Millennium Hotels - Offer

أهم نصائح مفيدة للزائر قبل السفر إلى ألبانيا

سفاري نت – متابعات

رغم كونها لا تتمتع بالشعبية الكافية بين السائحين مقارنة بجيرانها في القارة العجوز، إلا أن ألبانيا وجهة سياحية مميزة تقدم للزائرين الكثير من سبل الإمتاع ما بين مدنها الجميلة، ومواقعها الأثرية الرائعة، فضلا عن أماكنها الطبيعية الساحرة، فإن كنت تنوي السفر إلى ألبانيا قريبا، تعرف على تلك النصائح المفيدة وفقا لموقع موسوعة المسافر.

نصائح قبل السفر إلى ألبانيا

أفضل وقت لزيارة ألبانيا

يعد فصل الصيف (من مايو إلى سبتمبر) من أفضل المواسم عند السفر إلى ألبانيا ، للاستمتاع بالسماء الزرقاء الصافية والشواطىء المذهلة مع رياح منخفضة ودرجات حرارة تتراوح بين 24 و 32 درجة مئوية، كما يفضل الكثير من السائحين فصلي الربيع والخريف في هذا البلد الجميل.

ألبانيا بلد رخيص

ألبانيا هي واحدة من أرخص البلدان في أوروبا، ولكن هذا لا يعني أنك ستحصل على نوعية رديئة من الخدمة، بل ستتمتع بالفعل بقيمة كبيرة مقابل المال عند الإنفاق في ألبانيا، بما في ذلك فرص الإقامة الرخيصة بفنادق شاطئية من فئة 5 نجوم، فضلا عن تناول أشهى الأطباق، كالنوتيلا، والكريب المليء بالفاكهة.

وسائل النقل العام

يعد استئجار سيارة هو أفضل وسيلة للتنقل عند السفر إلى ألبانيا كسائح، مع الأخذ في الاعتبار الطرق الوعرة والأسطح الغير المستوية، ومع ذلك، لا ينبغي أن يؤدي هذا إلى إبعادك عن القيادة، نظرًا لأن ألبانيا هي بلد جميل يستحق الاكتشاف بالسيارة، فقط لا تسرع كثيرا، وكن على دراية بما ومن حولك عند التجول بالسيارة.

وينصحك الخبراء بعدم الاعتماد على القطارات عند السفر إلى ألبانيا ، سواء كان ذلك داخل المدن أو بين المناطق المختلفة، إذ تعمل هذه الوسيلة وفق جدول زمني محدود للغاية، وفي حال كنت بحاجة إلى استخدام وسائل النقل العام، فيمكنك الاستعانة بالحافلات، وإن كانت أيضا تواجه بعض المشاكل، فيما يتعلق بالجدول الزمني وتحديد المحطات.

الشواطىء الجميلة

تحظى الشواطئ الجميلة التي تصطف على الساحل الألباني بشعبية كبيرة بين السائحين، بما في ذلك شاطئ دوريس، أكبر الشواطئ وأكثرها زيارة في ألبانيا، علاوة على روعة الريفييرا الألبانية، حيث تلتقي الشواطئ الذهبية بالمياه الفيروزية إلى جانب القرى الساحلية التقليدية في الجنوب الألباني.

وبالإضافة إلى الشواطئ ذات الرمال البيضاء، تضم ألبانيا الكثير من المدن المزدحمة والمشوقة، مثل تيرانا ودوريس، ذلك جنبا إلى جنب مع الهندسة المعمارية التاريخية والقلاع والأطلال الأثرية والقرى الجبلية والكثير من المغامرات.

الألبان شعب ودود للغاية

يؤكد الكثير من المسافرين على روعة الشعب الألباني وكونه من أكثر شعوب القارة العجوز ودا للسائحين، فمن العاصمة تيرانا إلى الريفييرا في الجنوب، ومن الجبال إلى المدن التاريخية، ستجد عزيزي المسافر الكثير من الترحاب بك من قبل السكان المحليين، كما ستجدهم دوما يحرصون على مساعدتك في العثور على ما تبحث عنه، سواء كان مكانًا للإقامة، أو مكانًا لتناول الطعام، أو أي شيء آخر.

إنها بلد آمن

يعد الآمان من أكثر الأشياء التي تشغل بال المسافرين عند السفر إلى وجهة جديدة، ولكن إن كنت تخطط للسفر إلى ألبانيا، فلا تقلق، فهي مكان آمن للغاية، الأمر الذي يعني يجعلها أحد الوجهات المثالية للسفر مع الأطفال والعائلة دون القلق بشأن السلامة، ولكن ذلك لا يمنع من اتخاذ الاحتياطات المعتادة.

المال النقدي

يوصيك الخبراء أن تحتفظ بالمال النقدي معك عند التجول والتنزه في أيا من مدن ألبانيا، حيث لا تقبل بطاقات الائتمان في كل مكان، علما بأن المنتزهات مجانية، والمتاحف لا تتطلب سوى بعض الرسوم القليلة.

الطعام الألباني

المأكولات الألبانية جيدة بشكل عام، مع مزيج من تأثيرات البلقان وتركيا فضلا عن البحر الأبيض المتوسط؛ بما في ذلك لحم الضأن والأسماك، والمأكولات البحرية الممتازة على طول الساحل، ناهيك عن الحلوى اللذيذة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هاوس أوف Vans في دبي لمحبي التزلج

سفاري نت – متابعات تشهد دبي خلال شهر ديسمبر الحالي العديد من الفعاليات المتنوعة، ومن بين هذه …