Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بالاسترخاء والاستراحة في سبا فندق المامونية بمراكش المغرب

سفاري نت – متابعات

بني هذا المكان الأسطوري سنة 1923 بطراز رفيع من طرف مهندسين عملاقين هما هنري بروست وأنطون مارشيسو. واستقبل شخصيات كبيرة من عالم الفن والأدب والسينما والسياسة أشهرهم ونستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا السابق الذي كان عاشقاً لمراكش وكثير التردد على فندق المامونية إلى حد أن إدارة الفندق سمّت أحد أجمل الأجنحة فيه باسم تشرشل وفقا لموقع سينار.

يعود تاريخ هذا الفندق الفاخر إلى عام 1923، وهو أقدم فندق مبني لهذا الغرض في مراكش، وبعد إغلاقه وتجديده لمدة ثلاث سنوات، أعيد افتتاحه في عام 2009 واليوم يمكن وصفه بأنه قصر مغاربي مع لمسات فنية فريدة.

يتميز هذا الفندق التاريخي بحدائقه التي تمتد على مساحة 7 هكتارات، والتي تم تصميمها وفق طراز الحدائق الأندلسية والمغربية، وتضم الكثير من أنواع النباتات والأشجار والمساحات الشاسعة المكسوة بأجمل الأزهار والورود.

الغرف في فندق المامونية مزينة بالأقمشة الفخمة الغنية بالألوان كما في المناطق العامة، وتضم الأجنحة الفخمة حوض استحمام قائم بذاته ومقصورة دش مطري ومغاسل مزدوجة ومرحاض منفصل.

وإلى جانب المسبح الضخم في الهواء الطلق، يضم الفندق سبا حديث وعالي الجودة، يحتوي على بركة رئيسية مزودة بأعمدة من القرميد، وزجاج ملون على طراز الآرت ديكو وأبواب ذات مرايا، وتحيط به أسرّة مريحة، و10 مقصورات للعلاج، اثنان منها مخصصة للأزواج.

وتشمل المرافق الإضافية حمامين تقليديين وناد رياضي، كما أن منطقة العلاج هي مساحة مهدئة على الفور، مضاءة بهدوء من الفوانيس وتضم حمامات مزخرفة.

الفندق يتوفر على مطعم Marrakech L’imperiale والذي يتميز بمستوى رفيع جدًّا، ويغلب عليه الطابع الرسمي، وتصميمه مستوحى من سفينة نورماندي الشهيرة، ويُقدِّم المأكولات المغربية، ضمن إطار هندسي أسباني مغربي، كما يُقدِّم استعراضًا لرقصات أندلسية، مع البيانو.

ولا يبعد فندق المامونية عن ساحة جامع الفنا الشهيرة في مراكش- والتي اعتمدتها «اليونسكو» تراثاً إنسانياً- إلا بخمس دقائق مشياً على الأقدام.

ولا يبعد فندق المامونية عن ساحة جامع الفنا الشهيرة في مراكش- والتي اعتمدتها «اليونسكو» تراثاً إنسانياً- إلا بخمس دقائق مشياً على الأقدام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة طعام مميزة وسط أجواء من الأناقة في فايف نخلة جميرا دبي

سفاري نت – متابعات تحتفي استراحة ذا بنتهاوس وهي الوجهة الأكثر تألقاً على سطح مبنى …