Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أهم المعلومات السياحية عليك معرفتها قبل زيارة مدينة دنباسار الاندونيسية

سفاري نت – متابعات

تعد مدينة دنباسار ، من المدن متعددة الثقافات ، وهي عاصمة الجزيرة الساحرة بالي ، وتمثل نحو 2.18% ،من مساحة بالي ، ويقدر مساحتها 127.78 كيلو متر ، فهي بوابة الدخول لجزيرة بالي ، والعديد من جزر سوندا الصغرى ، وهي مقسمة لثلاث أقسام شرق دنباسار ، وغرب دنباسار ، وجنوب دنباسار ، ويحيط بها المحيط الهندي من الجنوب ، ووادي بادونغ في الغرب، ومنطقة جيانيار في الشمال الشرقي وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

ويقسم المدينة نهر بادونغ Badung River، ويتفرع بعد ذلك خليج بينوا ، ويغطي المدينة 2768 هكتار من الأرز، و10.001 هكتار من الأراضي الجافة ، والمساحة المتبقية للاستخدامات الأخرى وهي 9 هكتار.

يوجد في دنباسار ، العديد من المعابد والمتاحف والقصور والحدائق ، لذلك سميت بعاصمة بالي ، ومن المعالم الرئيسية الموجودة بالمدينة ، وتتواجد المعالم الرئيسية بالمدينة الرئيسية وهي مدينة راجاس بادونغ Rajas of Badung ، ومن ضمن أهم المعالم:

متحف بالي الوطني Bali National Museum ، ومعلم بورا جاغات ناثا Pura Jagat Natha ، ومعلم بورا ماوسباهيت Pura Maospahit ، وكنيسة القديس يوسف Joseph Church ، ومعلم Alun-Alun Puputan ، ومن المميز أيضًا ، استقبال أهل المدينة للسياح ، الذي يمتاز بالود والمحبة ، أيضًا يتميز الطعام بالطعم الشهي والشكل المميز .

وتعبر مدينة دنباسار ، المركز التجاري والصناعي والتعليمي ، وتتميز بوجود غابات المنغروف ، ومزارع الأرز المتدرجة ، كما أنها تضم عدد من القرى الثقافية cultural village، و يوجد بها العديد من المنتجعات الصحية ، ومراكز الصحة والعافية ، والأسواق التقليدية ، ومتاجر بيع المنسوجات الاندونيسية ، ومتاجر بيع الهدايا التذكارية ، ومراكز التسوق الكبيرة ، والمميز جدًا هو قضاء عطلة بطابع ريفي مدني.

أفضل الأوقات لزيارة مدينة دنياسار:

ينقسم المناخ لقسمين في جميع مدن اندونيسيا ، المناخ الجاف ، المناخ الممطر ، وأفضل الأوقات لزيارة دنباسار هو خلال موسم الجفاف ، والذي يمتد من شهر ابريل لشهر سبتمبر ، ويتميز الطقس في هذه الأوقات بالرطوبة ، لذلك تسمى تلك الشهور ، بالشهور السياحية خاصة في شهر آب أغسطس ، حيث يتوافد السياح من كل مكان لهذه المدينة الثقافية ، استعدادًا لدخول إلى جزيرة بالي ، وأيضًا يسمى الموسم السياحي في هذه ، بالموسم المائي ، نظرًا لوجود عدد كبير من الأنشطة المائية في كل أنحاء الجزيرة .

كيفية الوصول إلى المدينة :

1- يخدم مطار نغورا راي الدولي Ngurah Rai International Airport، والمعروف أيضًا بمطار دنباسار الدولي Denpasar International Airport، المدينة ، وهو ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في اندونيسيا ، ويوجد رحلات منتظمة من المملكة إليه ، وكذلك عدد من دول الخليج الأخرى ، وبعض الدول الأخرى مثل استراليا وأمريكا وأوروبا ، من خطوط الطيران التي يتعامل معها ، طيران ناس ، وخطوط الطيران القطرية ، وخطوط الامارات الجوية، ويتواجد المطار على مسافة 13 كم من جنوب دنباسار.

2- أما السفر بالحافة ، فالمحطة الرئيسية في المدينة هي محطة Ubung، وهنالك عدد من الحافلات ، لها مواعيد منتظمة من عدد من مدن وجزر اندونيسيا الاخرى ، مثل جاوة ، ويوغياكارتا ، وسورابايا ، وجيليمانوك ، ويتم تشغيل الحافلات من قبل شركات خاصة ، ويوجد حافلات فخمة وحافلات متوسطة .

3- لا يوجد خطوط سكة حديد في دنباسار ولا في جزيرة بالي كلها ، يمكن للمسافر بالقطار ، استقلال قطار Banyuwangi، ثم استقلال العبارة للوصول إلى المدينة ، ويوجد رحلتين يوميًا ، مدة الرحلة ثمانية ساعات ويقع ميناء بنوا Benoa Harbour، على بعد 10 كم من وسط المدينة.

