Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أفضل الأوقات لزيارة تايلاند

سفاري نت – متابعات

هناك عدة اسباب تجعل تايلاند واحدة من الوجهات الأكثر طلبًا للمسافرين في الوقت الحالي ، و من بينها أسعار الصرف المواتية ، و سياسة التأشيرة السياحية التي تتبعها ، و الشواطئ الخلابة ، و المأكولات ذات الشهرة العالمية و غيرها وفقا لموقع المرسال.

يمكن للمسافرين قضاء رحلة إلى تايلاند ، و الاسترخاء على شاطئ في كوه ساموي ، و حتى الاختلاط مع الفيلة في شيانغ ماي ، و لكن قبل أن تحجز تذكرتك ، استخدم هذا الدليل لتحديد الوقت المناسب من السنة لقضاء العطلة التايلاندية التي تحلم بها.

أفضل الاوقات من حيث الطقس في تايلاند

– لا تنخدع بالسماء الزرقاء المذهلة في كل صورة تقريباً للشواطئ التايلندية التي شاهدتها ، فهناك بعض الأيام القاتمة في هذه الأرض ، و الوقت من السنة التي تزورها يمكن أن يجعلك لا تستمع بإجازتك على الشاطئ.

– للتواجد في تلك الفترة المميزة التي يمكن أن تستمتع فيها بالذهاب الى تايلاند ، خطط لرحلتك في وقت ما بين نهاية شهر نوفمبر و نهاية شهر أبريل ، و ذلك لأن في حين أن موسم الأمطار في تايلاند يبدأ عادة بعد شهر يوليو و يستمر حتى شهر أكتوبر ، إلا أنه من غير المحتمل أن تتواجد العواصف الكبرى في مايو.

أفضل وقت لزيارة شواطئ تايلاند

– لا تتأخر بفكرة حجز إجازتك الشاطئية في تايلاند خلال ذروة فصل الشتاء ، على الرغم من أن الطقس في أي مكان شمال بانكوك قد يتطلب سترة خفيفة في المساء ، إلا أن السماء الصافية تغطي البلد بأكمله تقريبًا في الفترة ما بين ديسمبر و نهاية فبراير ، و بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطقس القاري في تايلاند يجعلها دافئة الى حد ما.

– هذا الوقت من العام الذي يعد هو أفضل وقت للتخطيط لرحلتك ، حيث أن الهواء سيكون أقل رطوبة و لن تكون الشمس ساطعة بالدرجة الحارقة (بمعنى أنه يمكنك بالفعل أخذ حمامات الشمس دون أن تتعرض للحرق بعد خمس دقائق فقط ).

مهرجانات فانوس لتايلاند

لا تفوّت رؤية الأمر الأكثر رواجًا في تايلاند حول العالم ، و هناك عدد من المهرجانات مثل Loi Krathong ، و التي تعد من أجمل الأوقات في العام ، كذلك يمكن أثناء التواجد في هذا التوقيت اللعب مع الأصدقاء في هذا الجو المبهج.

أسوأ وقت لزيارة تايلاند

– ليس هناك وقتًا سيئًا لزيارة تايلاند لأنه على الرغم من الأمطار الغزيرة و الأسواق المزدحمة ، سيكون هناك دائمًا جوز الهند و النودلز الشعرية و التدليك التايلاندي ، و لكن تجنب تخطيط رحلتك بين يوليو و نهاية أكتوبر ، و ذلك لأن هذه الأوقات من أهم مواسم الرياح الموسمية ، تلك التي تؤثر على البلاد كلها ، كذلك الطس من شيانج ماي إلى بانكوك يكون رطب و بارد للغاية ، حيث يكون الهواء متجهمًا وتغمر الشوارع بمياه الأمطار.

– كما يجب أن يكون المسافرون حذرين من الإقامة للحجز في أبريل و أوائل مايو ، و هذا هو ما يعتبر موسم “سخونة” ، حيث يكون هذا الوقت هو الأكثر حرارة في المناخ التايلندي ، و يمكن أن تتجاوز درجات الحرارة 104 درجة ، لذلك إذا لم تتمكن من التعامل مع الحرارة ، فخطط لرحلتك قبل بضعة أشهر.

أرخص الأوقات لزيارة تايلاند

بشكل عام ستكون أسعار الرحلات و أماكن الإقامة أرخص خلال الموسم المنخفض من حيث عدد السائحين (بين مارس و أكتوبر) ، على الرغم من أن يونيو و أوائل يوليو يشهدان ارتفاعًا آخر بسبب العطلة الصيفية ، و وفقا لتنبؤات الطلب على أسعار تذاكر الطيران ، فإن أرخص الرحلات إلى بانكوكفي شهري سبتمبر و أبريل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …