Millennium Hotels - Offer

تعرف على أهم المعلومات عن برج الفيصلية الرياض ومواعيد الزيارة

سفاري نت – متابعات

اتجهت دول الخليج في العقود الأخيرة لتشيد المباني الضخمة و ناطحات السحاب و ذلك لإستغلال الفائض المادي في تكوين طفرة إنشائية و لفت أنظار العالم, و يعد برج الفيصلية أحد أبرز المباني في العاصمة السعودية الرياض كما يعتبر واحد من أطول 40 مبني في العالم وفقا لموقع الرحالة.

 

يقع برج الفيصلية بحي العليا في مدينة الرياض,يرجع ملكيتة إلي مؤسسة الملك فيصل الخيرية,بدأ العمل في بناءة عام 1997 و تم إفتتاحة عام 2000م,بتكلفة تجاوزت مبلغ مليار و مائتان ألف ريال سعودي.

برج الفيصلية من الداخل

 

تم بناءه علي مساحة 55 ألف متر مربع و يتكون من برج يصل إرتفاعة إلي 267 متر ليتواجد في المركز الأربعين في قائمة أطول المباني في العالم, و تبلغ عدد أدوارة 30 بشكل هرمي مقوس و يوجد في الاعلي كرة زجاجية و قاعة للحفلات علي النظام المفتوح.

 

ويحتوي البرج علي 150 محل تجاري  و فندق خمس نجوم بخدمات موزعة علي ثمان ادوار كما يوجد في الجهة الجنوبية مبني خاص بالشقق المفروشة.

 

معلومات عن برج الفيصلية

 

تم بناءة علي قاعدة كبيرة صبت عليها الخرسانة بإستهلاك وصل إلي 6000 متر مكعب من الخرسانة,و استغرقت عملية الصب نحو 17 ساعة متواصلة” من الخامسة صباحاً و حتي العاشرة من مساء اليوم التالي”.

 

و يقترب وزن الفيصلية من 10.000 طن,و يوجد في وسطة  ما يشبة الأنبوب المفرغ, و يكتسب البرج قوة إضافية بواسطة الجدران الداخلية و يتميز تصميم البرج بمقاومة الرياح و يحاط به جسر ممتلأ بالأشجار و يوجد به 44 مصعد لخدمة الزائرين.

 

أهم الأنشطة في برج الفيصلية

 

يفتح البرج أبوابه لمدة 12 ساعة من الحادية عشر صباحاً و حتي الحادية عشر مساء. و يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مدينة الرياض من الأعلي بشكل سينمائي لا تجدة إلا في الأفلام السينمائية, كما سيمثل تواجدك في الفيصلية هي فرصة جيدة للتسوق بين مختلف المحلات التي تقدم جميع المنتجات و الماركات و خاصة الملابس و العناية الشخصية و الأحذية و الأدوات المنزلية, و تقدم المطاعم في برج الفيصلية جميع المأكولات من مختلف مطاعم العالم.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …