Millennium Hotels - Offer

بالصور .. الدليل الكامل حول أفضل رحلات السفاري في إفريقيا

سفاري نت – متابعات

قدم موقع صحيفة “الديلي ميل” الدليل النهائي لأفضل رحلات السفاري لمشاهدة “الخمسة الكبار” عن قرب، وسواء كنت ترغب في مشاهدة الأسود أو الفهود أو الجواميس أو حيوان وحيد القرن أو الفيلة، قدم الدليل أفضل الأماكن للعثور عليها وفقا لموقع سينار:

الأسود – جنوب أفريقيا: The Shambala Private Game Reserve، على بعد 120 كم شمال جوهانسبرج.

يمكنك المشاركة في نزهة رفقة مرشدين في الأدغال، حيث لا يوجد سياج، ولا حاجز، ولا حتى باب سيارة بينك وبين الأسود.

يمكن لعشاق الرفاهية الاختيار من بين ثمانية شاليهات رئيسية على شكل خلية عسل النحل مع أسرة بحجم ملكي وحمامات فاخرة ودش في الهواء الطلق وخادم شخصي.

كما يمكن استئجار الجناح المؤلف من ستة غرف، والذي بناه ستاين لصديقه نيلسون مانديلا، حيث انتهى من كتابة سيرته الذاتية، “لونغ ووك تو فريدوم”، هناك.

في زولو لودج، ينضم الضيوف إلى قادة المعسكر لمناقشة قائمة الطعام قبل يوم من تذوق المأكولات الفاخرة حول نار صاخبة وأخذ عينات أحدث المنتجات الطازجة من الأسواق المحلية، كما أنه مكان رائع للتحديق بالنجوم قبل القيادة في منتصف الليل.

وتبدأ الإقامة في شمبالا ( shambalaprivategamereserve..co.za) من 699 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة لشخصين يتشاركان شاليهًا، حيث تشمل جميع الوجبات، ورحلات السفاري ورحلات المشي في الأدغال، ويقدم ( scottdunn.comباقات خمس ليالٍ، تشمل الرحلات الجوية، مقابل 3.500 جنيه.

الفهود – ناميبيا: محمية أوكونجيما الطبيعية، في منتصف الطريق بين العاصمة ويندهوك ومتنزه إتوشا الوطني الشهير.

في Okonjima الذي تديره عائلة، موطن جمعية خيرية للحفاظ على الطبيعة The AfriCat Foundation، ينطلق الضيوف في مجموعات صغيرة على مركبات التضاريس الوعرة.

يستخدم الموظفون أجهزة الراديو لمشاركة المشاهدات واقتراح البقع للتواصل، ثم يستخدمون خبراتهم لاستهداف أنواع النباتات حيث من المعروف أن النمور تجيد التمويه.

داخل الفيلات الفردية، يتم وضع سرير مزدوج أمام النوافذ الشاسعة، وحمام، كما أن معظم الفيلات تحتوي على كراسي بخارية في تراسات خاصة، كما توجد منطقة مشتركة بحجم الحظيرة لتناول الوجبات والمشروبات

تقوم منظمة ( freedomafrica.co.uk) برحلات لمدة سبعة أيام في ناميبيا، بما في ذلك ساحل Skeleto، ومتنزه Etosha الوطني ومحمية Okonjima الطبيعية (okonjiima.com)، مع تأجير السيارات والإقامة، مقابل 886 جنيه إسترليني.

وحيد القرن – سوازيلاند:  The Beehive Village في Mlilwane Wildlife Sanctuary (biggameparks.org)، على بعد أربع ساعات بالسيارة من جوهانسبرج.

هنا يمكنك مشاهدة وحيد القرن الأبيض يتوهج في المياه الضحلة، وتتضمن هذه العطلة التي تستمر أسبوعًا رحلة لمدة ساعة عبر البلاد إلى مخيم شقيق في حديقة هلين رويال الوطنية، لرؤية وحيد القرن الأسود المهددة بالانقراض.

في مخيم مليلوان، يمكنك الإقامة في ما يشبه خلايا النحل العملاقة ولكن هذه الأكواخ التقليدية على شكل قبة مصنوعة بشكل كبير من الأعشاب والطين، وفي الداخل توجد أسقف عالية وأسرّة وحمامات ملائمة، وللحصول على لمسة من الفخامة هناك حمام سباحة، وغالبا ما تتمتع بوجبات الطعام في الخارج حول حفرة النار.

تقوم شركة ( explore.co.uk) بجولة في مملكة سوازيلاند تستغرق ثمانية أيام تشمل الإقامة ورحلات الطيران ومعظم الوجبات مقابل 1.585 جنيه إسترليني.

الفيلة – كينيا: The Sasaab Lodge في محمية سامبورو الوطنية.

يمكنك رؤية الفيلة من غرفتك وهي تلهو في المياه على ضفاف نهر إيواسو نجيرو المليء بالطين

في Sasaab Lodge، تشمل “الحصون” الخيمية الفاخرة دشات في الهواء الطلق وأسرّة مغطاة ذات أربعة أعمدة ومغاطس وأسطح مشاهدة، وهناك منتجع صحي لجلسات تدليك وبركة سباحة بدون حواف للسباحة المضاءة بالشموع.

الإقامة في Sasaab Lodge أو thesafricollection.com Giraffe Manor () تبدأ من 440 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة مع جميع الوجبات.

الجاموس – كينيا: معسكر Porini Mara في Serengeti-Mara.

الجواميس هي الأكثر فتكًا من بين الخمسة الكبار، ويقال إنها تقتل 200 شخص سنويًا.

في مخيم بورينى مارا الصغير، لا يوجد سوى ستة خيام دائمة كاملة الارتفاع، كلها مزودة بمرافق استحمام ساخنة، وتحتوي أيضًا على أسرّة مريحة مع إطارات خشبية ريفية وطاولات بجانب السرير ومصابيح، ويمكن للضيوف الاسترخاء على الأرائك في منطقة المعيشة ذات الواجهة المفتوحة أو الانتقال إلى خيمة الطعام، حيث توجد طاولة طعام مشتركة لـ 12 شخص.

سفاري أفريقيا (africaskysafari.com) يقدم رحلة سفاري لمدة سبع ليال، وتضم ثلاث ليال في  porini.comوالليالي في معسكرات أخرى، بما في ذلك جميع وجبات الطعام ورسوم المتنزه، مقابل 2.865 جنيه إسترليني.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …