Millennium Hotels - Offer

بالصور .. جولة سياحية شيقة في جزيرة موريشيوس

سفاري نت – متابعات

جزيرة موريشيوس هي واحدة من الجزر الساحرات التي تخلد التجربة السياحية الفاخرة في المحيط الهندي، بطبيعتها الخلابة شواطئها العذراء، بالحياة البرية فيها والبحرية المكنونة في عالم ما تحت البحر، بمنتجعاتها التي تقدم الإقامة الفخمة وعلاجات السبا الرائعة والأطعمة اللذيذة، وبمختلف الجولات السياحية والأنشطة الثقافية في بورت لويس وفي كل أنحاء الجزيرة الصغيرة التي ستثري تجربتك بدون شك. إذا كنت تبحث عن وجهة جديدة لرحلتك القديمة انضم إلينا لتتعرف أكثر على هذه الجزيرة الرائعة و اهم النشاطات في موريشيوس.

أين تقع موريشيوس؟
تقع هذه الجزيرة وسط المحيط الهندي وتبعد حوالي 800 كيلومتر إلى الشرق من دولة مدغشقر، فهي إذن إحدى دول جزر الفانيلا التي تسوق لسياحتها في إطار واحد، فأصبحت بذلك وجهة تجذب المسافرين العرب والغربيين من عشاق الطبيعة الساحرة والهدوء والاسترخاء والأماكن الرومانسية المناسبة للأزواج في إطار رحلات شهر العسل.

هناك العديد من الرحلات الجوية إلى موريشيوس منها المباشرة من بعض المدن الخليجية إلى مطار سير سيووساغور رامغولام الدولي، كالخطوط الجوية العربية السعودية من الرياض وطيران الإمارات من دبي، إضافة إلى شركات أخرى تقدم رحلات بالترانزيت في محطاتها الرئيسية، مثل الخطوط الجوية التركية، الفرنسية، البريطانية، لوفتهانزا، كي أل أم، طيران سيشل وغيرها.

وبخصوص الفيزا، نذكر أن موريشيوس من أكثر الدول ترحيبًا بمواطني الدول الأخرى، حيث يمكن لحاملي 182 جواز سفر من الدخول بتأشيرة عند الوصول أو بدون تأشيرة. (إذا رغبت في جولة منظمة إليك هنا برنامج عطلة في موريشيوس مع إقامة بمنتجع وسبا شانغريلا لو توسيرو)

افضل وقت للسفر إلى موريشيوس؟
بفضل مناخها الاستوائي الجميل يمكنك زيارة جزيرة موريشيوس طوال السنة، ولكن أفضل وقت للسفر يكون بين شهر مايو إلى ديسمبر إذا كنت ترغب في أجواء مشمسة وباردة نوعًا ما وتتميز بالجفاف وقلة الرطوبة، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 18 و 24 درجة مئوية، كما أن هذه الفترة مناسبة لنشاطات الرياضات الجبلية والمائية واستكشاف الحياة البرية.

أما الفترة من شهر يناير إلى أبريل فهي موسم الصيف على الجزيرة، حيث تتراجع الحشود السياحية وترتفع درجات الحرارة حتى لتصل 33 درجة مئوية، وهي مناسبة للزوار الراغبين في التمتع بالشواطئ الجميلة والإقامة في الفنادق ضمن عروض مغرية.

اهم النشاطات في موريشيوس
التوجه نحو الشواطئ
ليس من العدل ترك الشواطئ خارج قائمة اهم النشاطات في موريشيوس، فهي دائمًا العنصر المهم عند زيارة أي جزيرة، والبلاد هنا تفتخر بمجموعة من أرقى الشواطئ وأروعها في العالم، وقد تشمل المفضلة شاطئ بيل ماري، شاطئ لا كوفيت بالمنطقة الشمالية، الشواطئ الوعرة في الجنوب، وخاصة لو مورن المناسب جدًا لمحبي ركوب الأمواج، ولا تفوت قضاء يوم من الاسترخاء على شاطئ مارغريتا.

 

الغوص تحت مياه البحر
الغوص والغطس من الأنشطة الرائعة التي يبحث عنها المسافرون إلى الجزر دائمًا، وفي جزيرة موريشيوس يمكنك أن تجد الكثير من نوادي الغوص التابعة للمنتجعات السياحية أو الرحلات البحرية التي تبحر إلى أعماق المياه لتستكشف بعدها مكنونات الشعاب المرجانية وحطام السفن.

المشي لمسافات طويلة


هذه الطريقة التي يحبها الكثير من الشباب والمغامرون والرياضيون هي ليست الطريقة الوحيدة للوصول إلى قمة جبل لو بوس وحسب ولكنها أيضًا النشاط المثالي لاكتشاف الحياة البرية والطيور الجميلة التي تعيش في الجزيرة في أثناء سيرك، وعند الوصول إلى القمة ستحصل على نظرة بانورامية على عاصمة الجزيرة بورت لويس وشبه جزيرة لومورن وهي من مواقع التراث العالمي المصنفة من طرف اليونسكو.

