Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل 5 حواسيب للمسافرين والسياح لتجربة سفر ممتعة

سفاري نت – متابعات

بعد 10 سنوات على طرح أول حاسوب MacBook Air من أبل الذي يُعد من الحواسيب المحمولة الدفترية الخفيفة، لم تعد أبل تهتم كثيراً بتطوير هذه المنتجات، وهي منشغلة أكثر بهواتف آيفون وأجهزة آيباد والخدمات المرتبطة بها وفقا لموقع سيدي نت.

هذا يجعل الحاسوب المحمول من أبل في منافسة أقل مع الحواسيب المحمولة من الشركات التي تركز على توفير حواسيب جيدة للمسافرين والسياح.

وفي هذا المقال سنتكلم عن أفضل 5 حواسيب للمسافرين والسياح التي يمكنك الحصول عليها في الوقت الحالي.

  • حاسوب Google Pixelbook

إنه واحد من أفضل الحواسيب المحمولة المتاحة حالياً، إنه من أخف الحواسيب المحمولة، ويتمتع هذا الجهاز بمواصفات عالية بما في ذلك معالجات i7 رباعية النواة وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجا بايت؛ ما يوفر سرعات تحميل فائقة السرعة وسهولة تعدد المهام.

 في غضون 15 دقيقة فقط، يمكنك إضافة ساعتين من مدة الاستخدام إلى البطارية التي توفر تسع ساعات بفضل الشاحن السريع من Pixelbook.

يعتمد الجهاز على نظام تشغيل Chrome OS الذي يتوافر على كل التطبيقات التي تحتاج إليها، وبالطبع يعتمد على اتصال الإنترنت.

يتوافر هذا الجهاز بسعر يبدأ من 999 دولاراً أمريكياً.

  • حاسوب Surface Laptop 2

يعد من أفضل الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز 10، وهو يأتي بمواصفات عالية ويُعد مناسباً لمن يرغب في السفر والتنقل واستخدامه سواء للترفيه أو العمل.

بالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز، فقد جاء هذا الجهاز بأحدث معالجات أنتل، ونتحدث عن الجيل الثامن رباعي النواة، وهناك خياران من هذا الحاسوب الأول بمعالج Intel Core i5 والثاني بمعالج من نوع Intel Core i7.

بالحديث عن الذاكرة العشوائية هناك خياران منها الأولى بحجم 8 جيجا بايت والثانية بحجم 16 جيجا بايت، ويجب أن نؤكد أن النسخة التي تأتي بمعالج العمليات من نوع Intel Core i5 تأتي بمعالج رسوميات من نوع UHD Graphics 620 في ما النسخة المزودة بمعالج العمليات من نوع Intel Core i7 مزودة بمعالج الرسوميات من نوع UHD Graphics 620.

يتم شحن جهاز Surface Laptop 2 مع أحدث معالجات Intel Coffee Lake، مع الحفاظ على نفس تكوينات ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين مثل الإصدار السابق، ويقدم جهاز كمبيوتر سطح المكتب المحمول من طراز Surface 2 أداء أسرع بكثير من طراز العام الماضي بنسبة تصل إلى 85٪، وفقاً لمايكروسوفت مع تعزيز كفاءة الطاقة أيضاً؛ ما يؤدي إلى عمر أطول للبطارية.

يبدأ سعر هذا الجهاز من 799 دولاراً أمريكياً للنسخة.

  • حاسوب Dell XPS 13

يأتي هذا الحاسوب بهيكل خارجي مصنوع بالكامل من الألومنيوم وهو احترافي، ويتمتع بشاشة 13.3 إنش عالية الجودة.

يأتي الجهاز مع ذاكرة تخزين إلكترونية، مع بطاقة فيديو خارجي، وذاكرة عشوائية كبيرة يمكن زيادتها حتى 32 جيجابايت، ولوحة مفاتيح ذكية مريحة، وقد ركزت الشركة على جعل  الحاسوب نحيفاً وخفيفاً أيضاً.

يبدأ سعر هذا الجهاز من 700 دولار أمريكي.

  • حاسوب Lenovo ThinkPad Carbon X1

تم تصميم الجيل السادس من Lenovo ThinkPad Carbon X1 من لينوفو جروب ليمتد، مع عمر بطارية لا يتعدى 15 ساعة، كما أنه لديه أحدث وحدات المعالجة المركزية رباعية النواة من الجيل الثامن للحصول على أداء أسرع، ومدخلات متعددة (USB-C، و USB قياسي، و Mini DisplayPort، و HDMI)، ومصادقة بالبصمة وغطاء كاميرا ويب منزلقة، وشاشة HDR.

إلى جانب خفة الجهاز والأداء القوي الذي يقدمه يُعد هيكله الخارجي قوياً ومضاداً للصدمات مقارنة بالكثير من الحواسيب المنافسة الأخرى.

يبدأ سعر هذا الجهاز من 1367 دولاراً أمريكياً.

  • حاسوب Huawei Matebook X Pro

هواوي مشهورة في قطاع الهواتف الذكية، لكن أول المنتجات منها في قطاع الحواسيب هي عالية الجودة، وهو يعمل بنظام ويندوز 10.

يعمل هذا الحاسوب بالجيل الثامن من معالجاتIntel Core  من طرازi 7  و i5، ويقدم بطارية تعمل بقدرة 57,4 واط في الساعة، ووحدة معالجة للرسوميات من طرازNVIDIA GeForce MX150 بذاكرةGDDR5  تبلغ 2 جيجا بايت، ما يجعله من أخف وأقوى الحواسيب المحمولة في السوق.

يتضمن الجهاز شاشة بحجم 13.9 إنش تعمل باللمس، وهي عالية الجودة وبدقة عالية جداً تصل إلى 3K.

يبدأ سعر الجهاز من 1199 دولاراً أمريكياً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم نصائح لتوفير استنزاف بطارية الآيفون

سفاري نت – متابعات أشار استطلاع رأي حديث إلى أن ٧٠% من المستخدمين قد بلغوا …