معرض البحرين الدولي للطيران ينطلق في 14 نوفمبر القادم

سفاري نت – متابعات

تنطلق النسخة الخامسة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018، في الفترة بين 14 – 16 نوفمبر، بمشاركة واسعة غير مسبوقة من دول الخليج الشقيقة، تتويجاً للعلاقات الأخوية العميقة التي تربطها وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وتأتي مشاركة الدول الشقيقة انطلاقاً من عمق العلاقات الاخوية والتاريخية العميقة التي تجمع حكومات وشعوب الدول الخليجية وتربط مصالحهم الاقتصادية والتجارية والاجتماعية وفي إطار تكثيف التعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون.

ويسعى معرض البحرين الدولي للطيران لجذب شركات واستثمارات اجنبية إلى المنطقة ولخلق بيئة خاصة لعقد الاجتماعات الرفيعة المستوى، كما أنه يجمع بين كبار المسؤولين من القطاع العام في منطقة الشرق الأوسط وممثلين من كبرى الشركات العالمية في مكان واحد، حيث ستشارك 11 شركة عالمية من أقوى 15 شركة في قطاع الطيران من بينها لوكهيد مارتن وبي أي أي سيستمز وبوينج وغيرها.

ويستضيف المعرض 6 من كبرى الشركات من المملكة العربية السعودية المحلية المتخصصة في مجالات الطيران وهندسته والتصنيع الحربي بدءًا من الهيئة العامة للطيران المدني، وآدامز لتقنيات الطيران المتقدمة والخطوط الجوية السعودية، والشركة السعودية للصناعات العسكرية، وسكاي برايم لخدمات الطيران السعودي الخاص وشركة أرامكو.

أما بالنسبة لدولة الإمارات المتحدة فستشارك 14 شركة إمارتية في جناح خاص للدولة من القطاعين العام والخاص من بينهم شركات متخصصة في مجالات الطيران وهندسة الآلات والمعدات الصناعية الحربية بدءاً من طيران أبوظبي “اتحاد”، شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية، المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة “أمروك” والشركة الإماراتية للآلات والمعدات الصناعية.

بالإضافة إلى شركة الأمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة القابضة ذ.م.م، مركز الإمارات التكنولوجي للابتكار، الفضاء اللوجستي العالمي ذ.م.م شركة تابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية، خدمات الملاحة الجوية، ماكسِمُس للطيران، درع الوطن “المجلة العسكرية والاستراتيجية”، رويال جت، مجلس التوازن الاقتصادي، كالة الإمارات للفضاء وشركة الاتحاد للطيران الهندسية.

كما ستشارك دولة الكويت الشقيقة في العرض الثابت من خلال شركة الطيران الكويتية، وكذلك في أرض المعرض.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق شركة طيران جديدة لربط السعودية وقارة إفريقيا قريبًا

سفاري نت – متابعات ذكرت صحيفة الاقتصادية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أنه سيتم قريبا …