمتاع بتجربة ضيافة لا تُنسى على متن طائراتها.

 

وسيتم تسيير رحلات “السعودية” من جدة إلى سورابايا بواقع أربع رحلات أسبوعيًا، فيما سيتم تسيير رحلتين أسبوعيًا إلى ميدان. كما تم تعيين طراز بوينج (B747) للتشغيل للوجهتَين التي تبلغ سعتها (450) مقعداً .

وتمثل “السعودية” حلقة وصل قوية بين المملكة العربية السعودية وإندونيسيا، حيث بدأ تسيير أول رحلة إلى جاكرتا في عام 1985 بمعدل رحلتين أسبوعيًا. وتسيّر “السعودية” حاليًا 24 رحلة أسبوعيًا من الرياض والمدينة المنورة وجدة إلى جاكرتا على متن طائرات حديثة من طراز بوينج 777-300.

 

وتشغل “السعودية” رحلاتها إلى أكثر من 90 وجهة حول العالم، على متن أسطول حديث يتكون من 155 طائرة ضيقة البدن وواسعة البدن، ومن المتوقع أن ينمو الأسطول ليصل إلى أكثر من 200 طائرة بحلول عام 2020.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار دبي يطلق مجموعة من المرافق الترفيهية الجديدة

سفاري نت – متابعات كشف مطار دبي الدولي مؤخراً، عن إضافة مجموعة من المرافق الحديثة …