Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أفضل 10 قمم جبلية في سويسرا

سفاري نت – متابعات

تشتهر سويسرا بقراها الجبلية الخلابة وبإطلالاتها الطبيعية الرائعة التي تأسر العين، كما تغطي الجبال نسبة 60% من إجمال مساحة سويسرا. يصف الكثير من زوار سويسرا أنها جنة الارض وذلك لما تتمتع به من مناظر طبيعية، فهي أ{ض البحيرات والجبال والمروج الخضراء والقمم المغطاة بالثلوج وفقا لموقع المرسال.

أروع قمم جبلية في سويسرا

ماترهورن

تعتبر ماترهورن السمة المميزة لسويسرا: يعتبر الجبل العملاق الأكثر تصويرًا في العالم. الصعود الأول لهذه الذروة البالغ طولها 4778 متر كان في عام 1865 ، الذي أودى بحياة أربعة من متسلقي الجبال السبعة ، غير المنطقة المعزولة سابقاً إلى الأبد. أصبح ماترهورن مشهورا عالميا وهدف للعديد من متسلقي الجبال الطموحين. إذا كنت تريد أن تتعجب من ماترهورن دون مجهود بدني ، استقل القطار من زيرمات إلى كلين ماترهورن (جنة نهر ماترهورن الجليدي) – أعلى محطة سكة حديد جبلية في أوروبا (3،883 متر).

جونجفراو

على ارتفاع  4.158 متر ، يونغفراو هو ثالث أكبر جبل في جبال الألب في بيرن ويشكل مجموعة مميزة من ثلاثة جبال مع Eiger (يسار) و Mönch (وسط). اسم يونغفراو ينشأ من Wengernalp عند سفح الجبل، مالكيها – الراهبات من دير Interlaken. أقرب طريق إلى جونجفراو هو Jungfraujoch الشهير ، الذي يبلغ 3.454 م ويشار إليه باسم قمة أوروبا.

ريجي

قبل أكثر من مائة عام ، صعد المغامرون وأولئك العاشقين للرومانسية – مارك توين – إلى ريجي وأسرهم بحر القمم. ويشار أيضا إلى ريجي باسم ملكة الجبال ، والتي يمكن إرجاعها إلى ترجمتها اللاتينية وتسلط الضوء على عظمتها وجمالها. كما أن موقع ريجي مناسب أيضاً للملكة  بين بحيرة Lucerne وبحيرة Zug وبحيرة Lauerz. بالمناسبة ، تم افتتاح أول فندق جبلي في سويسرا في Rigi Kulm في عام 1816.

ايجر

على ارتفاع 1800 م ، الوجه الشمالي لجبل إيغر هو واحد من أعلى الوجوه الشمالية في جبال الألب – ليكون أول من احتلها كان حلمه الأعز لكثير من المتسلقين في جميع أنحاء أوروبا. بعد عدة محاولات ، قام فريق من أربع حبال بربط الجناح الشمالي إلى القمة للمرة الأولى في عام 1938. وعلى النقيض من فرق الحبل الأولى ، الذين استغرقوا عدة أيام للوصول إلى القمة ، كان السجل الحالي ساعتين. و 22 دقيقة (حققها المتسلق الجبلي Ueli Steck في 16 نوفمبر 2015). من المؤكد أن مسار “إيغر” عند سفح الوجه الشمالي سيثير بعض الشعور بالتسلق.

سانتيس

إذا سمحت الاحوال الجوية ، فإن سانتيس البالغ طولها 2.502 متر تمنح إطلالات رائعة لسويسرا وألمانيا والنمسا وليختنشتاين وفرنسا وايطاليا. أعلى جبل في منطقة ألبشتاين هو وجهة شهيرة للسياح والمتنزهين ، فضلاً عن كونه السمة المميزة لمنطقة بحيرة كونستانس. الجبل ، الذي يمكن رؤيته من بعيد ، معروف أيضاً بالظروف المناخية القاسية التي لا يمكن العثور عليها إلا في المناطق الجبلية العالية.

