Millennium Hotels - Offer

تعرف على افضل الاوقات للسياحة في جزيرة كريت

سفاري نت – متابعات

جزيرة كريت هي واحد من أجمل الاماكن في العالم ، و هي جزيرة تابعة لليونان و من أهم ما يميز هذه الجزيرة الطبيعة الساحرة و المزارات السياحية المميزة ، و لكن قبل أن تفكر في الذهاب لهذه المدينة لابد من دراسة افضل الاوقات لزيارتها وفقا لموقع المرسال.

أفضل وقت لزيارة كريت

أفضل وقت للطقس بكريت

اكثر الاوقات التي تعرف بارتفاع درجات الحرارة في جزيرة كريت و جميع الجزر اليونانية ، هو ما بين أواخر و أوائل أكتوبر ، حيث يكون الجو مشمسًا و ساخنًا ، كما أن الماء تكون دافئة و هو وقت مثالي للسباحة ، درجات حرارة المياه طوال فصل الصيف تكون دافئة و بشكل خاص في أغسطس و أوائل سبتمبر ، و نظرًا لأن معظم الناس يذهبون إلى كريت على الشواطئ ، فإنها تكون هادئة جدًا في الفترة من مايو لأكتوبر رغم أن الطقس لا يزال لطيفًا.

أفضل اوقات لمشاهدة المعالم السياحية

إذا كنت تزور جزيرة كريت من اجل مشاهدة الاماكن السياحية و التاريخية ، فبالتالي لا تحتاج إلى درجات حرارة عالية ، لذلك فإن الأشهر الأخيرة من مارس و أبريل و مايو و أكتوبر و أوائل نوفمبر و هي أوقات رائعة للتجول في المعالم السياحية ، و لا يزال يكون الطقس دافئًا.

موسم كريت منخفض الكثافة

اذا كنت تبحث عن اوقات تستمع فيها بالجزيرة بعيدا عن كثافة السائحين عليك بالذهاب في أواخر أكتوبر إلى أبريل ، و من اهم ما يميز هذه الجزيرة ان السكان المحليين متواجدين فيها طوال الوقت و حتى في الشتاء.

الطقس في كريت

كريت في يناير

يمتاز الطقس في هذا الشهر بكونه رطب و بارد ، و هو أبرد شهر في جزيرة كريت ، و لذلك تكون المواقع السياحية هادئة مع عدد قليل من السياح و لكن الحياة المحلية في معظم المطاعم و الفنادق في هيراكليون و خانيا و ريثيمنو يكون بها عدد كبير من السكان المحليين ، و تكون المدن الشاطئية مغلقة تمامًا.

كريت في فبراير

الطقس هنك يكون مثل شهر يناير ، و هناك فرصة لهطول الامطار أقل قليلا من ديسمبر و يناير ، و يكون متوسط ​​درجة الحرارة القصوى هو 15 درجة مئوية.

كريت في مارس

يحدث تغير ملحوظ في مارس عن الأشهر الثلاثة السابقة ، و نزول المطر يكون أقل و ظهور الشمس يكون أكثر و درجات حرارة تكون اكثر دفئ ، لذلك هذا الوقت يناسب القيام برحلة لطيفة للمتنزهات.

كريت في أبريل

و هو وقت رائع للتنزه و مشاهدة المعالم السياحية و التجول في مصانع النبيذ ، و من الممكن أن يكون لديك بضعة أيام في نهاية الشهر ، و بحلول نهاية أبريل ، تكون معظم الفنادق و المطاعم في المدينة مفتوحة.

كريت في مايو

هناك فرق كبير بين أوائل و أواخر مايو حيث تكون الأيام دائما مشمسة و دافئة ، و في بعض الأحيان ساخنة ، كذلك متوسط ​​درجة الحرارة القصوى هو 24 درجة مئوية.

كريت في يونيو

يونيو هو شهر مشمس حار عندما يصل السياح بأعداد كبيرة.

كريت في يوليو

الطقس في يوليو يكون حار و مشمس ، و ذلك تمام مثل أغسطس و هو الشهر الأكثر ازدحاما في كريت ، و للذهاب لهناك لابد من الحجز لغرف الفنادق بفترة لا تقل عن 3 أشهر مقدما للزيارة.

كريت في اغسطس

الطقس في هذا الوقت يكون حار و مشمس مع رياح قوية من حين لآخر ، و لابد من حجز الغرف قبل ذلك التوقيت بفترة لا تقل عن 3 أشهر مقدما .

كريت في سبتمبر

الطقس يكون حار و مشمس و لكنه بارد قليلا من أغسطس ،و هو افضل الاوقات لزيارة الشاطئ  ، و متوسط ​​درجة الحرارة القصوى يكون 27 درجة مئوية.

كريت في أكتوبر

غالباً ما يكون هناك فرق بين أوائل و أواخر أكتوبر ، و غالبا يكون متوسط ​​درجة الحرارة القصوى هو 24 درجة مئوية.

كريت في نوفمبر

أيام الشتاء الباردة تبدأ في نوفمبر ، و لا يزال بإمكانك في أوائل شهر نوفمبر الحصول على أيام دافئة عندها تكون زيارة الشاطئ ممكنة ، و تكون معظم المنتجعات السياحية مغلقة في أوائل نوفمبر ، في حين تبقي هيراكليون و خانيا و ريثمنون نشطة طوال أشهر الشتاء.

كريت في ديسمبر

كن مستعدًا للطقس البارد و الغائم و المطر ، على الرغم من وجود مساحات ممتدة من السماء الصافية و الأيام المشمسة ، الا أن متوسط ​​درجة الحرارة القصوى يكون 17 درجة مئوية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم الأنشطة ورحلات السفاري عند زيارة الصحراء البيضاء في مصر

سفاري نت – متابعات مهما تقدمت حياتنا العصرية الحديثة و أتاحت لنا فرصًا ترفيهية متنوعة، …