Millennium Hotels - Offer

أهم النصائح حول حجز تذكرة طيران قبل وقت قصير من موعد الرحلة

سفاري نت – متابعات

يمكن القول بأنّ ذلك يتوقف على طريقة البحث عن العرض الأمثل ومكانه وتوقيته. نقدم لكم بعض النصائح المجرّبة والمضمونة للحصول على تذكرتكم بأفضل الأسعار وخلال وقتٍ ضيق.

1. تجنب الخيارات المتبعة قديماً لحجز التذكرة قبل وقتٍ قصير من موعد الرحلة

كان الذهاب مباشرة إلى المطار وطلب تذكرة من قائمة الانتظار الطريقة الأمثل للحصول على تذكرة اللحظة الأخيرة فيما مضى، إلّا أنّ الكثير من الناس يسافرون جواً في الوقت الحاضر، ما يعني أنّ معظم التذاكر تكون مُباعة غالباً. لذا فإنّ الطريقة الوحيدة لإدراج اسمكم في قائمة الانتظار -التي باتت أمراً صعب المنال- هي:

  • إمّا تفويت رحلتكم الخاصة
  • أو امتلاككم لتذكرة مدفوعة الثمن بالكامل وطلبكم الصعود على متن رحلةٍ أخرى في وقتٍ أبكر
  • أو لديكم أصدقاء يعملون في شركة الخطوط الجوية. لكن في جميع الحالات هيئوا أنفسكم للانتظار، فهو أمرٌ وارد.

2. البقاء في حالة يقظة والانتباه للمستجدّات المحيطة

تذكروا بأن هنالك من يبحث عن العرض الأفضل بسعرٍ أرخص خلال هذا الوقت الضيق معكم، فأنتم لستم بمفردكم؛ حيث يمكنكم الاستفادة من المسافرين الآخرين بمجرد الانتباه لهم.

  • كما بإمكانكم التسجيل في النشرة الإخبارية، في حال كانت شركة الطيران تصدر هذا النوع من المنشورات. وتصلح هذه النصيحة بشكلٍ خاص لرحلات الطيران المستأجرة، فغالباً ما تمتلك الشركات مقاعداً احتياطية تودّ الاستفادة منها، وستزودكم النشرة الإخبارية بمعلوماتٍ حول تذاكر الطيران المتوفرة قبل وقتٍ قصير من موعد الرحلات.
  • وعلاوة على استخدام ’سكاي سكانر‘ للحصول على تذاكر الطيران في اللحظة الأخيرة، بإمكانكم استخدام المواقع الإلكترونية المصمّمة خصيصاً لتلبية احتياجات أسفاركم التي تعتزمون القيام بها دون تخطيطٍ مسبقاً، مثل موقع ’هوليداي بايرتس‘ المتميز على سبيل المثال، فهذه المواقع لا تقدّم معلوماتٍ حول هذا النوع من الرحلات فحسب، بل تزودكم بتفاصيلٍ دقيقة حول العروض المرتبطة بها.

  • ويعتبر التسجيل بخدمة (إخطارات الأسعار من ’سكاي سكانر‘) طريقةً جيدةً أخرى للاطلاع على أفضل رحلات الطيران المتوفرة قبل وقتٍ قصير من الموعد المحدّد، بالاستناد إلى المكان الذي ترغبون السفر منه. وتعمل هذه الميزة بشكلٍ أساسي عبر تحديد الرحلة التي تهمّكم، ليقوم ’سكاي سكانر‘ بإرسال بريد إلكتروني يعلمكم إذا ارتفع السعر الخاصّ بها أو انخفض كي لا تفوتكم أية عروضٍ جيدة.
  • لا تُغفلوا متابعة الصفحات الخاصة بشركات الطيران المفضلة لديكم على مواقع التواصل الاجتماعي، فبإمكانكم استغلال وقتكم الذي تقضونه على ’فيسبوك‘ و’تويتر‘ بالبحث بشكلٍ دقيق عن أفضل الحسومات على رحلات الطيران.
  • البحث عن الحجوزات المُلغَاة، وهو خيارٌ ممتاز ينطوي على حسوماتٍ كبيرة؛ ويحدث عندما تقوم بعض الشركات الخاصة برحلات العطلات ببيع رحلاتها المُلغَاة وفق أسعارٍ مخفّضة جراء عجز عملائهم عن السفر قبل الموعد المحدّد بوقتٍ قصير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار الشارقة الدولي يطلق تطبيق قواعد جديدة للتعامل مع أمتعة المسافرين

سفاري نت – متابعات بدأت هيئه مطار الشارقة الدولي بتطبيق إجراءات جديده لمناولة أمتعة المسافرين، …