مشاهدة الحياة البرية والبحرية
جزيرة صغيرة تضم أنواعًا عديدة من النباتات والحيوانات، ستحظى فيها بفرص لا تنتهي من الاكتشافات على اليابسة وتحت الماء، بدءًا من تلك السلاحف العملاقة التي يبلغ عمرها 100 عام ووصولًا إلى رحلات السفاري داخل جزيرة استوائية لإطعام الزرافات والمشي مع الأسود والعديد من الحيوانات الأخرى، ومرورًا بالطيور المتنوعة مثل الصقور والحمام الوردي والببغاوات الملونة التي تشتهر بها الجزيرة، أما في البحر فقد تحدثنا عن الغوص كواحد من اهم النشاطات السياحية في موريشيوس، ونضيف إليها الرحلات البحرية لمشاهدة الدلافين داخل البحر المفتوح.

القيام بالجولات الثقافية


بعيدًا عن جاذبية الشواطئ ومغامرات الجبال، تستطيع القيام بجولة سياحية وثقافية في وسط مدينة بورت لويس سواءً مشيًا على الأقدام أو بالدراجات الهوائية، وسوف تجد هناك الضيافة والكرم بين السكان المحليين في أوجهما، ستتعرف على طريقة العيش لدى شعب موريشيوس المتعدد الثقافات والذين يتنوعون في أصولهم بين أفارقة وأوروبيين وصينيين وهنود، ومن اهم الفعاليات التي عليك حضورها سباقات قوارب البيراغا التراثية الصغيرة وسباق الخيل في شامب دو مارس وهو ثاني أقدم مسار لسباق الخيول في العالم.

زيارة المتاحف والمعالم التاريخية
نعم، في هذه الجزيرة الصغيرة هناك متاحف عديدة تعرفك بتاريخها وبطبيعة الحياة فيها، ولتزيد معارفك خاصة إذا كنت عائلتك التي تضم أطفالًا عليك بالتوجه إلى متحف الطوابع البريدية “بيني”، وهناك أيضًا متحف للتاريخ الوطني إضافة إلى المتحف البحري مابورج، أما أهم المعالم التاريخية فيتجسد في حصن فريدريك هندريك الذي بناه المستوطنون الهولنديون سنة 1638.

فنادق جزيرة موريشيوس

ذا ريزيدنس موريشيوس

للمسافرين الذين يرغبون أن يعيشو كل ما تقدمه جزيرة موريشيوس, ذا ريزيدنس موريشيوس هو الخيار الأمثل. يقع مركز المدينة على بعد فقط. ويمكن الوصول إلى المطار خلال 60 دقيقة. إن سهولة الوصول من الفندق إلى المعالم السياحية الشهيرة الكثيرة في المدينة كمثل السير تحت الماء, بقع بل مار لرياضة الشراع, مواقع بيلي ماري ركوب الأمواج هو استثنائي بحد ذاته.

Le Paradis Hotel

يقع باراديس بيتشكومر الفاخر في شبه جزيرة مورن في موريشيوس، وتحيط به الشواطئ وأشجار النخيل ومسبح كبير، كما يضم 4 مطاعم وملعب غولف للبطولات من 18 حفرة.

زينت الغرف والأجنحة بألوان الطبيعية وتوفر حماماً خاصاً وتلفزيون بشاشة مسطحة وخدمة الواي فاي المجانية، وتوفر جميع الغرف إطلالات على المحيط الهندي من شرفة مفروشة خاصة، وبعضها على الشاطئ مباشرةً.

Ile aux Cerfs

يقع Bubble Lodge Ile aux Cerfs الصديق للبيئة على جزيرة Ile aux Cerfs الخلابة، ويوفر للضيوف تجربة فريدة وسط محيط خصب. يمكن للضيوف في Bubble Lodge الدخول إلى شاطئ خاص وملعب غولف Ile aux Cerfs كما تتميز هذه الأجنحة المصممة على طراز فقاعة شفافة بتصميم فريد، وتكتمل بحديقة خاصة مفروشة ذات مناظر طبيعية

يوفر Bubble Lodge Ile aux Cerfs خدمات نقل مجانية بالقارب ذهاباً وإياباً من رصيف بوينت موريس للمراكب الصغيرة خلال الفترة من الساعة 8:00 ص حتى الساعة 6:00 م يومياً، ويجب على الضيوف الذين يصلون خارج هذه الأوقات إجراء ترتيبات مسبقة مع مكان الإقامة مباشرةً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …