Millennium Hotels - Offer

طيران الإمارات تضيف شبكة “العملاقة” إلى هامبورغ وأوساكا

سفاري نت – متابعات

استقبل مطار كانساي الدولي في أوساكا يوم 28 أكتوبر الجاري ومطار هامبورغ الدولي في 29 أكتوبر طائرتي A380 تخدمان رحلات طيران الإمارات المنتظمة للمرة الأولى إلى هاتين المدينتين وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وقد لقيت الطائرتان فور هبوطهما استقبالاً تقليدياً برشاشات المياه، وأقيم احتفال في كل من هامبورغ وأوساكا، بحضور وفدين من دبي ضما عدداً من مسؤولي طيران الإمارات، ومدعوين من كبار الشخصيات، إضافة إلى الشركاء وممثلي وسائل الإعلام في الوجهتين.

وجاء قرار طيران الإمارات تشغيل طائرات A380 إلى أوساكا وهامبورغ، لتلبية الطلب المتزايد على هاتين الوجهتين، حيث يضم أسطول الناقلة 105 طائرات A380، تشغلها إلى مدن رئيسية في العالم يزيد عددها على أي ناقلة أخرى.

وأصبحت أوساكا الوجهة ال49 التي تخدمها طيران الإمارات بطائرات من هذا الطراز في حين باتت هامبورغ الوجهة ال50.

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: “قررنا خدمة بطائرة A380، فهي المدينة التي تضع اللمسات النهائية عليها، بما في ذلك تركيب مكوناتها الداخلية واستلامها.

وتعد طيران الإمارات الناقلة الأولى التي تشغل رحلات منتظمة بهذا الطراز العملاق إلى هامبورغ، ويصادف ذلك العام العاشر على دخولها الخدمة ضمن أسطولنا؛ حيث زاد عدد من سافروا على متنها حتى اليوم إلى 105 ملايين راكب.

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدمة مطار أوساكا برحلات يومية في أبريل 2004، ونقلت منذ ذلك الحين نحو 2.6 مليون مسافر بين أوساكا ودبي، مقر الناقلة الرئيس. وتنضم أوساكا إلى العاصمة طوكيو كوجهة أخرى في اليابان تخدمها الناقلة بطائرة من هذا الطراز.

كما تغطي خدمات الطائرة العملاقة اليوم جميع محطات طيران الإمارات في ألمانيا، وهي هامبورغ وفرانكفورت وميونيخ ودوسلدورف، ما يجعل منها أكثر الدول الأوروبية استقبالاً لطائرة الإمارات الإيرباص A380 بعد المملكة المتحدة.

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمتها إلى هامبورغ برحلات يومية في مارس 2006، وبدأت تشغيل رحلة يومية ثانية في سبتمبر 2011.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار أبوظبي الدولي يؤكد انتظام رحلاته بعد العاصفة الرعدية

سفاري نت – متابعات أكدت شركة مطارات أبوظبي عدم وجود أي تأثيرات على العمليات في …