Millennium Hotels - Offer

“التعليم” و “الخطوط السعودية” يدشنان خدمة الربط الإلكتروني لخدمة المبتعثين

سفاري نت – متابعات

دشن وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى، والمدير العام لشركة الخطوط الجوية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر،  خدمة الربط الإلكتروني لطلبات إصدار تذاكر السفر للطلبة المبتعثين وذويهم وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وتمكن الخدمة الجديدة الطلاب المبتعثين من الحصول على أوامر الاركاب إلكترونياً، وإصدار تذاكر السفر بشكل آلي من خلال تكامل بوابة سفير مع نظام الحجز لدى الخطوط السعودية.

وتهدف الخدمة لتمكين جميع الطلاب المبتعثين وذويهم من اختيار خط السير والرحلة المناسبة لهم وفق مدة زمنية محددة، والاستغناء عن التعاملات الورقية.

وقد أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى خلال تدشينه خدمة الربط الإلكتروني، أن هذه الخدمة تأتي تفعيلاً لرؤية المملكة 2030، متمنياً أن تسهم هذه الخدمة في معالجة المعوقات التي كانت تواجه بعض المبتعثين في الحجز وإصدار التذاكر، و تسهيل إجراءات الطلبة والطالبات المبتعثين وأسرهم، من خلال تقديم خدمة نوعية جديدة لهم، نظراً لأهمية برنامج الابتعاث وضرورة دعم المبتعثين الذين هم سفراء للوطن في الخارج.

من جانبه، أشار مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس صالح الجاسر، إلى أن خدمة الربط الالكتروني ستوفر خدمات شاملة، حيث تم استحداث مركز العناية بالطلاب الذي يضم فريق عمل متكامل يعمل على مدار الساعة عبر قنوات اتصال مباشرة ويوفر كافة خدمات الحجز وإصدار التذاكر وخدمات ما بعد البيع.

وأضاف بأنه وعلى ضوء هذه الشراكة فقد تم افتتاح (4) مكاتب للخطوط السعودية في مقري وزارة التعليم ووكالة الإبتعاث بالرياض، كما تم تخصيص قنوات اتصال مباشرة تسهيلاً لإجراءات سفر الطلاب والطالبات المبتعثين، تتمثل في رقم خاص للتواصل عبر برنامج الواتساب، والبريد الالكتروني، وأرقام هواتف للإتصال المباشر في أكثر من عشرين دولة حول العالم.

وأضح الجاسر أن إطلاق الخدمة الذاتية لإصدار التذاكر سوف يتم عن طريق الربط الإلكتروني بين موقع الخطوط السعودية وبوابة سفير، بحيث يقوم الطالب بإنهاء كافة إجراءات الحجز وإصدار التذاكر مباشرة عبر نظام حجز الخطوط السعودية المدمج في البوابة.

وبتدشين خدمة الربط الالكتروني مع الخطوط السعودية فلن يتجاوز الحصول على أمر الاركاب، وحجز الرحلة وإصدار التذكرة أكثر من 10 دقائق فقط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار الشارقة الدولي يطلق تطبيق قواعد جديدة للتعامل مع أمتعة المسافرين

سفاري نت – متابعات بدأت هيئه مطار الشارقة الدولي بتطبيق إجراءات جديده لمناولة أمتعة المسافرين، …