النقل والموصلات في مدينة دنباسار:

1- أفضل وسائل النقل العامة هي الحافلات المكوكية ، Shuttle buses ، هي من الوسائل الآمنة والمريحة ، لزيارة كافة المعالم السياحية داخل المدينة ، وتقدم حافلات city Kura-Kura Buses، جولة في المدينة ، في أيام الثلاثاء والخميس ، مع مرشد سياحي يتحدث باللغة الإنجليزية ، وتتوقف الحافلة في كل أماكن المعالم السياحية الرئيسية بالمدينة ، مثل Museum Bali، ونصب Bajra Sandhi Monument ، ومعلم Puri Jro Kuta ، وسوق باسار بادونغ Pasar Badung & Kumbasari Market .

2- سيارات الأجرة ، وهي من وسائل النقل ذات الشعبية ، وتتوافر سيارات الأجرة في أحياء كوتا وسيمينياك ، وأحيانًا يستخدم السياح سيارات Bemo، أو سيارات van والحافلات الصغيرة.

3- استئجار سيارة ، هنالك عدد من الشركات ، التي تقدم خدمات استئجار السيارات ، والدراجات الهوائية ، والدراجات النارية ، بالنسبة لسيارات هناك شرط بسيطة ، وجود رخصة قيادة دولية أو رخصة قيادة اندونيسية ، ولكن بالنسبة لعدم وجود خبرة كبيرة في قيادة السيارات ،فيكون من الصعب ، السير على طرق الجزيرة المتعرجة.

السكان في مدينة دنباسار:

يبلغ عدد مدينة دنباسار وحدها قرابة 843,881، أغلبهم من الهندوس ، ونسبة من المسلمين والنصارى ، والبوذية ، أغلب المهن هناك ، مهن يدوية حرفية ، والسياحة هي مصدر الدخل الأول ثم الصناعة والزراعة ، تلتزم السكان بالزي الرسمي ، وخاصة في المعابد ، وعند زيارة السياح لأماكن المعابد ، لابد من الالتزام بالزي الخاص بكل معبد ، يتميز السكان بالود في التعامل مع الوافدين للمدينة.

اللغة الرسمية بالمدينة:

اللغة الرسمية في المنطقة ، هي اللغة البالية والاندونيسية ، ولكن بسبب المتطلبات السياحية ، فكثير من الأشخاص والمطاعم والفنادق ، ومناطق الجذب السياحي تتحدث اللغة الإنجليزية .

تاريخ المدينة:

في وقت مبكر كانت المدينة عاصمة لمملكة بادونغ ، وفي عام 1906 م تم نهب وسرعة القصر الحاكم ، بعد الاحتلال الهولندي ، وانتحر آلاف من سكان المدينة بما فيهم الملك ، ويمثل التمثال المتواجد في ساحة دنباسار هذا الحدث المحزن ، وفي عام 1958 م أصبحت المدينة مقر لحكومة ، وعاصمة أكبر الجزر الاندونيسية بالي ، وشهدت المدينة نمو اقتصادي وسياحي كبير ، واستقلت المدينة عام 1992 م .

الثقافة في مدينة ديناسار

كما تتميز المدينة بالتاريخ الحافل ، فإنها تتميز بالكثير من الأشكال الفنية المتنوعة ، كفنون النحت والرسم والحرف اليدوية ، وفنون الأداء التي تعكس الملاحم الكبرى في المدينة ، تقام بالمدينة عدد من المهرجانات الكبرى ، مثل مهرجان Galungan festival، ومهرجان فنون بالي ، وبالطبع ينعكس كل ذلك على الموسيقى والطعام ، ويظهر ذلك جليًا في مهرجان Denpasar Festival.

الطقس في مدينة دنباسار:

تقع مدينة دنباسار ، على خط الاستواء لذلك هي مزيج من المناخ الرطب ، والمناخ الاستوائي ، يبقي المناخ حار ورطب على مدار السنة ، مع تغيرات قليلة بالطقس ، ويستمر موسم الطقس الرطب قريبًا من نوفمبر إلى ابريل ، وموسم الجفاف من ابريل إلى سبتمبر ، خلال موسم الجفاف يكون البحر أكثر هدوء وجمال ، وتتميز الرياح بالقوة ، مع أمطار بسيطة ،ويبلغ متوسط الحرارة 28 درجة مئوية ، ويستمر كذلك حتى شهر سبتمبر ، ويمتاز الطقس عمومًا بالجو المشمس والجاف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم الأنشطة ورحلات السفاري عند زيارة الصحراء البيضاء في مصر

سفاري نت – متابعات مهما تقدمت حياتنا العصرية الحديثة و أتاحت لنا فرصًا ترفيهية متنوعة، …