شيلتورن

سافر المنتج الألماني Hubert Fröhlich في جبال الألب بحثًا عن الموقع المثالي لتصوير فيلم James Bond القادم. وصل إلى Grindelwald في عام 1968 واكتشف Schilthorn بمحطة القمة الجديدة الخاصة به – بالضبط المكان الذي كان يبحث عنه منذ فترة طويلة كمكان لبيز غلوريا الخيالي. وبما أن مبنى القمة كان قد تم تشييده جزئيا فقط في ذلك الوقت ، فقد تم إبرام العقد التالي: قامت شركة Schilthorn Cableway Ltd بوضع المكان في قسم فريق الفيلم في مقابل تمويل التمديد الدائم لمبنى القمة. مع النجاح: تم تصوير فيلم “على جلالتها السرية” في الفترة من أكتوبر 1968 إلى مايو 1969. يمكن للضيوف التعرف على كل شيء حول تصوير الفيلم المذهل في معرض “Bond World 007” التفاعلي في مبنى القمة.

Dufourspitze

على ارتفاع 4634 متر ، فإن Dufourspitze هي أعلى قمة في سويسرا! إنه أحد القمم العشرة الرئيسية لمونتي روزا المهيب. منافسه هو دوم ، وهو أعلى جبل يقع بالكامل في الأراضي السويسرية. أول صعود من Dufourspitze كان في 1 أغسطس 1855 من قبل فريق حبل بقيادة الانجليزي تشارلز هدسون. كان هدسون فيما بعد عضواً في الفريق الذي أكمل أول صعود لجزيرة ماترهورن في عام 1865 – وأحد المتسلقين الذين سقطوا حتى الموت. إذا كنت تفضل مشاهدة الجبل العالي من مسافة آمنة ، فاختر بدلاً من ذلك القطار للوصول إلى Gornergrat أعلى زيرمات.

بيلاتوس

يعتبر جبل بيلاتوس الجبلي الخاص بجزيرة لوزيرن واحدًا من أكثر الأماكن الأسطورية في وسط سويسرا. ومن المفترض أن صخرة تنين سقطت من السماء في عام 1420 ، ويقال إن الحاكم الروماني بونتيوس بيلاتوس يدفن في بحيرة بيلاتوس ويقال إن رجلاً متحجرًا يراقب أمام كهف. هناك شيء واحد مؤكد: يقدم جبل بيلاتوس 2132 م بانوراما ل 73 قمة لجبال الألب في الأيام الصافية.

Niesen

غالباً ما ألهم شكل الهرم المثالي في Niesen الفنانين لتقديمه في الأعمال الفنية على مر السنين – بما في ذلك Ferdinand Hodler (1909) ، Paul Klee (1915) و Cuno Amiet (1926). يمكن الوصول إلى قمة الهرم البالغ طوله 3662 مترًا بسهولة عبر القطار الجبلي المائل من Mülenen – أو خلال حوالي 5 ساعات عبر مسارات المشي لمسافات طويلة. أولئك الذين يشاركون في Niesen التقليدية يصعدون أطول سلالم في العالم (11.674 سلمة) سيجدون صعوبة أكبر – لا يُسمح عادة بالوصول إلى السلالم على طول خط السكة الحديدية.

بيز بيرنينا

في 13  سبتمبر 1850 ، وصل الطوبوغرافي الشاب يوهان كواز ومساعديه إلى أعلى قمة في جبال إنغادين وإيطاليا ، وأطلقوا على جبل بيز بيرنينا الذي يبلغ ارتفاعه 4048 مترًا. وقد تم تكليف كوز من قبل المكتب الفدرالي السويسري للطبوغرافيا لقياس الذروة التي لا اسم لها حتى الآن. اليوم هي حقيقة: بيز بيرنينا هو الجبل الوحيد من 4000 متر في جبال الألب الشرقية وأعلى جبل في كانتون غراوبوندن. يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على قمم يبلغ ارتفاعها 4000 متر من محطة Diavolezza العليا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …