Millennium Hotels - Offer

تعرف على موقع البانيا وكيفية السفر اليها ؟

سفاري نت – متابعات

تعد البانيا إحدى أهم وجهات السياحة في اوروبا ، حيث أنها من أرخص مناطق السياحة بها وتتمتع بطبيعة خلابة ومناخ رائع كما تضم مزارات سياحية متعددة تُناسب جميع السيّاح سواء كانو شباب، عائلات أو أزواج وفقا لموقع رحلاتك.

وتنتشر المعالم السياحية في كافة أرجاء البانيا، فهناك الشواطئ والمتاحف والمساجد التي تتجلى بها روعة العمارة العثمانية، والجدير بالذكر أن البانيا تعد من أصغر الدول في أوروبا لذا من الممكن السفر إلى كل مناطق السياحة بها في رحلة واحدة.

في التقرير التالي نجيب عن أهم الأسئلة المتعلقة بالسياحة في البانيا، فسوف نتعرف وإياكم على اين تقع البانيا و اين تقع مدينة تيرانا عاصمتها، وكيفية السفر إليها والمسافات بين أهم المدن السياحية بها.

 

اين تقع البانيا على الخريطة :

البانيا اين تقع ؟ تقع دولة البانيا في الجهة الجنوبية من شبه جزيرة البلقان جنوب قارة أوروبا، وتطل على مضيق أوترانتو الذي يصل بين البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني، وتحدها عدة بلدان منها اليونانوالجبل الاسود.

كيفية السفر إلى البانيا :

يمكنك التقديم للحصول على تأشيرة السفر إلى البانيا سواء للسياحة أو للعمل عبر سفارة أو قنصلية البانيا في بلدك. ويستغرق استخراج تأشيرة دخول البانيا السياحية من 15 إلى 20 يوم كحد أقصى.

ويمكن لسكان معظم دول العالم الدخول إلى الأراضي الألبانية دون الحاجة إلى تأشيرة ولكن بشرط أن يحمل المسافر تأشيرة شنغن سارية المفعول وأن يكون قد سبق له السفر بها، أو يحمل تأشيرة أمريكية أو بريطانية على أن يكون قد سافر بها أيضاً.

 

المسافات بين المدن في البانيا :

بعدما تعرفنا سوياً على اين تقع البانيا ، نعرض فيما يلي المسافات بين المدن الألبانية الشهيرة وبخاصة العاصمة تيرانا والمدن الأخرى وكيفية التنقل بينها والزمن المستغرق في السفر.

 

المسافة بين تيرانا ودوريس :

تبلغ المسافة بين العاصمة الألبانية تيرانا ومدينة دوريس السياحية نحو 36 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع تلك المسافة في نصف ساعة بالسيارة، أو بالباص في ساعة إلا ربع بتكلفة تتراوح بين 60 و 85 دولار.

كم تبعد بيرات عن تيرانا ؟

تبلغ المسافة بين تيرانا وبيرات حوالي 123 كيلو متر، ويمكن السفر في ساعتين إلا ثلث بالسيارة. كما يمكن السفر إلى مدينة فيير في ثلاث ساعات ونصف بالباص بتكلفة لا تزيد عن 85 دولار ومن ثم استجئار سيارة والتوجه إلى بيرات.

المسافة بين دوريس وبيرات :

يصل طول الطريق بين المدينتين إلى 90 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة ساعة وثلث بالسيارة، أو خمس إلا ثلث ساعات بالقطار إلى مدينة فيير وساعة واحدة منها إلى بيرات بالسيارة.

المسافة بين تيرانا وساراندي البانيا :

يبلغ طول الطريق بين الوجهتين 276 كيلو متر، ويمكن قطعه في 4 ساعات بالسيارة أو 5 ساعات بالباص.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افتتاح “Kudadoo Maldives Private Island” في ديسمبر 2018 بالمالديف

سفاري نت – متابعات “Kudadoo Maldives Private”، هي جزيرة مالديفية خاصة تضم 15 مسكنًا مائيًا …