Millennium Hotels - Offer

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات

قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي تؤثر على قرارك بشأن وقت السفر المناسب إلى جزيرة فيجي فالأوقات الأكثر شعبية ليست أكثر تكلفة فحسب بل الأكثر ازدحامًا أيضًا ، وتكون عادة الفترة من من يوليو إلى أغسطس وقد تمتد إلى ديسمبر عادة واحدة من أكثر الفترات ازدحامًا حيث تختار العديد من العائلات السفر خلال العطلات وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

فإذا كنت مسافرًا مع جميع أفراد العائلة أو مع مجموعة من الأصدقاء ، فيوصى بالاستفادة من أوقات خارج أوقات الذروة حيث تكون الجزر في فيجي أكثر هدوءًا في المواسم المنخفضة فعادة ما يكون هذا الوقت أكثر هدوءا وسلاما ومناسبا للعطلات الرومانسية .
تتنوع الاختيارات طبقا لمجموعة من العوامل يحددها المسافر لنفسه سواء الميزانية أو الطقس أو وقت الذروة أو الاستمتاع بالانشطة البحرية ، وهذه أفضل الأوقات طبقا لكل عامل :

أفضل وقت للزيارة خلال العام

مايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر .

أفضل وقت للطقس جيد

من مايو إلى أكتوبر .

أفضل وقت لشهر العسل

من مايو إلى أكتوبر .

أفضل وقت للزيارات ذات الأسعار المخفضة

تجنب مواسم الذروة (يوليو وأغسطس وديسمبر ويناير) ، والتي عندها يكون هناك تزايد للطلب على مدينة فيجي وتزداد أسعار الفنادق و الرحلات الجوية والقوارب المحجوزة .

أفضل وقت لمشاهدة معالم فيجي

هناك عاملان مهمان جدًا في تحديد موعد السفر لفيجي لهذا الأمر ، أولاً مواسم الذروة : والتي تشمل العطلات المدرسية في أستراليا ونيوزيلندا (من منتصف ديسمبر حتى نهاية يناير) ، والعطلات الأوروبية الرئيسية ( من يوليو و أغسطس ) .

و العامل الثاني هو موسم الأمطار الذي يستمر من نوفمبر إلى أبريل و في هذا الوقت تكون الأعاصير شائعة ، والأمطار غزيرة ومتكررة ولذلك فإن أفضل الأوقات للزيارة هي مايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر .

أفضل وقت للغوص والنشاطات المائية
.
من المرجح أن تكون المياه هادئة وصافية خلال موسم الجفاف (من مايو إلى أكتوبر) ، وربما شهر قبل وشهر بعد ، أما في موسم الأمطار تكون الأمواج والرياح عالية وقوية كما يؤثر ذلك على الرؤية .

أفضل وقت للأنشطة في الهواء الطلق

العامل المؤثر هنا هو الطقس ، فهو يؤثر على إمكانية التمتع بجميع الأشياء في الهواء الطلق ، فموسم الأمطار في فيجي (نوفمبر إلى أبريل) يجلب الأمطار الغزيرة التي يمكن أن تسبب الانهيارات الأرضية والأمواج العالية والرياح القوية وتعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الأمواج هي الأفضل من مايو إلى أكتوبر ، والوقت الأفضل للتجديف هو الأمثل من ديسمبر إلى مايو .

أفضل الأوقات للاستمتاع بالشواطئ

غالباً ما يشير السكان المحليون في فيجي إلى موسم الجفاف (من مايو إلى أكتوبر) على أنه “فصل الشتاء” ، ويمكن لدرجات الحرارة أن تصل في النهار حوالي 25 درجة مئوية ، ثم تصبح أكثر برودة في وقت لاحق في فترة ما بعد الظهر وخلال المساء ، ربما تكون السباحة أكثر جاذبية في موسم الأمطار ولكن يجب تجنب أي طقس سيئ وخاصة البرق .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم نصائح إعداد شنط سفر الرحلات الشتوية

سفاري نت – متابعات كيف تعدِّين شنط سفر الرحلات الشتوية، خصوصًا عند التوجُّه إلى الوجهات السياحية الباردة؟ …