تعرف على أهم 5 نصائح لسياحة شتوية مميزة

سفاري نت -متابعات

لا يعني قرب فصل الشتاء الالتزام بالجلوس في المنازل ووضع خطط السفر جانباً، إذ تتميز بعض الدول بطقس مميز خلال هذا الفصل البارد، وباتباع مجموعة من النصائح يسهل على محبي السفر والاستكشاف قضاء وقت ممتع في أروع الوجهات السياحية ، وفي التقرير التالي، نرصد لك 5 نصائح لسياحة شتوية مميزة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

1- تعرف على طقس الوجهة المختارة

تابع بدقة على طقس البلد الذي تود زيارته، وتعرف على درجات الحرارة المعتادة خلال هذا الوقت من العام بمدنه المختلفة، أو في المواقع التي تتوقع زيارتها، وعند الوصول تابع توقعات الأرصاد الجوية يوماً بيوم، وضع جدول رحتلك على هذا أساس إن أمكن.

2- اختر ملابس شتوية مناسبة لطقس تلك الوجهة

اختيار الملابس الشتوية الثقيلة لا يعني التخلي عن الراحة والأناقة، فلا تترد في اقتناء ملابس شتوية تحمي من البرد وتساعد على الاستمتاع بالأنشطة، مع الأخذ في الاعتبار أن الشتاء في البلد الذي تقصده قد يكون أكثر برودة.

3- الرياضات الشتوية

لا تفوت تجربة أهم الرياضات الشتوية كالتزلج على المنحدرات والتلال والمرتفعات الثلجية، وغيرها والتي تنتشر بكثرة في معظم الدول الأوروبية.

4- تأكد من وجود صيدليات في محيط الفندق

من مهم وجود مستوصفات أو صيدليات بمحيط المكان الذي تقيم فيه؛ لتلقي العلاج اللازم حال تعرضت لإحدى نزلات البرد أو الأعراض المصاحبة له، خاصة أن الإصابة بالبرد لا تستوجب إلغاء فعاليات وأنشطة الإجازة الشتوية.

5- اختر وجهتك بعناية

تهتم بعض الدول بالسياحة خلال موسم الشتاء أكثر من غيرها، وتقدم لزوارها تسهيلات أكبر للوصول إلى مناطق الجذب السياحي، كما تنتشر فيها المنتجعات الشتوية أكثر من غيرها، لذا ابحث بحرص واسأل أصحاب التجارب السابقة مع السياحة الشتوية عن أكثر الوجهات تميزاً قبل الانطلاق في رحلتك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …