مِراس يفتتح دبي أرينا في عام 2019

سفاري نت – متابعات

أعلنت مِراس، عن اكتمال الواجهة المضيئة في دبي أرينا، وذلك مع الانتهاء من تركيب الهيكل المغطى بألواح أنيقة وفقا لموقع عين دبي.

تشهد أعمال التنسيق والبنية التحتية الخارجية في دبي أرينا، بما في ذلك التعبيد ومواقف السيارات، تقدماً لافتاً، وتم أيضاً وضع اللمسات النهائية على أول جناح ضيافة من الـ 46 جناحاً.

هذا وقد تم تصميم دبي أرينا، والتي تتميّز بقدرة استيعاب تصل حتى 17000 متفرج، لتناسب استضافة مختلف أنواع الفعاليات على مدار العام، وأضخم العروض الحيّة العالمية والفعاليات الموسيقية والرياضية والترفيهية الدولية والواسعة النطاق، كمباريات رياضة الهوكي والمباريات العالمية للرابطة الوطنية لكرة السلة والجولات العالمية، لأهمّ الفنانين وإقامة حفلات الاستقبال والأعراس والمعارض والمؤتمرات الكبرى.
كما تحظى دبي أرينا بموقع استراتيجي متميز في سيتي ووك، الوجهة العصرية الشهيرة من مِراس.
وتشمل المراحل الهامة التي تم إنجازها حتى اليوم، الانتهاء من تركيب هيكل السقف والواجهة الفولاذي واكتمال ما يزيد عن 80% من منصات الخدمة العلوية المرفوعة والمعروفة في المسارح والحلبات الكبرى. كما انتهت أعمال الإنشاءات الخرسانية، بينما يجري العمل حالياً على تركيب المقاعد، على أن يتم البدء بتركيب تجهيزات الحلبة، والإضاءة والنظام الصوتي الشهر المقبل.
هذا ومن المتوقع اكتمال سقف دبي أرينا الأول من نوعه في المنطقة، والعمليات النهائية لضبط المعايير الصوتية قبل نهاية العام الجاري.
ويبلغ وزن السقف حوالي 4000 طن، ما يعادل وزن سبع طائراتA380، وقد ثُبت بدعامتين ضخمتين تمتدان على كامل طول دبي أرينا.
وشكلت أعمال بناء ورفع الدعامات الضخمة أكثر العمليات الهندسية تحدياً، واحتاج ذلك إلى الاستعانة ببعض من أكبر الرافعات في العالم، التي تصل قدرتها لرفع 1600 طن. وفي المجمل، تم تركيب 16 ألف مسمار لولبي لربط الـ 14 إطاراً التي تُثبت الدعامات الضخمة البالغ طول كل منها 120 متراً، الذي يعادل طول ملعب كرة قدم تقريباً، كما تم استخدام أكثر من 20 طناً من الطلاء اللازم لحمايتها.
وسيتم تثبيت ما يزيد عن 110 أطنان من معدات العروض والإنتاج فوق مناطق المشاهدة المتنوعة.
وبالإضافة إلى ذلك، تم تركيب المصاعد والسلالم المتحركة، وتسير أعمال التجهيزات الكهربائية والميكانيكية وفقاً للجدول الزمني المعتمد.
وستباشر شركة إمباور، عملياتها تحت شارع الشيخ زايد، تحضيراً لنقل 3600 طن من المياه المبردة، إلى الموقع. بينما ستقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بإيصال خدماتها في نوفمبر.
هذا وستقوم شركة إيه إي جي أوغدن العالمية بإدارة العمليات اليومية في دبي أرينا، حيث ساهمت الشركة أيضاً بتقديم خبراتها التصميمية والتقنية خلال عمليات الإنشاء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …